الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

وفد صحة روسى يتفقد عدد من المنشأت الصحية والسياحية بالغردقة

بدأ  اليوم ، وفد صحي روسي تفقد عدد من المنشآت الصحية والسياحية بمدينة الغردقة عقب انتهاء العمل بشرم الشيخ، وذلك لمتابعة وتقييم الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة ضد فيروس كورونا قبل عودة السياحة الروسية.



وشملت الجولة تفقد عدد من القرى السياحية من التصنيفات المختلفة والمنشآت الصحية ومعامل التحاليل والحجر الصحي، وسيتم إعداد تقرير بالإمكانات والإجراءات المتخذة استعدادا لعودة السياح الروس إلى المنتجعات السياحية بالغردقة، وشرم الشيخ، وستتم زيادة أعداد الرحلات الجوية بعد انتهاء عمل اللجنة وتقديم نتائج تقريرها.

وشملت  الزيارة أماكن استقبال وإقامة السائحين والتعرف على قدرات المستشفيات ومعامل التحاليل والمؤسسات الطبية ومراكز تلقي لقاحات كورونا. وتستمر الزيارة حتى لمدة يومين ويشارك فيها ٨ أفراد ومسؤولين روس.

ومن جانبة أعلن القنصل الروسي في الغردقة فيكتور فوروباييف، تفائله بشأن تقرير اللجنة الصحية الروسية لمُراجعة الإجراءات الطبية والاحترازية بالمنشآت الصحية والقُرى والمنتجعات السياحية، بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف "فوروباييف"، أن اللجنة الصحية انتهت من جولتها التي استمرت يومين بمدينة شرم الشيخ، على أن تبدأ عصر اليوم بمدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن تقرير اللجنة سيتم معرفته الاثنين المقبل.

وأشار القنصل الروسي بالغردقة إلى امتلاكه معلومات بشأن استئناف الرحلات بداية 9 أغسطس المقبل، على أن يستقبل مطارا الغردقة وشرم 10 رحلات أسبوعية، بمُعدل 5 رحلات لكل مطار كبداية.

وتابع: “سأكون بصحبة اللجنة الصحية خلال جولتها التفقدية بالمنتجعات والفنادق الصحية والمنشآت الصحية ومطار الغردقة الدولي، ومتفائل باستقبال أولى الرحلات خلال شهر أغسطس المقبل 

قال الخبير السياحي عصام على ، تقدمت ٩ شركات طيران روسية بطلب للوكالة الفيدرالية للنقل الجوي بتنظيم رحلات طيران منتظمة الي منتجعات مصر السياحية حيث طلبت شركة إيروفلوت وبوبيدا وروسيا ، وكذلك S7 و Ural Airlines و Smartavia و Nordwind و AZUR air و Yakutia ، الدخول إلى الغردقة وشرم الشيخ كما طالبت شركة ايرفلوت الروسية بالسماح للرحلات الجوية موسكو - مرسي علم .

في الوقت نفسه وافقت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوي ومقر العمليات لمكافحة كورونا في روسيا علي الطلب المقدم من شركة فلاي ايجيبت علي تنظيم رحلات من الغردقة وشرم الشيخ الي موسكو وسانت بطرسبرج وسمارا اعتبارا من ٩ اغسطس القادم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق