الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

جمعية التيسير بقفط تكرم 600 شاب وفتاة من حفظة القرآن الكريم

شهد الدكتور محمود خضارى معله، نائب رئيس جامعة جنوب الوادى السابق ورئيس المنتدى القنائى للفكر والثقافة، والنائب عبدالفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، وهبه الفولى نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، حفل تكريم الفائزين فى مسابقة أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها لحفظ القرآن الكريم والتى تنظمها جمعية التيسيىر للتكافل الاجتماعى ودعم المرأة بقفط للعام الرابع عشر على التوالى، تحت مظلة وإشراف مشايخ الأزهر والأوقاف بقفط، حيث أن المشرف العام على المسابقة فضيلة الشيخ سعد عبدالحميد الموجه العام بمنطقة قنا الأزهرية.



جاء ذلك بحضور نجاة محمد على مسلم رئيس مجلس إدارة جمعية التيسير للتكافل الاجتماعى، وهالة محمد الأنصاري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والمسئولة عن تنظيم المسابقة والمهندس محمد أبوالحسن مسئول الإعلام والاتصال بالجمعية المشرفين على تنظيم المسابقة بالجمعية، والدكتور فايزة محمد على الاستاذ بكلية العلوم جامعة جنوب الوادى، والدكتور رمضان صالحين الاستاذ بجامعة الأزهر، ورفعت الخطيب مدير إدارة التضامن بقفط، والعمدة عبد الناصر دنقل والعمدة  كمال الطاهر والعمدة حجاج صوينى ود. محمد خليفة وكيل إدارة قفط التعليمية ونبيل حافظ مدير إدارة قفط وقوص التعليمية الأسبق ومحمود قبانى المدير التنفيذى لجمعية تحفيظ القرآن بقفط، بالإضافة إلى أسر المكرمين من حفظة القرآن الكريم ومسئولى الجمعيات الأهلية  بقفط.

 
 
بدأ الحفل بقراءة القرآن الكريم للدكتور منتصر سعيد، ثم كلمة ترحيبية وتعريفية بالجمعية ألقتها السيدة نجاة محمد على، رئيس مجلس إدارة جمعية التيسير للتكافل الاجتماعى بمدينة قفط، وتحدثت فيها عن أنشطة الجمعية ومصادر تمويلها وأهم أنشطتها، وكذا أهم بروتوكولات التعاون التى تم التوقيع عليها مع الجهات المختلفة ومنها مؤسسة مصر الخير، ومركز التدريب المهنى بقفط. 
 

وتحدث المهندس محمد أبوالحسن، مسئول الاعلام والاتصال بالجمعية ومنظم الحفل، عن المسابقة وأعداد المشاركين والمكرمين، ووجه الدعوة لأهالى مركز قفط للتطوع فى أعمال الخير بالوقت والجهد والمال لتحقيق التكافل الاجتماعى بين كافة أفراد المجتمع.

 
ثم تحدث فضيلة الشيخ محمود السيد بسيونى، مدير إدارة وعظ الأقصر، ممثلًا لساحة الشيخ الطيب الحسانى ونائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والتى أثنى فيها على دور الجمعية ونشاطها في خدمة المجتمع بقفط، كما أثنى على المسابقة والفائزين من حفظة كتاب الله.
 
كما ألقى الشيخ سعد عبدالحميد الموجه بالأزهر الشريف كلمة نيابة عن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، وألقى الشيخ رشوان عبدالعاطى كملة الأوقاف نيابة عن مدير إدارة أوقاف قفط.
 
وأعقب ذلك تكريم الفائزين في المسابقة، وكانت البداية مع تكريم المحكمين وعددهم 10 محكمين نظير جهودهم ومشاركتهم بشكل تطوعى فى التحكيم بين المشاركين على مدار خمسة أيام متواصلة، وتم كذلك تكريم عدد ٣٣ محفظ ومحفظة من المسئولين عن  مكاتب التحفيظ  المشاركة هذا العام بالمسابقة، حيث شهدت المسابقة مشاركة 1050 متسابق.
 
ووصل عدد المكرمين فى المسابقة 600 من الشباب والبنات والأطفال بالإضافة إلى 62من السيدات ما بين سن الخمسين والثلاثين، وجاء عدد الفائزين في المسابقة بواقع 28 فائز فى مستوى حفظ القرآن الكريم كاملًا، و32 فائز فى مسابقة حفظ ثلاثة أرباع القرآن الكريم، وعدد 65 فائز فى مسابقة حفظ نصف القرآن الكريم، و 25 فائز فى مستوى حفظ عشرة أجزاء، وعدد 160 فائز فى مستوى حفظ ربع القرأن الكريم، وعدد 70 فائز فى مستوى حفظ 6 و 5 أجزاء، وعدد 110 فائز فى مستوى حفظ 4 و 3 أجزاء ، و180 فائز فى مستوى حفظ جزءين وجزء من القرآن الكريم.
 
 
ومن الجدير بالذكر أن جوائز المسابقة  مقدمة من أهل الخير خصيصًا للمسابقة، وكذلك تلقت الجمعية عدد 450 مصحف و350 ربع يس والعُشر الأخير وكذلك 400 سجادة صلاة للجيب لتوزيعها على الفائزين.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق