الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

قسم اللغة الإيطالية في ألسن كفرالشيخ  يعدّ  دليل » لمقتنيات متحف المحافظة"

 تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ  وإشراف الدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن بالجامعة أعد قسم اللغة الإيطالية في كلية الألسن دليل لمتحف كفرالشيخ نسخة جديدة وموسعة،  ويأتي هذا الدليل الجديد ثمرة تعاون بين الكلية ومتحف كفرالشيخ ودار نشر أوزوريس .



وقال الدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن بجامعة كفرالشيخ أن الدليل يتألف من 30 صفحة أشرفت كلية الألسن على طباعته بالتعاون مع متحف كفرالشيخ ودار نشرأوزوريس، أما التنسيق التحريري وإعداد الترجمة  للطلاب أحمد يوسف، إيناس ماهر، محمود عبدالجواد ، رنا خالد ، عبدالله صلاح، رنا أشرف، عبدالرحمن ياسر، سميه زينهم ، نيرة أحمد ،نشوى عبدالحليم بإشراف الدكتور حنان محمد كمال مدرس بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن  والهيئة المعاونة بالقسم والدكتور إسلام فوزى محمد مدرس مساعد بكلية الألسن جامعة عين شمس، مشيرا إلى أن صفحات الدليل تكتشف معلومات مرفقة بالصورعن الكنوز الأثرية المعروضة في متحف كفرالشيخ في محتوى متكامل التنسيق.

وأضاف بأن الكلية تعمل علي توطيد أواصر التعاون بين مصر ومختلف بلدان العالم ، وذلك من خلال تصدير ثقافتنا العربية إلي بلدان العالم إلي جانب تعريب العلوم و الثقافات العالمية و إدخالها في مصر لتحقيق أقصى استفادة منها.

وأوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة أن متحف كفرالشيخ يشكّل رمزاً تراثياً لأبناء محافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة فهو أول معلم تاريخي يتعرفون إليه وتدرج  المدارس والجامعات  زيارته على برنامج نشاطاتها الفنية والثقافية.

وقال رئيس الجامعة أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتح متحف كفر الشيخ لتوثيق التراث الثقافي للمحافظة ونشرالوعي الأثري والحضاري بتراثها، ويأتي ذلك في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لقطاع السياحة والآثار، وحرصها على إبراز الصورة التاريخية لمصر وللحضارة المصرية من خلال إقامة العديد من المتاحف التي تعرض معالم هذه الحضارة عبر العصور التاريخية المختلفة.

وأكد  د. دسوقي أن إدارة الجامعة حريصة على التعاون مع مختلف دول العالم لتزويد أبناء الكلية بالثقافات من منابعها وتنفيذ البرامج العلمية والثقافية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق