الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

سفيرا المغرب وأندونبيسا يغرسان نخلة فى ختام مهرجان التمور بالخارجة

حرص سفير دولة المغرب العربي بالقاهرة أحمد التازي يرافقه السفير لطفي رءوف السفير الإندونيسي على غرس شجرة نخيل خلال جولتهما اليوم الإثنين على هامش ختام مهرجان التمور الأول برعاية رئيس الجمهورية وزيارة وزراء التنمية المحلية والصناعة والزراعة والتموين لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الجارية في مختلف المجالات على أرض المحافظة.



تفقد الوزراء والمحافظين عددا من المشروعات البارزة والجارية على أرض المحافظة منها مجمع المصالح الحكومية بتكلفة ٨٠٠ مليون جنيه تقريبا ، حيث تابع الوفد الزائر مراحل المشروع والمنشآت واشادا بمستوى تطوير حديقة ٣٠ يونيه ، بالإضافة إلى تفقد أكبر معامل حل الحرير ومجمع انتاج محاصيل الصوب الزراعية بمزارع نخيل الطحان.

 

وتشمل فعاليات الملتقى عقد ورش عمل وندوات علمية وأنشطة ثقافية، بجانب افتتاح معرض لمنتجات التمور ومشتقاتها بمشاركة أكثر من 100 عارض من منتجي ومصنعي التمور على مستوى المحافظات المصرية وبعض الدول العربية، حيث شمل المعرض المنتجات المختلفة للتمور والمنتجات البيئية من مشتقات النخيل أبرزها البلح الصعيدى والمجدول والبارحى.

 

أكد محافظ الوادي الجديد، بأن استضافة المحافظة للملتقى تأتي في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير صناعة وإنتاجية التمور بالمحافظة، حيثُ بلغت إنتاجية المحافظة من التمور ١٥١ ألف طن بموسم ٢٠٢٠ بإجمالي أعداد نخيل وصلت إلى ٢.٥ مليون نخلة، لافتًا إلى أن المحافظة تعد من أكبر محافظات الجمهورية في إنتاج التمور بكميات وجودة مرتفعة.

 

وأوضح المحافظ في كلمته، أهمية الملتقى في إتاحة المجال لعرض التجارب والرؤي العلمية والتكنولوجية في مجال إنتاج التمور ومكافحة الآفات وتعظيم القيمة المضافة لصناعة التمور، كما تناول جهود المحافظة فى النهوض بمحصول التمور وتطوير المصانع والمجمعات وفقاً لأحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق