مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

مصر والغزاة .. على مر التاريخ
مهندس  محسن محمد
مهندس  محسن محمد

نبض الشارع .. فرصة تمنحها بوابة الجمهورية أون لاين .. للشباب والكبار .. للتعبير عن الآراء .. والمشاركة بالمقترحات والأفكار..  يمكنكم المشاركة  فى أى وقت .. عبر واتس 01020025239



مهندس  محسن محمد- المنصورة - الدقهلية:

استهدف الغزاة مصر منذ بداية التاريخ حيث أن مصر من البلاد التى من الله عليها بالخيرات و الكثير من الموارد الطبيعية، فجعل الغزاة ينظرون اليها بعين الجشع والطمع و لكنه أنعم عليها أيضاً بشعب من أشجع الشعوب فمنذ عهد الفراعنة والغزاة يرصدون مصر. فنذكر مثلا هجوم الهكسوس وقد جاء من بعدهم الفرس ثم الصليبيون، وجاءت موقعة المنصورة لتأكد على شجاعة جنود هذا الشعب الاب، وموقعة حطين بقيادة القائد العظيم صلاح الدين الأيوبى والمغول فكانت مقبرتهم فى مصر فى يوم عين جالوت. ونتذكر الحملة الفرنسية وفشلها فشل أكيد وواضح للجميع وأيضاً حرب العدوان الثلاثى على مصر عام 1956، ومقاومة أهالي السويس وبورسعيد لهم. ويأتي فى النهاية حرب الكرامة حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 لتبرهن أن الشعب المصرى منذ عهد الفراعنة، حتى الآن يمتاز بالشجاعة ويأبى الذل والهوان مهما مرت به المحن والشدائد عبر التاريخ فهو أصلب من الشدائد وأقوى من المحن.

 

من أهم أسباب نصر حرب أكتوبر هو الإيمان بالله والوطن. والإعتماد على إمكانيات الإنسان المصري العظيمة واحتراماً لقدراته الحضارية الكامنة فيه. وبإتباع المنهج العلمي والحديث في إدارة الحرب من معرفة العدو بصورة واضحة. ووضوح الهدف وصياغة العقيدة القتالية وترسيخها عند المقاتلين. وأيضاً التخطيط العلمي والتدريب المتفاني والتنفيذ البطولي والمتقن.

 

و من أبرز نتائج نصر أكتوبر هو بدء مشروعات كبرى بأرض الفيروز من خلال ربطها بوادى النيل والعمل على تحويلها إلى منطقة استراتيجية متكاملة، إضافة إلى استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس وعود الملاحة فى القناة لينتج نصرا اقتصاديا كبيرا عاد بالنفع على الجميع.

 

و مازال اتجاه الدوله نحو المشاريع و الاستثمار جاد و قوي فمصر أفضل وجهة جاذبة للاستثمار فى أفريقيا حيث اتخذت الدولة العديد من الإجراءات لتشجيع المستثمرين

للقيام بمشروعات تدعم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 الجمهورية الجديده

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق