الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

بمناسبة اليوم البيئي العربي

بالصور..السفير الإندونيسي يؤكد التزام إندونيسيا بالحفاظ على البيئة

قال السفير الإندونيسي بالقاهرة، لطفي رؤوف إننا ملزمين بحماية البيئة لأننا نستعيرها من الأجيال القادمة. قال ذلك في كلمة ألقاها في المؤتمر العالمي بمناسبة اليوم البيئي العربي المنعقد بالأمس في كلية الصيدلة بجامعة عين الشمس بالقاهرة. كما صرح بأنه لا يمكن معالجة القضايا البيئية بشكل فردي من قبل كل بلد، ولكن لا بد من خلال الشراكات المشتركة.



 

وأوضح السفير لطفي في عرضه أن إندونيسيا تقوم حاليًا بتطوير زيت النخيل كبديل للطاقة الجديدة والمتجددة لدعم تعزيز أمن الطاقة الوطني. وتعمل إندونيسيا أيضًا على تطوير الصناعات الخضراء، مثل حديقة صناعية خضراء تبلغ مساحتها 20000 هكتار في مقاطعة شمال كاليمانتان. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم برامج إندونيسيا ذات الأولوية في قطاع البيئة والمناخ وذلك من خلال التجارة والاستثمار، وبناء القدرات، ونقل التكنولوجيا، والبحوث العلمية.

كما ينعكس التزام إندونيسيا بوضوح في المحافل الدولية، من خلال المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين للأطراف (COP 26) بشأن تغير المناخ (UNFCC) الذي سيعقد في الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر 2021 المقبل في مدينة غلاسكو بسكوتلاندا.

كما سلط السفير الإندونيسي الضوء على مشكلة تمويل أمن الطاقة وبرامج الحفاظ على البيئة. وتحقيقا لهذه الغاية، دعا السفير الإندونيسي المستثمرين الأجانب، بما في ذلك مصر ودول عربية أخرى، للاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة. وعلى وجه الخصوص، ذكر أن الحكومة الإندونيسية تحاول حاليًا تطوير صناعة البطاريات التي ستصبح طاقة بديلة للمركبات في المستقبل.

عقد هذا المؤتمر الدولي تحت شعار "بيئة ذكية وحياة كريمة" عقده الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة احتفالا بيوم البيئة العربي الذي يصادف 14 أكتوبر.

حضر هذا الحدث نخب من العلماء والمسؤولين والباحثين في مجال البيئة من بينهم د. نادر جعفر رئيس الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، ودكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، والسيد محمود فتح الله رئيس السكرتارية الفنية للوزير العربي المعني بشئون البيئة بجامعة الدول العربية. دكتور، و دكتور أسامة العبد، أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية ونائب رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مجلس النواب المصري، بالإضافة إلى العديد من المتحدثين الأجانب من السعودية والكويت والبحرين وماليزيا وتشاد والسويد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق