الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

محافظ المنيا يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بقرية المعصرة بمركز ملوي

القاضي يعقد حوارا مفتوحا مع الشباب ويستمع إلى أفكارهم ومقترحاتهم  حول الأعمال التي يجرى تنفيذها في القرية وأهم المشاكل والتحديات بالقرية للعمل على حلها وتلافي كافة العقبات

ويوجه الأبنية التعليمية بالإسراع في إنجاز توسعة المدارس لتقليل الكثافات داخل الفصول
 

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بقرية المعصرة بمركز ملوي ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي ميدانيا لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها والوقوف على جميع المعوقات والعمل على إيجاد حلول سريعة للاستمرار في تنفيذ الأعمال ، وفقا للجدول الزمني المحدد.

 



جاء ذلك بحضور،اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، العقيد أ.ح محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة ، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ، أحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمحافظة وشباب البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة وعدد من كلاء الوزارة وممثلي الجهات المعنية .


تابع المحافظ خلال جولته، أعمال إنشاء وحدة إسعاف المعصرة، كما تفقد أعمال توسعة مدرسة عزبة جاد الله الابتدائية، موجها الأبنية التعليمية بالإسراع في إنجاز الاعمال لتقليل الكثافات داخل الفصول.


وعقد المحافظ خلال جولته بقرية المعصرة، لقاءا مفتوحا مع الشباب، بمركز شباب المعصرة، حيث قدم خلال اللقاء خالص الشكر والتقدير للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،لإطلاق المشروع القومي لتطوير قري الريف المصري واهتمامه غير المسبوق بتحسين حياة اهالينا في القري.


وأكد المحافظ إنه يجري تنفيذ 406 مشروعا في 16 قطاع بقري مركز ملوي ، حيث يستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري ، والذى أطلقه رئيس الجمهورية تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، باجمالي 32 وحدة محلية ، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة ، وهى  " أبو قرقاص ، ملوى ، العدوة ومغاغة، وديرمواس " بتكلفة 23 مليار جنية ، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد. كما هنا المحافظ أهالي القرية بقرب قدوم المولد النبوي الشريف، داعيا الله عز وجل أن يحفظ مصر من كل مكروه وسوء ، وأكد أن قرية المعصرة تحظي بنصيب كبير من المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة ، وستساهم تلك المشروعات في تحسين حياة الكثير من المواطنين وتحقيق حياة كريمة حقيقية .


ودعا محافظ المنيا وكلاء الوزارة في القطاعات المختلفة لعرض المشاريع الخاصة بقطاعاتهم، لتوضيح حجم الإنجاز الحقيقي بكل قطاع، حيث قدم وكلاء وزارات الشباب والرياضة، الصحة، الأبنية التعليمية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بملوي، الزراعة والري، عرضا حول المشروعات الجاري تنفيذها ونسب التنفيذ وحجم الإنجاز بكل مشروع.


واستمع المحافظ، خلال اللقاء الي عدد من الشباب، حيث أجري حوارا مفتوحا معهم واستمع لمقترحاتهم وأفكارهم حول الأعمال التي يجرى تنفيذها في القرية وأهم المشاكل والتحديات بالقرية للعمل على حلها وتلافي كافة العقبات، وطالب المحافظ الشباب بالعمل على تكثيف التوعية للأهالي بعدم القاء المخلفات بالترع ، حفاظا على الإنجاز الذي تحقق في المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، كما ناشد الأهالي بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وتلقي لقاح فيروس كورونا.


وأكد نائب محافظ المنيا أن فكرة مبادرة حياة كريمة جاءت من الشباب، فالشباب هم أول من طالبوا بها ، داعيا إياهم إلى الحفاظ على ماتحقق من إنجازات في المبادرة الرئاسية والعمل على تطوير وتنمية أنفسهم، وشدد على إزالة ورفع اية تعديات على المجاري المائية ،حيث يجري حاليا حصر التعديات على طول المجري المائي لنهر النيل والافرع والرياحات للبدء في أعمال الازالة .
هذا وتضم المشروعات الجاري العمل بها في قرية المعصرة عدة مشروعات منها :

الصرف الصحي ( شبكة إنحدار وخط طرد ومحطة رفع )
مد وتدعيم وإحلال شبكات المياه
مدارس ( إنشاء وتوسعة لعدد 2 مدرسة بطاقة 27 فصل جديد)
الصحة (  تطوير الوحدة الصحية طبقاً لمنظومة التأمين الصحي الشامل
الطرق (رصف جميع الطرق الداخلية بالقرية)
الشباب والرياضة (تنجيل الملعب-إنشاء السور-غرف خلع ملابس)
إنشاء وحدة إسعاف
إنشاء مجمع زراعي
إنشاء مجمع خدمات
تطوير ورفع قدرة شبكة الكهرباء
توصيل شبكة تليفونية (ألياف فيبر) لتوفير إنترنت فائق السرعة
دهان واجهات كافة منازل القرية
تطوير وحدة الشئون الاجتماعية

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق