مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
انتهي العيد بالسلامة.. وتخلصنا من القمامة

أعمال النظافة علي قدم وساق في القلعة والسيدة وبولاق

انتهت إجازة العيد واختفت مظاهره وعاد المواطنون إلي أعمالهم. ونجح رجال النظافة في رفع مخلفات الذبح والقمامة من كل شوارع القاهرة حتي تكون عودة المواطنين من الاجازة كلها "همة ولذاذة".



رصدت عدسة "الجمهورية أون لاين" جهود أعمال النظافة في مناطق القلعة والسيدة وبولاق حتي بدت الشوارع أكثر بريقا ونظافة تفتح النفس للعمل والنشاط والسير بها.

إزالة الاشغالات.. بمدينة السادات

قاد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، حملة مكبرة بالتنسيق بين الادارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة وأسفرت عن ازالة ورفع الاشغالات بسوق المنطقة السكنية الرابعة من الباعة الجائلين ومفترشي الطرق المتسببين في اعاقة المارة واغلاق الطريق الرئيسي للسوق. بجانب إلزام الباعة الجائلين بالبيع داخل السوق لعدم ازعاج المواطنين المقيمين بالعمارات السكنية المجاورة.

استمع رئيس الجهاز إلي بعض مطالب ومقترحات منتفعي الباكيات داخل السوق. ووعد بحلها. والتي تتلخص في رفع كفاءة الانشاءات الداخلية للجزء المتبقي من السوق جزء "أ" مع ضرورة اخلاء الباكيات وشدد علي كافة الادارات المختصة بالمتابعة الدورية لمواجهة التعديات والاشغالات بمختلف انحاء المدينة ومحاسبة الخارجين عن القانون.

رفع 140 ألف طن مخلفات بالجيزة

أعلنت محافظة الجيزة استقبال المجازر الحكومية بالمحافظة 2799 أضحية للمواطنين خلال عيد الأضحي المبارك لذبحها مما يعكس الالتزام والاستجابة من المواطنين علي الذبح بالمجازر.

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تمت اتاحة المجازر بالمجان للمواطنين منذ اليوم الأول للعيد للتسهيل عليهم وتجنب الذبح بالشوارع والطرق حفاظا علي البيئة والمظهر العام مؤكدا علي الفعالية التي حققتها الحملات الرقابية للمحافظة.

مشيرا إلي قيام الأجهزة التنفيذية بالأحياء والمراكز من تحرير عدد 383 محضراً لمواطنين لقيامهم بالذبح بالشوارع وخارج المجازر الحكومية.

كما أكد المحافظ أن أجازة عيد الأضحي قد شهدت حملات نظافة مكثفة لرفع المخلفات أولا بأول حيث تمكنت المحافظة من رفع 40 ألف طن مخلفات وقمامة من الشوارع من خلال هيئة النظافة والتجميل والمراكز والمدن والأحياء حيث تم التركيز علي المناطق ذات الكثافة السكانية العالية. مثل الوراق. وإمبابة. والعمرانية. والهرم. وبولاق الدكرور. وجنوب الجيزة وبشتيل والبراجيل بالاضافة إلي الوحدا المحلية والقري بالمراكز لرفع المخلفات مشيرا إلي أن إلغاء الأجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات مناولة الوراق والمريوطية ومجمع القمامة بشبرامنت وقطاع النظافة والحدائق ساهم بشكل واضح في الحفاظ علي نظافة الشوارع من خلال الحملات التي تم تنظيمها علي مدار أيام عيد الأضحي المبارك.

كما أشار المحافظ أن الحملات التموينية خلال عيد الأضحي علي المحال العامة والأسواق والمخابز والمطاحن والمستودعات أسفرت عن تحرير 673 محضتر تنوع ما بين محاضر نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات ومحاضر غلق وعدم وجود قائمة أسعار وعدم نظافة أدوات المعجن وعدم وجود شهادات صحية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق