الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

جراحة عاجلة بمستشفى قنا العام لإنقاذ حياة شاب تعرض لحادث مأساوى

أعلن الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، نجاح قريق طبى بمستشفى قنا العام في إجراء عملية جراحية ناجحة لمريض تعرض لحادث مأساوي بمركز بقوص، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد الديب مدير المستشفي.



أوضح أن الفريق الطبي تكون من الدكتور عادل علي إستشاري التخدير ورئيس قسم العمليات بالمستشفي والدكتور الطيب عبدالرازق أستاذ جراحة الفم والوجه والفكين والدكتور محمد رأفت استشاري العظام والدكتور إسلام فتوح أخصائي العظام والدكتور حمادة الشيخ أخصائي جراحة الفم والوجه والفكين.

أضاف "تاوضروس" أن الجراحة تعد من الحالات الخطرة وذلك لقربها من المخ ومن النادر إجراء هذه العملية بالصعيد، لافتًا إلى أن المريض شاب في عمر العشرين.

وأشار الدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا العام أنه تم حجز المريض بالعناية المركزة "مخ والأعصاب" لمدة أسبوع لتفادي الخطر وبعد تخطي مرحلة الخطر ودخوله قسم العظام وقسم جراحة الوجه والفكين بالمستشفى تم التنسيق بين القسمين لدخول العمليات وتم إجراء العملية في نفس الوقت والتي إستغرقت ٤ ساعات متواصلة وتم إعادة الكسر في مكانه دون حدوث أي تشوهات بالوجه.

أضاف "الديب" أن المريض عانى أيضا من كسر مضاعف بالفخذ الأيمن وتم عمل تثبيت للكسر بواسطه جهاز المثبت الخارجى الحلقى (اليزاروف) وهي من الجراحات المعقدة التي تحتاج إلى مهارة كبيرة وقد تمت بأيدي أطباء قسم العظام بالمستشفى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق