مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
شواطئ المحافظات.. الكل فرحان استمتاع باللنشات وركوب الدراجات وتناول المشويات

أسعار الفنادق وشقق المصايف نار.. والسهر حتى الصباح

شهدت شواطئ الإسكندرية وراس البر وجمصة وبلطيم ومطروح والبحر الأحمر فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك إقبالأ كبيرا من المواطنين المقيمين والزوار من مختلف المحافظات.. واستمتع الجميع كبار وصغار بالمياه هروبا من حرارة الجو المرتفعة.

فيما كانت اسعار الفنادق والشقق المصيفية نار ومرتفعة جدآ فى ظل الإقبال الكبير.



تنوعت وسائل الترفيه والاصطياف مابين ركوب لنشات وسباق دراجات ولعب كرة قدم خاصة مع غروب الشمس واعتدال الجو..وكان تناول  اللحوم المشوية على الفحم والتسالي والذرية المشوية والتين الشوكي سيد الموقف.

وفر المسؤولون كافة وسائل الراحة والأمان للمصطافين وتواجد رجال الإنقاذ على مدار الساعة.. وفيما تميزت الأسكندرية بإعلان المولات والمحلات عن تخفيضات على الملابس والاحذية.. جذبت جبال النرجس ببلطيم الزوار للاستمتاع بروائحها الطيبة وفواكها المتميزة.. بينما خطفت منطقة اللسان برأس البر المصطافين.. وكانت المدينة البر كومبليت.. ولا موضوع لقدم.. فيما فضل أهالي المنوفية الذهاب للأراضي الزراعية.

مطروح

«كليوبترا».. لعشاق السحر والجمال

مطروح_ محمد السيد:

يشهد شاطئ شاطئ كليوباترا بمدينة مرسى مطروح مع ثالث أيام عيد الأضحى المبارك إقبالا كبيرا من المواطنين للاستمتاع بالبحر.

ويقع شاطئ كليوباترا بمدينة مرسى مطروح في الشمال الغربي علي بعد 8 كيلومترات ويمكن لزوار حمام كليوباترا السير على الممشى الزجاجي للوصول إلى الحمام والذى يبلغ طوله 70 مترا.

وتعتبر صخرة شاطئ كليوباترا وحمامها الشهيره شاهدة على قصة الحب الأسطورية الخالدة بين  كليوباترا آخر ملوك دولة البطالمة فى مصر والقائد الروماني أنطونيوس حاكم القسم الشرقى من الإمبراطورية الرومانية.

ويعتبر شاطئ كليوباترا من اجمل الشواطئ التي لها رواد من نوعية خاصة يعشققون سحر الطبيعة وجمالها.

ويشهد الشاطئ زحام شديد لم بشهدة الشاطئ من سنوات.

الإسكندرية

المواطنون استمتعوا بالقلعة والحدائق وتخفيضات المولات

الاسكندرية _جمال مجدي:

لليوم الثالث على التوالي شهدت شواطئ الاسكندرية اقبالا كبيرا من  المصطافين اورحلات اليوم الواحد الذين توافدوا على الاسكندرية مع الساعات الاولى للصباح من المحافظات المجاورة للاحتفال بثالث ايام العيد.

شواطئ منطقة ميامي وسيدي بشر شرقا والعجمي والهانوفيل والبيطاش غربا كان لها نصيب الأسد من المصطافين وابناء الاسكندرية الذين هربوا من حرارة الجو إليها.

اعلن اللواء جمال رشاد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف عن تشديد الرقابة على الشواطئ المميزة والمجانية التي يصل عددها ٦٦ شاطئا بطول ساحل الاسكندرية لضبط العمل بها والتأكد من وضع لافتات بأسعار الخدمات لعدم استغلال روادها وتوافر وتواجد عمال وأدوات الإنقاذ بالشواطئ.

كما شهدت منطقة بحري والميناء الشرقي اقبالا من الاسر والشباب لقضاء ثالث ايام العيد في رحلة بحرية بمركب مقابل ٥٠ جنيها للفرد او ٣٠٠ جنيه للاسرة.

فيما نشرت مديرية الصحة بالإسكندرية سيارات الاسعاف بالقرب من الشواطئ وأماكن التجمعات والمتنزهات للتعامل الفوري مع اي حالات طارئة وتوفير الاطقم الطبية.

كما شهدت قلعة قايتباي اقبالا من المحتفلين بثالث ايام عيد الاضحي وروادها الذين قضوا ساعات النهار بالقلعة الاثرية يتجولون  داخلها ويشاهدون الاثار الغارقة من اعلى البرج الرئيسي.

كما استقبلت حديقة حيوان النزهة المحتفلين بالعيد من الاسر والاطفال بتطبيق الاجراءات الاحترازية وعدم السماح بالدخول من البوابات دون ارتداء الكمامات.. حيث شددت الدكتورة نبيلة عازر مديرة الحديقة على اتباع الاجراءات  خاصة التعامل مع الحيوانات بالحديقة خلال ارتفاع درجات الحرارة ومنها تقديم الفواكهة المائية مثل البطيخ والشمام وتعرضهم للمياه بصفة مستمرة طوال ساعات الزيارة وملئ احواض المياه للدببة لتبريد اجسادها.

ومن جانبه اعلن الدكتور  يوسف شباط مدير الطب البيطري بالاسكندرية  ان المجازر قامت بذبح ٧٤٣ ذبيحة بالمجان خلال ايام عيد الاضحى بناءا على قرار اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية لتشجيع الاهالي على الذبح بالمجازر وذلك بعد توقيع الكشف الطبي على كل اضحية والتأكد من سلامتها.

اضاف شباط أن الاسكندرية حققت هذا العام اعلى معدل للمذبوحات في المجازر على مستوى المحافظات والتي وصلت الى ٢١٧٢٠ ذبيحة.

فيما شهدت الاسكندرية ليلا اقبالا كبيرا من الاسر والشباب على المولات التجارية والكافيهات المكيفة هربا من ارتفاع درجات الحرارة، حيث استغلت المحال التجارية الاقبال وقامت بعمل تخفيضات على بضائعها وصلت ل ٣٠٪؜ كما قامت محال البيع الاحذية بعمل تخفيضات من خلال شراء قطعتين والحصول على الثالثة مجانا.

وفي منطقة بحري وبطول طريق الكورنيش كانت النزهات المجانية للاسر التي قامت بإعداد ترمس الشاي والتسالي من اللب والسوداني والجلوس على الكورنيش ليلا هربا من ارتفاع درجات الحرارة وقضاء سهرة مجانية على الكورنيش.
كما شهدت دور السينما اقبال الشباب عليها في ثالث ايام عيد الاضحي لمشاهدة الافلام وجاء في المرتبة الاولى من حيث الاقبال فيلم " العارف" لاحمد عز ويليه فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" لكريم عبد العزيز ثم فيلم " مش انا" لتامر حسني.

دمياط

منطقة اللسان تجذب العائلات.. ورأس البر كومبليت 

كتب -- لمعي ماضي

مازالت مدينة رأس البر تستقبل  الزائرين  للاحتفال بعيدالأضحى، حيث امتلأت شوارع المدينة وشواطئها بالمواطنين من دمياط والزوار من مختلف المحافظات حتى أصبحت كاملة العدد "كومبليت"

المواطنون الذين اكتظت بهم الشواطئ لاستمتاع بالمياه نهارا .. اغلبهم يفضل السهر أيضا علي شط البحر للاستمتاع بسحر الليل.. بينما يفضل آخرون الجولات بلنشات  فى نهر النيل .. فيما شهدت المنشآت السياحة والفنادق إقبالا غير مسبوق حيث تفضل العائلات منطقة اللسان بتفردها بلقاء النيل والبحر وكذا شارع النيل والاستمتاع بسهراته حتي الصباح.

صرحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط انه لليوم الثالث استمر رفع درجة الاستعداد القصوي بكافة المرافق و القطاعات الخدمية لتوفير جميع سبل الراحة والامان لرواد رأس البر لقضاء الاجازة .. موضحة انه تم إعلان حالة الاستعداد القصوي بين جميع اجهزة المدينة لتوفير كل سبل الراحة لروادها في هذه الأيام.

أضافت محافظ دمياط ان عيدالاضحي تواكب مع بداية موسم الصيف واستعداد المصيف.. موضحة أنها اصدرت توجيهات  لرئيس الوحدة المحلية لمدينة راس البر بالتاكيد علي التزام رجال الانقاذ والإسعاف والبحارة بشواطئ المدينة لأداء دورهم  في توفير الحماية والسلامة لرواد شواطئ المدينة وكذا التنبيه علي المواطنين باتباع تعليمات ادارة الشاطئ.. مشيرة الي انه تم دعم الشاطيء بفرق انقاذ ولانشات وموتوسيكلات مائية وسيارات إسعاف ومراكز لتجميع الاطفال التائهين.

المنوفية

هروب للأراضي الزراعية.. لتناول الذرة المشوية

المنوفية ــ نشأت عبدالرازق

واصل مواطنو المنوفية الإحتفال بثالث ايام عيد الأضحى بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات.. وكان اللافت للنظر الهروب للأراضي الزراعية  وقت العصرية للاستمتاع بالخضرة والمياه وتناول الذرة المشوية حتى وقت المغربية.. بينما فضل السهر.

فيما كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن أن إجمالى ما تم إزالته من تعديات على الأراضى الزراعية خلال أيام عيد الأضحى المبارك بلغ " 18" حالة تعد بنطاق المحافظة بمساحة إجمالية " 8 قراريط و 7 أسهم " ، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتصدى لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية والقضاء على البناء المخالف والعشوائى والتعامل الفورى فى المهد ترسيخا لدولة القانون والحفاظ على هيبة وحقوق الدولة .

شدد "  أبو ليمون " على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات في المهد، مؤكدا أنه لا تهاون في حق الدولة .

فيما أوضح المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة ، أنه تم تنفيذ إزالة فورية لـحالة تعد بناحية مركز ومدينة شبين الكوم ، كما تم تنفيذ إزالة " 9" حالات اخرى بأشمون على مساحة " 3 قراريط و 12 سهما " ، فضلا عن إزالة حالتى تعد فى المهد بتلا بمساحة "15سهما " ، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة حالتين بمنوف بمساحة " قيراط و سهم " ، وكذا إزالة " 4" حالات بمركز ومدينة السادات بمساحة "  3 قراريط و 2 سهم" .

أكد " التركاوى " على إدارة حماية الأراضى بدوام المتابعة لرصد أى مخالفات أو تعديات على الأراضى الزراعية والتعامل بكل حزم مع أى حالة واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين  .

الدقهلية

جمصة  .. مصيف وعلاج بالمجان

الدقهلية _ إيمان الميهى وايمن العماوى :

شهدت شواطئ مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية توافد حوالي مليون مواطن اغلبهم من زوار اليوم الواحد من محافظات الدلتا المختلفة الدقهليةو الشرقيةو الغربيةو القاهرة و القليوبية  في ثالث ايام عيد الأضحى المبارك   للاستمتاع بالمياه وهربا من  ارتفاع حرارة الجو.

 أكد حماده الوكيل مدير إدارة الشواطئ  ان مدينة جمصة تشهد  إقبالأ شديدا من المصطافين فى هذا التوقيت كل عام  منذ بداية اجازة عيد الأضحى المبارك حتى نهاية  اجازة الصيف.. موضحا انه يتم توفير كافة وسائل الانقاذ للمصطافين حيث لأول مرة يتم التعاقد مع شركة انقاذ خاصة  وتحديد نقطة لتجميع التائهين مع تنظيف الشواطئ يوميا قبل السادسة صباحا  ومرور سيارات مجلس المدينة لتفريغ الممشا من كافة البائعين مشيرا إلى منع الشرطة  الدراجات البخارية خاصة على الشواطئ.

فيما شهدت اسعار ايجار الشقق المصيفية ارتفاعا حيث تتراوح بين ٥٠٠ والف جنيه فى الليلة رغم انه يطلق على  جمصة مصيف الغلابة  لتوافر جميع الخدمات به وبأسعار رخيصة تناسب محدودى الدخل بالمقارنة بمصايف اخرى.

 بينما أكد   اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مدينة جمصة أن إدارة الشاطئ اتخذت كافة الإجراءات لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة العيد وتم الاطمئنأن على توافر جميع  الخدمات على الشواطئ و جاهزية نقاط الإسعاف ومعدات الإنقاذ ومكان  تجميع الأطفال التائهين

كما وجه رئيس المدينة بالمتابعة الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا والمرور الدورى على وتكثيف حملات النظافة

من ناحية أخرى تم توفير  عيادة متنقلة لتقديم الخدمات الصحية والاسعافات الأولية ضمن المبادرات الرئاسية  للمصطافين  بجمصة  فى إطار خطة موضوعة  للتأمين الطبي و  تطبيقها بجميع المحافظات الساحلية تباعآ بالمجان .

  اعلن د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن تقديم الخدمات الطبية والوقائية والتوعوية للمواطنين بمدينة جمصة الساحلية وذلك تزامنا مع زيادة تردد المصطافين  خلال فصل الصيف وخلال احتفالات عيد الأضحى المبارك و  توفير عيادة متنقلة  على الشاطئ  تضم مختلف التخصصات الطبية تضم عيادات لتقديم خدمات المبادرة الرئاسية  لدعم صحة المرأة المصرية  للكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما تم تفعيل خدمات المبادرة الرئاسية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي وتوفير ادوية لجميع التخصصات وكافة ادوية الطوارئ والنزلات المعوية والحساسية بالإضافة إلى أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا.

أوضح مكي ان الخطة تشمل نشر الوعي الصحي بين المواطنين في ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا مما يساهم في الحفاظ على ما تم تحقيقه من استمرار لانخفاض معدل الإصابات والوفيات بالفيروس.

كفر الشيخ

جبال النرجس تجذب الزوار.. وسباق دراجات

كفرالشيخ_عبدالقادرالشوادفى وصلاح طواله والسيد عنتر:

شهد مصيف بلطيم ،فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ،زحاما وإقبالا شديدا من  المواطنين من قرى ومدن المحافظة ومحافظات الجمهورية المختلفه، لقضاء إجازة العيد بشواطئ المصيف السبعه وفوق جبال النرجس الشهيره التى تنمو فوقها زهره النرجس والفواكه المميزه للمصيف من عنب أو تين وبطيخ.. فيما توافد الأطفال على الملاهي المنتشرة بشواطئ المصيف وتباري  الشباب في ركوب الدراجات ولعب الكرة على الشواطئ مع انتشار باعة المسليات والتين الشوكي وغيرهم ، إضافة إلى باعة البطاطا والحرنكش ، والدرة الشامية.

أكد العميد هاني محمد عبد القوى أنه شدد على الكافتيريات والمحال التجارية  بتوفير كل احتياجات  المصطافين بأسعار مناسبة للجميع.. مشيراً إلى أن توافر السلع الاستهلاكية والخبز ووسائل الترفيه.. موضحا أن غرفة العمليات بالمصيف تراقب كل ما يدور بشواطئه وتتلقى الشكاوى وتستجيب بحلها.. مؤكداً أن هناك تواجدا أمنيا بشواطئ المصيف وتوفير الخدمات الأمنية والمرورية خلال الاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك ، مع استمرار حملات النظافة بالشاطئ طوال الـ 24 ساعة بنظام الورديات، لتوفير بيئة نظيفة للزائرين وتذليل كل العقبات التي قد تواجههم وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

فيما شدد اللواء جمال نور الدين،محافظ كفر الشيخ ،على توفير كل احتياجات المصطافين والمعيدين بمصيف بلطيم ،وتوفير كل سبل الراحة والأمان لهم ، وحسن معاملتهم ، واستمرار أعمال النظافة، والرش والتطهير. .موجهاً العميد هاني محمد عبدالقوي ،رئيس مصيف بلطيم،بالقيام بجولات مسائية ونهارية للإطمئنان على راحة المصطافين.

وتفقد اللواء خالد العزب ،مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ ،مدينة مصيف بلطيم  للاطمئنان على الحالة الأمنية والمرورية، رافقه خلالها  العميد هانى محمد عبد القوى بحضور عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة شملت الجولة المرور على نقطة شرطة مدينة مصيف بلطيم.. كما تفقد الخدمات الأمنية بالمدينة الثابتة و المتحركة،وخاصة الميادين المزدحمة بزوار ورواد المدينة خلال أيام عيد الأضحى  المبارك واطمأن على تأمين الحدائق والمنتزهات العامة والميادين للحفاظ على سلامة وأمن  المواطنين.

البحر الأحمر

جزيرة الجفتون.. سباحة وسنور كلينج .. وسط طيور النورس

البحر الأحمر_ حسن  حمدان:

جزيرة الجفتون بمدينة الغردقة استقبلت منذ الساعات الاولي من صباح ثالث أيام عيد الاضحي المبارك اعداد كبيرة من المعيدين والمحتفلين  للاستمتاع بالسباحة والسنوركلنج وسط طيور النورس من فوقك وكذلك الكائنات البحرية في قاع البحر.

قال محمد عبد الجيد مسئول تسويق  رحلات بحرية بالغردقة انه  منذ الساعة الثامنة صباحا تبحر عشرات اللنشات السياحية من بينها الركوبة باجر و النزهة وغيرهما خاصة في اتجاه جزيرة الجفتون  استقبلت  المئات من المعيدين.. موضحا ان جزيرة الجفتون تعد من اهم الرحلات البحرية والتنزه في الغردقة وهي المقصد الاول للمتنزهات لكل المصيفين في المدينة السياحية و تقع على بعد 11 كيلو متر تقريبا شرق شواطئ مدينة الغردقة، وهى أشهر جزر البحر الأحمر، وأهمها من حيث النشاط السياحى، والبيئى، حيث أنها الجزيرة الوحيدة من بين 39 جزيرة المصرح بالقيام بأنشطة بحرية على ظهرها.

وتعد جزيرة الجفتون من أشهر الجزر، لأبحار الكثير من المراكب واللنشات السياحية لشواطئها يومياً لقضاء يوماً عليها، حيث أنها تتميز بشواطئ رملية مميزة ومياه صافية تميزها عن غيرها من باقى الجزر.

جزيرة الجفتون، هى أول محمية طبيعية فى البحر الأحمر، وهى من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، وكانت هناك إحصائيات قديمة تأكد أن كان يسكنها نحو 50% من طيور النورس فى العالم.


الاسماعيلىة

زحام بالبلاجات.. و بحيرة التمساح

‏‫كـــتب    - مـجـــدى  الجنـــدى  :

شهدت شواطئ الاسماعيلية  ثالث ايام العيد ازدحاماً غير متوقع لمواجهة حالة الملل والحر وفيروس كورونا.. وتوافد الآلاف من ابناء المحافظات المجاورة علي شواطئ فايد وابوسلطان والاسماعيلية لتعويض مافاتهم من الذهاب للمصايف خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا . والامتحانات.

كما شهدت الطرق الداخلية والرئيسية ازدحاما ً كبيراً من السيارات القادمة من المحافظات المجاورة وتحمل فوقها عوامات للسباحة .

كما شهد طريق البلاجات بالاسماعيلية ازدحاماً كبيراً وتم التنبية علي المواطنين ضرورة استخدام طريق الكورنيش الجديد للدخول الي منطقة البلاجات والمطاعم لمواجهة التكدس المروري . وفتحت الاسماعيلية قلبها واحضانها وشواطئها للمصيفين للاستمتاع بمياة بحيرة التمساح وفرحة العيد وانتشرت سيارات الاسعاف علي الطرق السريعة وبجوار الشواطئ باشراف الدكتور حسن درويش مدير مرفق اسعاف الاسماعيلية .

وقال محمد خليل القماش مدير عام نادي وشاطئ الملاحة بالاسماعيلية ان الشاطئ ازدحم في اليوم الثالث للعيد علي التوالي وسط اجراءات احترازية وتم تخصيص منفذ لبيع الكحول والكمامات  وزيادة عدد الغطاسين بالشاطئ. مشيراً الي ان هناك فريق عمل ينتشر علي الشاطئ لملاحظة الاطفال داخل المياة  وان اخر وقت لنزول البحر حتي السادسة مساءً ثم تم التنبية عليهم بالخروج من المياة عبرالاذاعة الداخلية للشاطئ.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق