الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

 حصر القرى مرتفعة الكثافة السكانية بالشرقية لتنفيذ مبادرة حياة كريمة بها 

كلف  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المركز والمدن والأحياء  بحصر القرى وتوابعها ذات الكثافة السكانية المرتفعة  لإستكمال تنفيذ مبادرة حياة كريمة ، و إعداد قاعدة بيانات لأراضي املاك الدولة العامة والخاصة والوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة و الأماكن المخدومة وغير المخدومة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على أن تحدد بإحداثيات وأطوال هندسية وذلك من خلال التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديري الإدارات الصحيه.



جاء ذلك خلال إجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء في حضور  الدكتور أحمد عبد المعطي نائب السيد  المحافظ  وسعد الفرماوى السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وطالب المحافظ   من رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مدير الشئون القانوينة بالمحافظة لمراجعة الأراضي المتبرع بها لتحديد المشروعات التي ستنفذ عليها مشيرا  إلى أنه لن يسمح بإقامة أكثر من مشروع على القطعه الواحدة  لتحقيق الإستفادة منها ولتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .

كما أكد  المحافظ  على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالالتزام بالمخطط الإستراتيجي للمحافظة  والذي يتماشى مع خطة الدوله لتحقيق التنميه المستدامة وخطة التطوير ٢٠٣٠  و لتنفيذ التكليفات الرئاسية وقرارات رئيس مجلس الوزراء والتى  يدتعود جميعها  بالصالح والفائده على المواطنين على أرض محافظة الشرقية. 

 وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق والتعامل مع اللجان الفنية المشكلة لإنهاء المعاينات اللازمه للمباني المخالفة  لإستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء ، لافتاً إلى أن الدولة تولي إهتماماً خاصاً بهذا الملف الحيوي والهام لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون. 

كما اوضخ المحافظ أنه سيتابع بنفسه إجراءات ملف التصالح فى مخالفات البناء للوقوف على معدلات الإنجاز فى هذا الملف يوميا  وكذا تذليل العقبات أمام عمل اللجان وسرعة الإنتهاء منه .

وفى سياق متصل  طالب المحافظ  رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية  تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم في إلزام جميع  الطلاب بتسديد المصروفات المدرسية   باستثناء الحالات المستحقة بإلاعفاء  وان تقوم المحافظة بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات الخيرية و المجتمع المدني لسداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس غير القادرين  في مراحل التعليم المختلفة ..

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق والتكامل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكيل اول  وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية عند الشروع في بناء مدرسة جديدة أو عند إستلامها لدخولها الخدمة التعليمة أن تكون كاملة المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء لضمان تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

كما اكد  المحافظ  على حصر المراكز التي تقدم  الخدمات العلمية  لمراجعة ملفاتهم الضريبية وتراخيص مزاولة النشاط  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق