الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

اقتصاديات الغذاء فى ظل كورونا.. كتاب جديد للكاتب فهد الأربش

أعلن الكاتب الصحفي فهد الأربش إطلاق كتابه الجديد بعنوان "اقتصاديات الغذاء في ظل جائحة كورونا" والذي يكشف حجم الخسائر التي تعرضت لها المطاعم والمصانع المتخصصة في المواد الغذائية في العالم العربي بفترة فيروس كورونا وحجم الخسائر المستقبلية المتوقعة في حال استمرار الفيروس وعدم نجاح اللقاحات في كبح جماحه هذا بجانب شرح الخطط المثلى للنهوض بهذا المجال الاقتصادي الهام.



وأكد فهد في تغريدة له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن كتابه يمثل جرس إنظار لمشاكل عديدة قد تطرأ على المجتمعات العربية في حال استمرار التأثر السلبي الكبير لفيروس كورونا على اقتصادات الطعام.

وأضاف الأربش أنه من المتوقع أن تتسبب الأزمة في إغلاق الآلاف من المصانع والمطاعم في العالم العربي مما سيسفر عن زيادة معدلات البطالة وارتفاع أسعار الغذاء وقلة جودة الأطعمة المعروضة في السوق.

وتابع أن كتابه وثق تأثيرات كورونا على أسواق الغذاء في معظم الدول العربية حتى يقدم رؤية شاملة للمشكلة والحل وخاصة في ظل وجود موجة رابعة من الفيروس شديدة الخطورة الأمر الذي قد يهدد هذا السوق بالمزيد من الخسائر في حال عدم وجود خطة فعالة لمواجهة الأزمة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق