مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
المشدد ١٠ سنوت للمرتشى ببنى سويف 

قضت محكمة جنايات بنى سويف برئاسة المستشار يحيى محمد مهدي وعضويه المستشارين محمد محمود عبدالمقصود، ومصطفى على عبدالواحد، بمعاقبة المتهم «محمد. ه»، مدير إداره محطات الصرف الصحي بفرع ناصر، بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف، بالسجن المشدد لمده 10 سنوات وتغريمه 40 ألف جنيه، وإعفاء المتهم الثاني «أحمد. ر»، فنى بمحطة رفع دنديل بمركز ناصر بشركه مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف من العقوبة.



 

كانت الرقابه الإدارية ببنى سويف، في 25 يوليو 2019، قد ألقت القبض على كلا من «أحمد. ر. ط»، فنى بمحطة رفع قرية دنديل بمركز ناصر ومحمد ه ف، مدير إدارة محطات الصرف الصحى، بمركز ناصر، أثناء حصولهما على رشوه مبلغ 40 ألف جنيه من رضا الرفاعي عبدالمقصود مهندس بشركة خاصة منفذة لمحطة رفع بقرية طحابوش للتوقيع على محضر استلام بانهاء محطة الرفع التي تنفذها الشركة الخاصة.

وكشف تقرير الرقابة الإدارية ببني سويف الذي تم عرضه على محكمة الجنايات أن  رضا الرفاعي عبدالمقصود، يعمل مهندسا مدنيا بشركه الطنطاوي للتجاره والمقاولات  قطاع خاص، أبلغ بطلب موظف يدعى أحمد ر في محطة رفع دنديل التابعه لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف مبلغ 50 الف جنيه على سبيل الرشوه لموظف يدعى محمد ه ف بذات الشركة وذلك بفرعها الكائن بمركز ناصر نظير تسهيله إجراءات الاستلام الابتدائي لمشروع مد خدمة الصرف الصحي لقرية طحا بوش الذي تنفذه شركة الطنطاوي وتوقيعه على محضر الاستلام لمحطة الرفع الذي تنفذها الشركة الخاصة والتوقيع على اعمال تلافي الملاحظات الوارده بمحضر الاستلام الابتدائي دون تعنت ولتجنب توقيع غرامات ماليه على شركه الطنطاوي للتجاره و المقاولات المنفذه.

 

وكشفت الرقابة الإدارية، أن المبلغ يعمل مهندسا في شركة الطنطاوي للتجارة والمقاولات وحاليا مدير مشروع مد الصرف الصحي لقرية طحا بوش بمركز ناصر الجاري تنفيذه لصالح شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف وتم تنفيذ حوالي 100% من الاعمال بالمشروع وفي يوم الاربعاء  17-7-2019 اتصل أحمد رمضان موظف بمحطة رفع ديل التابعه لشركه مياه الشرب والصرف الصحي وطلب مقابلته وبناء على طلبه قابله في نفس اليوم  بإحدى المقاهي بقرية اللاهون وطلب مبلغ 50 الف جنيه على سبيل الرشوة لأحد أعضاء لجنة الاستلام الابتدائي وهو محمد ه ف موظف في شركه مياه الشرب والصرف الصحي بفرعها الكائن مركز ناصر لتسهيل إجراءات الاستلام الابتدائي وتوقيعه على محضر الاستلام وعدم تدوين الملاحظات تعيق الاستلام ابتدائي وعمليه واتفق معه على تسليمه مبلغ 40 الف جنيه بعد توقيع محمد ه مدير اداره محطات الصرف الصحي.

 

وقدمت الرقابة الإدارية للمحكمة تقريرا عن تجهيز المبلغ بالواقعة رضا الرفاعى بالأجهزة الفنية اللازمة التي تمكن الرقابة سماع وتسجيل اللقاءات والأحاديث التي تدور بينه وبين المتهمين وتم اصطحاب المبلغ إلى موقع اللقاء مع المتهمين بقريه دنديل بجوار البنك الزراعي على إحدى المقاهي وتقابل المبلغ مع المتهمين بالمقهى ودار بينهما حوار تحت سمع وبصر الرقابة الادارية والذي أكد أن المتهمين طلب رشوه 40 ألف جنيه من شركه الطنطاوي وأعطى المبلغ لهما 20 ألف جنيه نصف المبلغ لتوقيع مدير ادارة محطات الصرف الصحى بمركز ناصر على محضر استلام المشروع وقال له «انا هامضى وكل اللجنة هتمضى» وقال ان المهندسة رئيسة اللجنة بتثق في ثقة بلا حدود.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق