الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول فعاليات الاحتفال بنصر أكتوبر في الجامعات والمعاهد

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، حول فعاليات الاحتفال بانتصارات السادس من أكتوبر بالجامعات والمعاهد المصرية، بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والتوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، خلال الفترة من 3 إلى 28 أكتوبر الجاري.



وأشار التقرير إلى أن فعاليات الاحتفال تتضمن ندوات تثقيفية، وأفلام وثائقية، وأنشطة رياضية، وزيارات ميدانية للمواقع العسكرية والمشروعات العملاقة، وتكريم بعض أسر الشهداء، عروض فنية (غنائية ومسرحية)، ومعارض فنون تشكيلية، ومسابقات بحثية، وذلك بالتنسيق مع نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وقادة قوات الدفاع الشعبي والتوجيه المعنوي بالقوات المسلحة.

 

ولفت التقرير إلى أن جامعة الزقازيق سوف تستضيف فعاليات مؤتمر "نصر أكتوبر 48" لجامعات الدلتا، خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر المقبل. 

 

وأوضح التقرير أن بعض الجامعات تميزت في احتفالاتها ببعض الأنشطة الإضافية، مثل حملات التبرع بالدم، ووضع أكاليل الزهور علي نصب الجندي المجهول، والقيام بزيارات للمطارات الحربية، وإقامة مارثون رياضي، ومسابقات كأس الشهداء، وزيارات للمتاحف والمناطق والمطارات العسكرية، بالإضافة إلى تنظيم حفلات فنية.

 

وأضاف التقرير أن خلال هذه الاحتفالات، سيتم  استضافة بعض أبطال حرب أكتوبر المجيدة ومستشاري أكاديمية ناصر العسكرية وكلية القادة والأركان والخبراء الاستراتيجين بالتعاون مع مستشاري التربية العسكرية بالجامعات والمستشارين العسكريين بالمحافظات والبعض من الفنانين، بالإضافة إلى منتخبات الجامعات.

 

الجدير بالذكر أنه من المقرر تنظيم 16 ندوة تثقيفية بالجامعات المصرية، منها ندوة يوم 20 أكتوبر بجامعة القاهرة، وكذلك ندوة يوم 26 أكتوبر بجامعة طنطا، وتتوالي الندوات حتى 20 أبريل المقبل.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق