مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
تنسيق الجامعات ٢٠٢١.. عقد اختبارات القدرات بتمريض عين شمس ٣ أيام أسبوعياً

قامت كليه التمريض بجامعة عين شمس بوضع خطة تأمينية إستباقية متكاملة و حزمة من الإجراءات الوقائية المتضمنه كافة الضوابط لضمان السلامة الصحية لجميع الطلاب المتقدمين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين المشاركين فى أعمال اختبارات القدرات ، وذلك فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد لتذليل جميع العقبات أمام الطلاب وإتمام العملية الامتحانية  لاختبارات القدرات بنجاح مع تحقيق أقصى درجات العدالة و الحيادية والشفافية و الأمان للطلاب خلال أثناء الأختبارات.



 


 

حيث تجرى الامتحانات تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب،أ.د.سحر موسى سليمان عميد الكلية، و إشراف أ.د.سحر ياسين ، وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب. 

 

و من المقرر أن تعقد الامتحانات على مدار ثلاثة أيام إسبوعيًا (الأحد و الثلاثاء والخميس بدء من 8/8/2021 الى 19/8/2021)    و قد تم وضع الخطة من خلال الآجراءات التالية:

 

§       تم تقديم دعم جامعة عين شمس فنيا للكلية في جميع الأجراءات حيث تم التأكد من توفير بيئة آمنة للطلاب أثناء اختبارات القدرات للتأكد من أستعداد الكلية لأستقبال الطلاب. كما تم متابعة أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ. ريهام العطيفي مدير مكتب شؤون تعليم وطلاب جامعة عين شمس لجميع التفاصيل و التجهيزات للاستعداد للاختبارات خطوة بخطوة لمساندة الكلية وتقديم الدعم الفني اللازم. 

 

§       تم التأكد من توفير مدرجات ملائمة لاستيعاب الطلاب المتقدمين بحيث تكون المسافة بين كل طالب والاخر على الاقل (متر ونص) ليتحقق اقصى درجات التباعد الاجتماعى نظرا لجائحة فيروس كورونا المستجد.

 

§       تم توفير الدعم المادى المناسب لشراء جميع مستلزمات اختبارات القدرات من اوراق للطباعة واوراق الأجابة (بابل شيت) وغير ذلك من متطلبات للكنترول وخلافه .

 

§       تم تجهيز حجرة كنترول بالكامل وذلك بتحضير ماكينة تصوير وجهاز كمبيوتر و طباعة و ماكينة تصحيح .....الخ

 

§       تم تشكيل عدد من اللجان لتنفيذ نظام أختبارات القدرات بكفاءة :

1.     تم تشكيل كنترول لأختبارات القدرات بكلية التمريض والمعهد الفنـي للتمريض ( مستشفى الدمرداش ) 

 

      والمعهد الفنـي للتمريض ( مستشفى عين شمس التخصصي ) 

 

2.     تم تشكيل لجنة لفض مظاريف أختبارات القدرات بكلية التمريض جامعة عين شمس يوميا قبل موعد الأمتحان مباشرة

 

3.     تم تشكيل لجنة لمراجعة نتائج أختبارات القدرات.

 

4.     تم تشكيل لجنة للتدقيق على لجنة مراجعة نتائج أختبارات القدرات.

 

5.     تم تشكيل عدد 9 لجان مشكلة من الساده أعضاءهيئة التدريس القائمين على المقابلة الشخصية .

 

6.     تم تشكيل عدد 3 لجان مشكلة من الاداريين لتنظيم تواجد الطلاب وتسهيل المهام الادارية .

 

7.     تم تشكيل لجنة مشكلة من أعضاء هيئة التدريس لمتابعة تطبيق الآجراءات الأحترازية .

 

8. تم تشكيل عدد 4 لجان مشكلة من الهيئة المعاونة القائمين على المراقبة على أختبارات القدرات بكلية التمريض .

 

8.     لجنة مشكلة من الهيئة المعاونة مسؤولة عن التنظيم داخل وخارج الكلية .

 

9.     وضع مسؤول الأدخال الألكتروني لأختبارات القدرات على موقع التنسيق مع التأكيد على مهامه.

 

10. التأكيد على وجود الطبيب المسؤول عن تقديم الرعاية الطبية أثناء الأختبارات بأستمرار.

 

11. التأكيد على وجود ممثل للشؤون القانونية أثناء الأختبارات لأتخاذ الأجراءات اللازمة في حالة مخالفة اي طالب للتعليمات أثناء الأختبار.

 

12. وضع مسؤل عن المتابعة الأعلامية للاختبارات يوميا مع المركز الأعلامي.

 

§        تم عقد عدد ست اجتماعات مع جميع اللجان لتوزيع المهام

 

§       يتم أرسال نتائج اختبارات القدرات يوميا موقعة من عميد الكلية ورؤساء لجان الكنترول الى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

§       تم تثبيت اعلان خاص لطلاب القدرات بمختلف التخصصات على موقع الجامعة والكلية  الالكترونى يوضح جميع تعليمات إجراءات الطالب لاختبار القدرات من احضار ادوات وعدم احضار اى وسائل تكنولوجية كالموبيل وخلافة والمعلومات الواجب مراجعتها والخاصة بالاختبار المعرفى والمهارى وكيفية قبول الكلية دخول الطالب بعد التاكد من التزامة بجميع اجراءات الوقاية من ارتداء للكمامة والقفازات الطبية وخلافة حتى الخروج مع تثبيت هذا الاعلان طول فترة تنفيذ اختبارات القدرات .

 

§       توفير جميع مسلتزمات الوقاية للكليات لتطهير الكليات ولجان الاختبار والكنترول وغير ذلك من اماكن يتردد عليها الطلاب يوميا وبعد اجراء كل اختبار مع توفير الكمامات والقفازات الطبية والسوائل الكحولية اللازمة للتعقيم طوال فترة اختبارات القدرات لاعضاء هيئة التدريس والعاملين فى اختبارات القدرات .

 

§       رش الكلية بصورة دورية .

 

§       التاكيد على ضروره الالتزام بقواعد اللجنه العليا لاختبارات القدرات وقرارات المجلس الاعلى للجامعات والخاصه بعدم استخدام الطلاب لاي اجهزه او ادوات يمكن ان تساهم في نقل الفيروس بينهم .

 

§       اتاحه ارشادات عامه عن الاختبارات والمعلومات التي يجب مراجعتها قبل دخول الطالب للاختبار من على الموقع الرسمي لجامعة عين شمس والكلية .

 

§       التاكيد على رؤساء لجان الكنترول بمراجعة شخصية الطالب المتقدم للاختبارات القدرات من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي للمراقبين قبل الأمتحان.

 

§       التاكيد على ضروره التزام الكنترول لارشادات اللجنه العليا لاختبارات القدرات في تطبيق قواعد الكنترول العامه على اوراق الاجابه وتصحيحها.

 

§       يقوم عميد ووكلاء الكليه بمتابعة جميع اجراءات الوقاية التي تحددها الجامعة والتزام جميع اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليه بتلك الاجراءات و اتخاذ جميع الاجراءات القانونية مع كل من يخالف تلك الاجراءات.

 

§       يقوم عميد ووكلاء الكليه بمتابعة جميع اجراءات تطبيق اختبارات القدرات التي حددتها اللجنة العليا للقدرات ويتم تسليمها رسميا لكل لرئيس كنترول.

                                                                                           





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق