الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

وفد المعونة الأمريكية يزور شركة مياه قنا لتعزيز التعاون بين الجانبين

قام مدير برامج دعم مياه الشرب والصرف الصحى بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، يرافقه وفد من المكتب الاستشاري "تترا تك" بزيارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا ، وذلك في إطار مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه الممول من المعونة الأمريكية.



ضم الوفد كلا من المهندس محمد صبري نائب مدير المشروع وعدد من الخبراء بالمكتب الاستشاري تترا تك، حيث كان في استقبالهم المهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شرمة مياه الشرب بقنا، وخالد محمد حسن مدير التعاون الدولى ورئيس وحدة تنفيذ المشروع بالشركة.

 

تناول اللقاء الأنشطة المقدمة للشركة بشكل عام، كما تم استعراض ما تم إنجازه من خلال المعونة والأنشطة المستقبلية التي تستهدف تعزيز القدرات وتحسين الأداء التشغيلي والاستدامة المالية.

 

وأشار المهندس رجب عرفة، أن المشروع يساهم في تأهيل معامل المياه للحصول على شهادة الأيزو ١٧٠٢٥ وترشيد استهلاك الطاقة وتوفير البرامج الالكترونية وتطوير مؤشرات الأداء، مؤكدا أن الشركة لا تتوانى عن تقديم كافة سبل الدعم لتقديم خدمة ذات موثوقية ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في مجال مياه الشرب والصرف الصحى.

 

أضاف: أن المشروع يستهدف أيضا استعادة التكلفة الكلية للتشغيل والصيانة والارتقاء بالكفاءة التشغيلية والتحول الرقمي في إدارة الأصول وزيادة نسب التحصيل وتقليل الفاقد بما يساهم في تعظيم الإيرادات وتقليل النفقات.

 

وكان المهندس رجب عرفه ، رئيس شركة مياه قنا، قد أعلن فى وقت سابق أن الشركة نفذت خلال شهر سبتمبر  عدد ٣٢ برنامج تدريبي وورشة عمل في مختلف المجالات الإدارية والفنية، وذلك فى إطار تنفيذ الخطة التدريبية للشركة للعام المالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي تم اعتمادها على الاحتياجات التدريبية للعاملين.

 

وأكد "عرفه" أن تأهيل العاملين للنهوض بالخدمة المقدمة للمواطنين من أولويات الشركة حيث تولي الشركة أهمية كبري للاستثمار في العنصر البشري في كافة المجالات وفي ظل اهتمام الشركة القابضة بالمبادرة الرئاسية لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" والتي تتطلب تطوير العمل في مختلف المجالات اعتمادا على الاستعانة بأفضل الكفاءات الإدارية و الفنية.

 

وأضاف ان الشركة تمتلك مركز تدريب إقليمي شامل حاصل على شهادة الأيزو ٩٠٠١ /٢٠١٥ ومعتمد من المجلس الوطني للتعليم والتدريب مما يجعله قادر على عقد دورات تدريبية متميزه في كافة المجالات بالاستعانة باكفأ المدربين المعتمدين.

 

فيما أكدت الدكتورة فاتن نصرالدين مدير عام التدريب ان الشركة نفذت برامج تدريبية متخصصة للمهندسين والفنيين في مجالات "التصميم الهيدوليكي و Gis  وكيفية صيانة المعدات الميكانيكية لمحطات المعالجة وصيانة القواطع ولوحات التوزيع ولوحات التحكم وأجهزة القياس". كما تم عقد مجموعة من البرامج التدريبية لاخصائي السلامة والصحة المهنية مثل "التدريب الأساسي لاعضاء لجان السلامة والصحة المهنية والإسعافات الأولية والحماية المدنية".

 

وأيضا تم الاهتمام برفع كفاءة الكيميائيين وفنيين المعامل حيث تم عقد دورات تدريبية في مجالات "الأمن والسلامة داخل المعامل وإجراءات التحاليل المعملية وتفسير النتائج وخطط العمل التنفيذية لمامونية المياه والصرف الصحي". 

 

بالإضافة إلى عقد العديد من البرامج التدريبية الإدارية والتي تستهدف العاملين بقطاعي الموارد البشرية والتجاري وإدارة الخط الساخن  بهدف رفع كفاءتهم حيث تم عقد البرامج التدريبية" الإيرادات والمصروفات و التأمينات والمعاشات و تطوير منظومة خدمة العملاء والخط الساخن". 

 

كما تم الاشتراك في دورات المسار الوظيفي لاعداد القيادات "مدير إدارة - مدير عام و مدير عام - رئيس قطاع" و استضافة ورشة العمل "الأهداف التشغيلية ومؤشرات الأداء "الممولة من مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة والتي تهدف الي وضع خطة استراتيجية شاملة للشركة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق