الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

محافظ المنيا : استعدادات مكثفة لمواجهة اخطار السيول فى المنيا

كلف محافظ المنيا اسامة القاضى رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بإعداد خطة تفصيلية للاستعداد لاستقبال موسم الشتاء ومواجهة اية مخاطر نتيجة سقوط الامطار والسيول من حيث تجهيز وتمركز المعدات فى الامناطق المحتملة وانتهاء أعمال الصيانة الدورية لكافة المعدات والتأكد من مدى جاهزيتهاوصلاحيتها الفنية، لمواجهة أي تداعيات للسيول موجها كافة الوحدات المحلية والقروية بإجراء أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الانارة وإمكانية وضع طبقة عزل حرصا على سلامة وأمن المواطنين حال سقوط أمطار.



جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ المنيا مع الاجهزة المعنية لمناقشة خطة المحافظة، لمواجهة مخاطرالسيول، ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه الطقس غير المستقر.

كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والمديريات المعنية بالمتابعة المستمرة للاماكن التي يتوقع حدوث اية ظروف مفاجئة بها من أمطار اوسيول، والتأكد من مدى جاهزية المراكز والمدن بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل . كما وجه مديرية الموارد المائية والري بالمتابعة المستمرة لمخرات السيول وتطهيرها وإزالة  أي عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها حتى مكان الصرف النهائي والتاكد من  تقوية الجسور الضعيفة، والتنسيق مع مديرية الطرق لتدبيش جوانب الطرق تجنباً لحدوث انهيارات بها .

كما كلف مديرية الصحة بالتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوزيع سيارات الإسعاف على المناطق الأكثرعرضة للسيول مع تجهيز كافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية القروية بكافة الأدوية المطلوبة لتقديم أوجه الرعاية الصحية للمواطنين .

اكد القاضى على استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات واخطار المسئولين لسرعة اتخاذ القرار المناسب .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق