مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
مصر وألمانيا.. هل يحقق فراعنة اليد المفاجأة فى الاولمبياد؟

حسم منتخب مصر لكرة اليد، بطاقة تأهله لدور الثمانية () بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 ليستعد لمواجهة منتخب ألمانيا في هذا الدور الإقصائي، للمرة الثامنة من 7 مشاركات أولمبية.



ونجح فراعنة كرة اليد في حسم تأهلهم بعد احتلالهم وصافة المجموعة الثانية التي ضمت إلى جوارهم كل من الدنمارك والسويد والبحرين والبرتغال واليابان، محققًا الفوز في 4 مباريات فيما تلقى خسارة واحدة، ليصطدم بالماكينات أصحاب المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن انتصارات منتخب مصر في دور المجموعات منحته رقما قياسيا إفريقيا وعربيا، كأول فريق في التاريخ يفوز بـ4 مباريات في دور المجموعات من منافسات الأولمبياد.

وتعد مواجهة منتخب مصر لنظيره الألماني، أحد أكثر العادات التي يداوم عليها الفراعنة في تاريخ المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية، إذ اصطدم منتخب مصر بنظيره الألماني في 6 دورات أولمبية، من أصل 6 شارك بها أبناء النيل، بواقع 7 مباريات.

لذا، يعد المنتخب الألماني أكثر الفرق مواجهة لمصر في تاريخ الأولمبياد، كما أنه الوحيد الذي لعب أمام منتخب مصر مباراتين في نفس الدورة الأولمبية، وحدث ذلك في أولمبياد سيدنى 2000، إذ التقيا في الدور الأول وحققت مصر فوزها بنتيجة 22 : 21، ثم تباريا في معركة تحديد المراكز من الخامس للثامن وفازت ألمانيا 24 : 18.

وسبق هاتين المباراتين، مواجهة في أولمبياد برشلونة 1992، وانتهت بنتيجة 24:16 لصالح ألمانيا، ثم فوز للمصريين في أولمبياد أتلانتا 1996، بنتيجة 24:22، واحتل الفراعنة المركز الثالث حينها، فيما حلت الماكينات الألمانية في المركز الرابع.

واستمرت العادة في أولمبياد أثينا 2004، وبكين 2008، وريو دي جانيرو 2016، باصطدام منتخب مصر بنظيره الألماني، إلا أن جميعها انتهت بفوز الماكينات، بنتيجة 25:31 و22:24 في الثانية، و25:23 في الثالثة، ليصبح تاريخ مواجهات المنتخبين فوز الفراعنة في مباراتين وخسارة 5.

الجدير بالذكر أن المتأهل من مواجهة مصر وألمانيا، سيصطدم بالفائز من موقعة فرنسا والبحرين في مباراة الدور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

أخبار مصر
أولمبياد
أولمبياد 2020
طوكيو
طوكيو 2020
منتخب مصر
منتخب مصر لليد
 

نقلا عن سكاي نيوز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق