مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
جذب استثمارات بـ 33 مليون دولار لدعم الخدمات المالية لقطاع التجارة الإلكترونية

 نجحت"كابيتر"منصة التجارة الإلكترونية المتخصصة في مجال السلع الاستهلاكية سريعة الدوران في جمع استثمارات تُقدر بـ 33 مليون دولار في جولة التمويل الأولى بقيادة عدد من كبرى الشركات والمستثمرين وعلى رأسهمCapital  Quona،  و MSA Capital، و Savola، بالإضافة إلى Shorooq Partners، و Foundation Ventures، و Accion Venture Lab، و Derayah Ventures. 



يعد هذا الاستثمار الأول من نوعه لشركة Quona  فىي مصر ،كما أن هذه هي المرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستثمر فيها شركة سلع غذائية ومنتجات سريعة الدوران في منصة للتجارة الإلكترونية من خلال مشاركة Savola.

وتأتى هذه الجولة التمويلية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها "كابيتر" لدعم وتوسيع نطاق خدماتها المالية والرقمية في مجال التجارة الإلكترونية بين الشركات والتي تتضمن الحلول المالية الرقمية والتسهيلات للتجار بالإضافة إلى توسيع نطاق أعمال الشركة لتغطي كافة أنحاء مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2022.

تأسست "كابيتر" في يوليو 2020 وهي منصة للتجارة الإلكترونية تستهدف ربط التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة مباشرة بالموردين من خلال أحد التطبيقات، التى توفر خدمة شاملة للعملاء بحيث يمكنهم تقديم طلب الشراء وطلب خدمة التوصيل بالإضافة إلى توفير آلية الدفع الإلكتروني. وتقدم كابيتر خدماتها من خلال شبكة تشمل أكثر من 50 ألف تاجر ومئات الشركات المصنّعة العالمية والمحلية فضلاً عن امتلاكها أسطولاً يضم أكثر من 400 شاحنة تقدم أكثر من 5 آلاف منتج عبر منصتها بمعدل نمو يبلغ 11 ضعف على أساس سنوي. 

وتعليقا على الخطط الطموحة للشركة بعد الحصول على الجولة التمويلية الأولى، قال محمود نوح، الرئيس التنفيذي في كابيتر للتجارة الإلكترونية: "باعتبارنا شركة مصرية ناشئة، نحن فخورين بهذا الإنجاز الكبير الذي حققناه خلال عام واحد فقط منذ انطلاقنا في 2020، خاصة وإن قيمتنا تكمن في مد التجار بآليات مناسبة للدفع الإلكتروني من خلال عقد شراكات مع البنوك ومؤسسات التمويل المحلية حتى نتمكن من تقديم خدمة أفضل ذات جودة عالية ترضي عملائنا، كما أننا نستفيد من البيانات التي نحصل عليها من شبكة البائعين والمشترين الذين يستخدمون منصتنا ويساعدنا ذلك في معرفة حركة السوق ومتطلباته بشكل فعلي و جذاب ويجعلنا في حركة عمل ودراسة مستمرة لمواكبة تغيرات السوق وتقديم كل ما هو جديد".

ويعتبر محمود نوح من رواد الأعمال أصحاب الرؤى الثاقبة، فهو أحد مؤسسي "سويفل" وسبق أن شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بها مما يجعله مؤسساً لأثنين من أكبر الشركات الناشئة في المنطقة.، كما تأتي استثمارات "كابيتر" بعد أسابيع قليلة من إعلان "سويفل" عن إبرامها لصفقة دمج مع ”كوينز جامبيت جروث كابيتال(“Queen’s Gambit”) وإدراجها في بورصة "ناسداك" وذلك في صفقة وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار دولار.

ومن جانبه، قال أحمد نوح، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة كابيتر للتجارة الإلكترونية "تتمثل مهمتنا في التوسع جغرافياً وتمكين المزيد من تجار التجزئة في كافة أنحاء المنطقة من خلال خدمات كابيتر والتوسع في قطاعات أخرى مثل الزراعة والإلكترونيات والأدوية"، مضيفاً "إن شركتنا لديها المقومات التي تؤهلها للنمو سريعاً وذلك بناءً على ما حققناه في فترة زمنية قصيرة، لذلك نحن نعمل على بناء فريق قوي من مختلف أنحاء العالم لجلب الخبرة العالمية التي تحتاج لها كابيتر لتحقيق أهدافنا".

وقالت مونيكا براند إنجل، الشريك المؤسس والعضو المنتدب في "Quona": "باعتباره الاستثمار الأول لنا في مصر، فإن كابيتر تعتمد على حافظة أعمال Quona في مجال التجارة الإلكترونية وحضورها الكبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نتطلع إلى مسيرة حافلة بالنجاحات مع كابيتر التي تسعى إلى إحداث ثورة في مجال بيع التجزئة وتقديم نموذج يُحتذى به على مستوى العالم. إن هدفنا الرئيسي في "Quona" هو توفير فرص التكنولوجيا المالية لغير المتعاملين مع القطاع المصرفي، وهو ما تقوم كابيتر بالترويج له، مستفيدة من خبرتها ومشاركات المستخدمين للتأثير بشكل إيجابي على القطاع المالي للشركات وأصحاب المتاجر وبالتالي المساعدة في الارتقاء بالنتائج الخاصة بهم".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق