الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الوادى الجديد تستقبل ٤وزارء ومحافظين فى ختام مهرجان التمور.صور

وسط أجواء احتفالية وتنظيم كرنفالى كبير ،  استقبل محافظ الوادى الجديد وزير التنمية المحلية محمود شعراوى ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والسيد القصير وزير الزراعة وعلى مصيلحى وزير التموين، بمشاركة عدداً من سفراء الدول العربية والأجنبية والمحافظين و ١٠٠ عارض لمنتجات التمور محليا ودولياً ونخبة من رجال الأعمال والمستثمرين والقوى السياسية والشعبية بالمحافظة .



جاء ذلك فى إطار جهود الدولة لدعم وتنشيط التجارة والصناعة التسويقية وتعزيز روابط العلاقات الدولية بين مختلف المحافظات والمستوردين بالخارج  فى حفل ختام ملتقى التمور التسويقى المصري على مستوى الجمهورية والذى يتم تنفيذه لأول مرة على مدار ٣ أيام بمركز ومدينة الخارجة عاصمة الوادى الجديد.

ترصد بوابة الجمهورية أون لاين ، اليوم الإثنين فعاليات اليوم الثالث والختامى لملتقى التمور التسويقي المصرى الأول بالوادي الجديد والتى انطلقت أعمال الملتقى التسويقي المصرى الأول برعاية الرئيس  لمدة 3 أيام حتى 18 أكتوبر الجاري، وبالتعاون مع وزارة الصناعة، والتجارة.

تفقد الوزراء والمحافظين عددا من المشروعات البارزة والجارية على أرض المحافظة منها مجمع المصالح الحكومية بتكلفة ٨٠٠ مليون جنيه تقريبا ، حيث تابع الوفد الزائر مراحل المشروع والمنشآت واشادا بمستوى تطوير حديقة ٣٠ يونيه ، بالإضافة إلى تفقد أكبر معامل حل الحرير ومجمع انتاج محاصيل الصوب الزراعية بمزارع نخيل الطحان.

وتشمل فعاليات الملتقى عقد ورش عمل وندوات علمية وأنشطة ثقافية، بجانب افتتاح معرض لمنتجات التمور ومشتقاتها بمشاركة أكثر من 100 عارض من منتجي ومصنعي التمور على مستوى المحافظات المصرية وبعض الدول العربية، حيث شمل المعرض المنتجات المختلفة للتمور والمنتجات البيئية من مشتقات النخيل أبرزها البلح الصعيدى والمجدول والبارحى.

أكد محافظ الوادي الجديد، بأن استضافة المحافظة للملتقى تأتي في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير صناعة وإنتاجية التمور بالمحافظة، حيثُ بلغت إنتاجية المحافظة من التمور ١٥١ ألف طن بموسم ٢٠٢٠ بإجمالي أعداد نخيل وصلت إلى ٢.٥ مليون نخلة، لافتًا إلى أن المحافظة تعد من أكبر محافظات الجمهورية في إنتاج التمور بكميات وجودة مرتفعة.

وأوضح المحافظ في كلمته، أهمية الملتقى في إتاحة المجال لعرض التجارب والرؤي العلمية والتكنولوجية في مجال إنتاج التمور ومكافحة الآفات وتعظيم القيمة المضافة لصناعة التمور، كما تناول جهود المحافظة فى النهوض بمحصول التمور وتطوير المصانع والمجمعات وفقاً لأحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق