الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

روح نصر أكتوبر
أشرف عزوز
أشرف عزوز

نبض الشارع .. فرصة تمنحها بوابة الجمهورية أون لاين .. للشباب والكبار .. للتعبير عن الآراء .. والمشاركة بالمقترحات والأفكار..  يمكنكم المشاركة  فى أى وقت .. عبر واتس 01020025239



روح نصر أكتوبر

 

كل الفخر والعزة بجيل أكتوبر 1973م ، هذا الجيل العظيم الذي سطر ملحمة عظيمة في الفداء والتضحية من أجل نصرة الوطن والارض  ، ولنا أيضًا أن نفخر بجيل أكتوبر الجديد قاهر الإرهاب وصانع التنمية ، ذلك الجيل الجديد الذي يقف على أعتاب الجمهورية الجديدة ، بكل ما تعنيه الكلمة من معان ، في العلم ، والفكر ، والثقافة ، والبناء والتعمير ، من المدارس إلى الجامعات ، إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، فالعلمين الجديدة ، فالجلالة الجديدة ، فالمنصورة الجديدة ، فأسيوط الجديدة ، وهكذا في سائر المدن الجديدة ، وفي مجالات الصحة ، والتعليم ، والبنية التحتية .

روح أكتوبر هي روح العزة والكرامة والنصر ، هي روح العزيمة والإرادة والبسالة ، هي رمز التضحية والفداء في سبيل الوطن ، هي روح اعتزاز بجيل عظيم ضحى في سبيل وطنه ، وانتماء لجيل يعمل لرقي وطنه .

وإذا كنا نؤمن بأن الوطن لجميع أبنائه فهو بهم جميعًا ، وعلى كل جيل ضريبة وحق تجاه وطنه ، فالوطن لا يبنيه فرد واحد ولا جيل واحد ، فقد ضحى من قبلنا لنعيش أعزة ، ويجب أن  نضحي ليعيش أبناؤنا وأحفادنا أعزة ، زرع من قبلنا لنحصد ، ونحن نزرع ليحصد من بعدنا .

نحتاج في هذا الوقت العصيب الذي تمر به الامه العربية والعالم  روح أكتوبر في البذل والعطاء ، والتضحية ، والبناء والتنمية ، وكل الامل  أن تسري روح أكتوبر في شبابنا العظيم ؛ ليستحضروا ماضيهم المجيد ، شريطة ألا يقفوا عند حدود هذا التاريخ ، أو يتوقفوا عنده ، بل عليهم أن يسيروا إلى الأمام ، وأن يبنوا تاريخًا جديدًا يضاف إلى أمجاد أسلافهم ، وأن يحملوا الخير للعالم وللإنسانية جمعاء ، وأن يضعوا باسمهم واسم جيلهم وبلدهم لبنة قوية بل لبنات عديدة في صرح الحضارة الإنسانية ، وأن يكونوا مسهمين بحق وصدق في بناء الحضارة لا مجرد متلقين أو مستخدمين لها

 

أشرف عزوز

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق