مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

قافلة جامعة الزقازيق تفحص 1841 حالة بمنشأة راغب الطحاوي

أنهت قافلة جامعة الزقازيق التنموية الشاملة أعمالها ضمن مبادرة حياة كريمة بمنشأة راغب الطحاوي مركز الحسينية بالكشف على 1841 حالة في 10 تخصصات طبية بشرية، وتحويل 214 أخرى لمستشفيات الجامعة لإستكمال التحاليل والأشعة اللازمة. 



هذا وقد وجه  الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة بعمل اللازم لجميع الحالات من استكمال إجراء الكشف والفحص الطبي وعمل التحاليل والأشعة للاطمئنان على حالة المرضي من أهالي منشأة راغب وغيرها من القرى المستهدفة ضمن مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمة والتي توفر لها جامعة الزقازيق جميع الإمكانيات المتاحة لتقديم خدماتها والتي لا تقتصر على الخدمات الطبية البشرية فقط بل وتشمل الخدمات البيطرية والتوعوية والتثقيفية والتدريبية على المشروعات الصغيرة بما يساعد في رفع مستوى المعيشة وزيادة دخل الأسرة.

من جانبها أضافت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن قطاع البيئة لا يدخر جهداً في تقديم كل المساعدات من منطلق ايمانه بدروه الخدمي لمجتمع محافظة الشرقية وللمحافظات الأخرى في ضوء التكامل الذي تسعى وزارة التعليم العالي لتحقيقه بين الجامعات المصرية لضمان تقديم خدمات ملموسة للمجتمع المصري. 

أشارت نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة تضمنت تخصصات الباطنة، والمتوطنة، والجلدية، والروماتيزم والعظام، والأطفال، والنساء، والقلب، والأنف والأذن، والرمد، والمخ والاعصاب بإشراف الدكتورة نهلة الجمال مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون القوافل إلى جانب مشاركة كلية التمريض بتنظيم ندوتين عن أمراض السكر والمشاكل النفسية وأعراضها، ومشاركة كلية التربية بندوة عن أهمية إلتحاق الأهالي بمشروع محو الأمية والإعلان عن فتح فصول بالقرية للتيسير عليهم.

كما قدمت الكلية ندوة عن قيمة التسامح وكيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، وشاركت كلية الزراعة بندوة عن الصناعات الغذائية وحفظ الأغذية والأسماك المدخنة والمملحة وندوة أخرى للتوعية بمخاطرحبة الغلة والإستخدام الآمن ، ونظمت كلية التكنولوجيا والتنمية ندوة عن التقييم المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وتنويعاً في الخدمات المقدمة وإنطلاقا من إهتمام جامعة الزقازيق بدمج ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية لهم شاركت كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بمحاضرة توعوية وتقييم عدد من حالات الأطفال عن طريق الاخصائيين . كما نظمت كلية العلوم ورشة تدريبية على صناعة الصابون السائل والمنظفات والعطور والتي لاقت استحسان ومتابعة سيدات القرية وتمت الإجابة عن جميع استفساراتهم عن الخامات والمقادير المستخدمة في عملية التحضير للحصول على منتج جيد وتشجيعهم على بدء مشروع صغير في المنزل لضمان حياة كريمة للأسرة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق