مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى

غذاء ودواء

اصنعى بنفسك منظفات طبيعية فعالة حسب نوع بشرتك
مظفات طبيعية للبشرة
مظفات طبيعية للبشرة

الاهتمام بالبشره امر هام لكل سيده حريصة على جمالها لان البشرة عنوان الصحة ولكن المواد المصنعة مهما غلا سعرها احيانا تأتى بنتائج غير مرغوب فيها خاصتا لو لم نكن نعلم نوع البشرة .



اذا الاختيار الافضل دائما لعلاج مشاكل البشرة هو المواد الطبيعيه الغير ضارة ولكن بعد تحديد نوع بشرتك . 

وطبقا لما ورد فى موقع " الجميلة " هناك أربعة أنواع أساسية للبشرة، وهي: مختلطة، جافة، حساسة او دهنية ، وعادية، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على منظف منزلي مناسب بحسب نوع بشرتك، تابعي المقال التالي، وتعرفي إلى المكونات اللازمة لذلك.

للبشرة الجافة : 

منظف الزبادي والعسل
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التدليك لمدة دقيقتين، بعدها يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد؛ لتحصلي على بشرة نقية تمامًا.

منظف الحليب وزيت الزيتون
اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب البارد مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف جيدًا، لا يساعد ذلك فقط على تنقية البشرة من الشوائب والأتربة، لكن يمنحك الترطيب العميق والحماية من الجفاف والتشققات.

للبشرة المختلطة : 

منظف الطماطم  : 
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من معجون الطماطم الطازجة مع ملعقة صغيرة من الحليب وعصير الليمون، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا، بعد ذلك يستخدم الكريم المرطب لحماية البشرة من الجفاف.

منظف الحليب والحمص
اخلطي 3 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق، يمكنكِ كذلك إضافة القليل من الكركم؛ حيث يتميز بخواص فعّالة لمكافحة التهابات البشرة.

للبشرة الدهنية : 

منظف العسل والليمون
اخلطي كميات متساوية من العسل مع الليمون، ثم يوزع الخليط على بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن، يترك الوجه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ذلك، يساعد ذلك على توازن مستويات حموضة الجلد pH، كما يعمل كذلك على ترطيب الجلد بعمق.

منظف خل التفاح :


اخلطي مقدارًا واحدًا من خل التفاح مع مقدارين من الماء باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط على بشرة الوجه، يساعد ذلك على تهدئة التهابات البشرة، تقليل حب الشباب، مكافحة البكتيريا والجراثيم وتفتيح مسام البشرة، كما يغنيكِ عن استخدام التونر؛ فيحتوي على معامل حموضة pH 5.5، والذي يشابه حموضة الجلد.

للبشره العادية : 

منظف الموز والزبادي
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الزبادي مع ½ موزة مهروسة؛ للحصول على خليط ناعم، يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر ويتبع باستخدام الكريم المرطب، يعمل ذلك على إمداد البشرة بالفيتامينات الأساسية كفيتامين E، وفيتامين A مع البروتينات.

منظف الطمي و ماء الورد : 
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي مع كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط على بشرة الوجه في اتجاه الأعلى، بعد مرور 10 دقائق يشطف الوجه جيدًا، لا يجب أن يجف الخليط تمامًا على بشرة الوجه؛ لتجنب التهابات البشرة، يتبع باستخدام الكريم المرطب . 

يمكنكِ تحضير تلك المنظفات بكميات كبيرة وحفظها في الثلاجة، لكن يجب استخدامها خلال أسبوع أو أسبوعين فقط، استخدميها بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق