المصريون: ثقتنا كبيرة في قيادتنا الحكيمة.. لحماية حقوقنا المائية

مصر .. صف واحد: المواطنون: نجدد الدعم والتأييد للرئيس .. لمواجهة التحديات واستكمال الإنجازات

أكد مواطنو المحافظات تأييدهم المطلق ودعمهم الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي في اتخاذ كافة ما يراه من قرارات لمواجهة التحديات واستكمال مسيرة الإنجازات والمشروعات العملاقة في مختلف المجالات.
ثمن المواطنون جهود القيادة السياسية في الحفاظ علي حقوقنا المائية التاريخية في نهر النيل.. رافضين التعنت الاثيوبي في ملف سد النهضة.
 



أكد المواطنون أنهم علي قلب رجل واحد يجددون الدعم والمساندة للرئيس وتفويضه في اتخاذ ما يلزم من إجراءات للحفاظ علي مقدرات وثروات الوطن.. مشددين علي ان الاصطفاف خلف القيادة السياسية واجب وطني وديني.. وان ثقتنا كبيرة في قيادته الحكيمة.
قالوا: ان شعب مصر لن ينسي للرئيس انه خلصهم من الجماعة الإرهابية وحافظ علي وحدة وأمن واستقرار البلاد.. وان القوات المسلحة الباسلة دائما علي العهد تحمي وتصون أمن البلاد وانها "يد تبني ويد تحمل السلاح".

 

البحيرة: نثق في قدرة القيادة السياسية .. علي حماية حقوقنا المائية

أكد أبناء محافظة البحيرة أنهم علي قلب رجل واحد يدعمون بقوة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع القرارات واثقين في قدرته علي تجاوز ومواجهة كل التحديات والحفاظ علي حقوق مصر التاريخية في مياه النيل لافتين إلي ان المرحلة التاريخية الحرجة التي تمر بها مصر. وتمر بها المنطقة العربية. في حاجة إلي قيادة حكيمة وحازمة. وهو ما يتحقق في شخص الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تتسم قيادته بالحزم. ونظرته بالشمولية. ويخضع قراراته للحكمة.

أكد ياسر الدمنهوري مدير بصحة البحيرة. ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي المصري. وتكاتفه خلف قيادته السياسية الحكيمة. وقواته المسلحة الباسلة. ومؤسساته الوطنية الرشيدة. وبخاصة بعدما وضح للعيان قوة الدولة المصرية وقدرتها علي مواجهة التحديات والحفاظ علي مقدرات الشعب.

ثمن د. حافظ محمود مناع استشاري المسالك البولية. جهود الدولة في مواجهة التحديات بكل أدوات قوتها الشاملة علي مدار السنوات الماضية. سواء الإرهاب الذي نجحت قوات الجيش والشرطة البواسل في محاصراته وكسر شوكته أو محاولات بث عدم الاستقرار والفوضي التي رفضها هذا الشعب العريق مؤكدا ان الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنذ توليه المسئولية خلال الـ 7 سنوات الأخيرة واجه التحديات والمخاطر الأمنية علي كافة الاتجاهات والأصعدة الاستراتيجية. وانه وضع الأمن القومي المصري والعربي في أولوياته منذ انتخابه رئيسا لمصر في عام 2014 وحتي الآن.. مشيرًا إلي ثقته وكل المصريين في الرئيس السيسي وقدرته علي الحفاظ علي حقوق مصر المائية.

يري أحمد عطا الله. أن الرئيس عبدالفتاح السيسي واجه تحديات خطيرة وغير مسبوقة. أولها ان حدود مصر الأربعة كانت مهددة لأول مرة في تاريخ الدولة المصرية. فضلا عن أن ثاني تحدي هو تهديد مياه النيل الذي لم يحدث طوال الـ 7 آلاف سنة في تاريخ مصر. وأن ثالث تحد هو تحدي الإرهاب. موضحًا ان الرئيس السيسي راهن علي وعي الشعب المصري وكسب الرهان وحاليا تجني ثمار هذا الوعي عبر تحقيق الأمن والاستقرار بعد أن وقف الشعب بجانب قيادته وجيشه وشرطته فحقق الانتصار علي الارهاب ما يعكس قوة مصر وشعبها وقدرتها علي مواجهة آلة الشر والعنف والعدوان.

يؤكد محمد مصطفي حبيب مدير عام بالشئون الثانوية بديوان عام محافظة البحيرة ان المصريين علي قلب رجل واحد يؤيدون الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل قراراته ويباركون خطواته الاصلاحية للنهوض بالدولة المصرية.. مشددا علي ثقة الشعب الكبيرة في القيادة السياسية الحكيمة لحماية حقوق مصر المائية.

أوضح أن الرئيس يدير أزمة سد النهضة بحكمة والاصطفاف خلفه واجب وطني وديني.. ونحن قادرون رئيس وجيش وشعب وشرطة وكل مؤسسات الدولة وأجهزتها السيادية علي حماية حقوقنا المائية.

أضاف أن الرئيس السيسي واجه كل التحديات بقوة وايمان وعزيمة الأبطال وخلص مصر من الجماعة الإرهابية وطهر سيناء من الخونة والتكفيريين والخارجين علي القانون.. وبالتوازي أمام المشروعات العملاقة في مختلف المجالات محققا انجازات غير مسبوقة شهد بها الداخل والخارج.. وجعل مصر دولة قوية موثرة في محيطها الاقليمي.. ولها تأثيرها الدولي.

أوضح ان الرئيس حافظ علي وحدة وتماسك الدولة المصرية والشعب يجني الآن ثمار ثورة 30 يونيو التي خلصت البلاد من جماعات الظلام.. مشيرًا الي ان الجيش المصري علي مدار التاريخ جاهز لردع الأعداء والحفاظ علي أمن واستقرار البلاد.. ونعلنها مدوية: "نموت وتحيا مصر".

 

"الشرقية"

كلنا علي قلب رجل واحد .. نساند مؤسسات الدولة المصرية

الشرقية - عبدالعاطي محمد:
أكد مواطنو محافظة الشرقية تأييدهم للقيادة السياسية فيما تتخذه من اجراءات وقرارات لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد.. واعلنوا ثقتهم في قدرة الرئيس السيسي. علي تجاوز اي تحد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

يقول يوسف عبده - مدير عام بالتربية والتعليم بالمعاش - ان مصر قادرة علي مواجهة التعنت الأثيوبي بشأن أزمة سد النهضة.. وهذا يتطلب الاصطفاف خلف القيادة السياسية لتفويت الفرصة علي المتربصين بمصر الذين يتآمرون ضدها لوقف مسيرتها التنموية. مؤكدا ان الشعب المصري دائما يعطي درسا للأعداء بوحدته وتماسكه في أوقات الأزمات.. وسيعلم الجميع ان المصري لايقهر ابدا.. وان جيش مصر جاهز لردع الاعداء.

مؤكد حازم دياب: ندعم قيادتنا الرشيدة في كل ما تتخذه منقرارات واجراءات للتصدي للاخطار التي تواجه مصر في الداخل والخارج بما يحقق أمن البلاد ويحافظ علي مقدرات الوطن لتبقي مصر قلب العروبة النابض في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال محمد جدو واحمد طلعت مصطفي: كلنا مع الرئيس في خندق واحد من اجل الوطن الذي شهد انجازات غير مسبوقة في كافة القطاعات.. مؤكد ان هناك قوي لاتريد لمصر ان تواصل مسيرتها في البناء والتقدم ولكننا سنهزم كل هذه المحاولات الدنيئة وسنقف خلف قيادتنا لنحافظ علي ما تحقق ونكمل المسيرة معا لتحقيق المزيد من الرخاء.

اكد ابراهيم عبدالحليم: ان شعب مصر يعي جيدا حجم المخاطر التي تحيط بنا من كل جانب ولذا فإننا سنقف داعمين لقيادتنا ولن يستطيع احد ان يخترق وحدة صف المصريين.. وتاريخ القضايا المصيرية يشهد علي ذلك.. مؤكدا ان الجميع سيقف خلف مؤسسات الدوة وجيشها وشرطتها لدحر اي محاولات للمساس بحقوقنا وأمننا.

يقول السيد عدلي وايمن خضري: ان مصر عبر تاريخها لم تفرط في حقوقها أبدا.. وشعبها دائما يقف خلف قيادته صفا واحدا لمواجهة أي عدو.. مشيرا الي ان مصر تواجه الان تحديات كبري ابرزها أزمة سد النهضة بسبب التعنت الاثيوبي.. وقد نجحت مصر في الوصول بالقضية الي مجلس الامن ليعلم الجميع ان مصر التزمت بالتفاوض من اجل الحفاظ علي حقوقها ونحن نثق في قيادتنا الرشيدة وقدرتها علي اتخاذ الاجراءات المناسبة للحفاظ علي حقوق الوطن.

قال خالد بيومي - نقيب الموسيقيين - كلنا علي قلب رجل واحد في مواجهة التحديات والضغوط التي تمارس ضد الدولة من أعداء الوطن المتآمرين والخونة.. وستظل مصر محفوظة رغم كيد الكائدين بإذن الله كما جاء بكتابه العظيم.

اشار حاتم عبدالعزيز عضو مجلس النواب ان محافظة الشرقية شهدت انجازات كبري في كافة القطاعات بمليارات الجنيهات. واصبحت القري في طريقها للتنمية جنبا الي جنب مع المدن.. ونحن جميعا نقف داعمين للقيادة السياسية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.. وابرزها أزمة سد النهضة. ونحن علي ثقة ان الرئيس السيسي لديه القدرة للحفاظ علي حقوق مصر التاريخية في نهر النيل شريان الحياة.
 

القليوبية:
إيد واحدة مع قائدها.. بروح الولاء والانتماء

القليوبية ــ مجدي سرحان:
لم يتردد أبناء محافظة القليوبية في إعلان تأييدهم التام للرئيس السيسي والوقوف خلفه من أجل النهوض بالبلاد وتحقيق النجاحات في جميع المجالات.

قال زين سرحان "رجل أعمال": يجب علينا جميعاً الاصطفاف صفاً واحداً والتوحد في كلمتنا حتي نعبر كل المشكلات ولا نترك فرصة لكي يخترقنا أحد ويضعف قوتنا لأن قوتنا في وحدتنا.

وقال د.أسامة صلاح فؤاد "عميد كلية التربية الرياضية ببنها" إن الفترة الحالية التي تمر بها مصر من أصعب الفترات فهي لا تقل أهمية عن فترة الإعداد لحرب أكتوبر لذا مطلوب منَّا جميعاً الوقوف خلف القائد وإظهار روح الولاء والانتماء والابُعد عن النزعات الشخصية وعدم التحدث في أمور تبرز الخلافات وإثارة الشائعات التي تكدر الأمن والسلم الاجتماعي بل وتحبط العزيمة والولاء.

قال د.مصطفي راشد العبادي عميد تجارة بنها إن الوقوف خلف الرئيس السيسي حالياً واجب قومي حتي لا ندع فرصة لأحد أن ينال من قوتنا ويشق الصفوف لابد من بث الطمأنينة في قلوب الشعب وتدعيم جيشه والتباهي والتفاخر برجال قواتنا المسلحة فهي درع الأمة العربية تصون الوطن ونحافظ علي كرامته وكبريائه.

وقال د.محمد عبدالهادي البهنسي استشاري الأسنان بمديرية الصحة بالقليوبية بأن الوقوف خلف الرئيس السيسي واجب وطني ويجب ألا نتخلي عن هذا الدور ويجب أن ندعم القيادة السياسية ونحث الشعب علي الوقوف مع القائد.
 

 

المنيا:
الرئيس تحدي الصعاب.. وحرَّر البلاد من خفافيش الظلام

المنيا ــ مهاب المناهري ونبيل يوسف:
عبَّر أبناء محافظة المنيا عن دعمهم لكافة القرارات التي يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل النهوض بالبلاد ومواجهة كل التحديات التي تحيط بنا.

أكد د.مصطفي عبدالنبي عبدالرحمن رئيس جامعة المنيا وقوفه خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل استكمال الإنجازات والانتصارات في مختلف القطاعات وكذلك لإنقاذ مصر مشيراً إلي أن الرئيس هو الذي صحح المسار وأعاد بناء الوطن حيث أظهرت ثورة 30 يونيو معدن وأصالة الشعب المصري العظيم. الذي يسجل عبر تاريخه ملاحم زاخرة بالعطاء ترفض أي مخططات للتخريب والتفرقة.

ليبدأ بعدها بناء مستقبل جديد ويطالب بعودة دولة المؤسسات التشريعية والبرلمانية وتمثيل المرأة وتمكين الشباب. وعودة مصر إلي ثقلها الإقليمي والدولي في حل أزمات المنطقة. لتنطلق بعدها مصر إلي مسار التنمية والنماء لبناء الجمهورية الجديدة.

أكد رئيس الجامعة أن تاريخ مصر يسجل للأجيال القادمة صفحة نجاح وفخر ستظل عبر العصور شاهدة علي عودة مصر لأمنها واستقرارها. وبناء حضاراتها الثقافية والعلمية والعمرانية. وذلك بإرادة شعبها. وبروح ثورتها الخالد. متمنياً أن يحفظ الله مصر ويسدد الخطي للعبور بالوطن نحو مستقبل أفضل ومزيداً من الإنجازات والنجاحات.

يقول خيري فؤاد نقيب المعلمين بمركز سمالوط إننا نقف خلف الرئيس ونؤيد جميع قراراته من أجل الحفاظ علي مصر وأمنها وأن الرئيس أعاد مصر إلي حضن الوطن العربي وإلي القارة الإفريقية والعربية والأوروبية وأصبحت مصر القلب النابض وبدون مصر لا تبقي أي دولة في المنطقة إلا وهي في نزاعات وحروب وأن الخط الأحمر الذي رسمه الرئيس بالنسبة إلي الحدود الغربية وكذلك سد إثيوبيا كان له أثر كبير في عدم تسلل الجماعات المتطرفة والإرهابية إلي الأراضي المصرية.

قال د.محمد حلمي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص إن الرئيس السيسي "بطل جسور" حرر البلاد من خفافيش الظلام وأبطل مخطط الدول المعادية وتحدي الصعاب حباً في مصر فنحن معه وبه ومساندته في كافة القرارات التي يتخذها.

أوضح د.صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا أن الرئيس السيسي بذل الغالي والنفيس من أجل النهوض بالبلاد والقضاء علي قوي الشر وإدارة عجلة الإنتاج وإنشاء عدة مشاريع قومية فعلي سبيل المثال لا الحصر.. إنشاء مدارس جديدة وإحلال وتجديد المدارس القديمة بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والقضاء علي تكدس الطلاب داخل الفصول والدراسة فترتين ناهيك عن تدريب المعلمين والمشروع القومي للتعليم والنهوض بالطلاب وتقديم لهم تابلت لمواكبة أحدث نظم التعليم خارج مصر وأننا نساند ونبايع الرئيس في كافة قراراته لأنه صاحب قرار ونثق في حكمته وقدراته وخير دليل علي ذلك إعادة مصر إلي ريادتها.

المهندس هشام فايز نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رجل من طراز فريد إننا نقف معه ونسانده في كافة القرارات التي يتخذها. فإذا نظرنا إلي السنوات العجاف من أيام حكم الإخوان.. كانت أياماً ظلامية وضبابية شهدت البلاد خلالها أعمال عنف ونهب وسرقة وتعد علي المصالح العامة والخاصة وغاب عنصر الأمن والأمان بالبلاد لتنفيذ مخطط إسقاط مصر من قوي الشر وجاء الرئيس وثورة 30 يوليو وأعادت لنا الحياة الأمن والأمان وإحباط مخططات الربيع العربي بمصر الذي سعت إليه أجهزة مخابرات معادية لمصر وأصبحت مصر منارة وقبلة للعالم بفضل شجاعة وقوة وفكر الرئيس السيسي.

قال محمد حسين رئيس مجلس إدارة جمعية النور متحدي الإعاقة إن الرئيس السيسي هو أب لنا.. اهتم بذوي الاحتياجات ومتحدي الإعاقة ووفر لنا أشياء كثيرة كنا نحلم بها وبعيدة المنال ولكن هو أول من اهتم بنا ورفع روحنا المعنوية فإننا مع الرئيس في كافة القرارات التي يصدرها فهو يعمل من أجل الصالح العام حفاظاً علي مصر وشعبها الطيب. وإعادة هيبة وريادة مصر بالعالم إلي مكانتها الطبيعية لأنها أم الدنيا.
 

بني سويف
نجدد التفويض للرئيس.. للحفاظ علي أمننا القومي المائي

بني سويف - أسامة مصطفي:
أكد مواطنو بني سويف دعمهم الكامل للقيادة السياسية في مواجهة  التحديات ووقوفهم صفا واحدا خلف الرئيس السيسي لاتخاذ ما يلزم لحماية حقوق مصر ومكتسبات الشعب مؤكدين علي صمودهم خلف قيادة الدولة المصرية التي نجحت في تجاوز التحديات التي مرت بها في السنوات الماضية.

يقول الدكتور عاطف مرسي - عميد كلية الطب البشري بجامعة بني سويف - أن مجلس الجامعة برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أعلن في اجتماعه الأخير الوقوف خلف القيادة السياسية صفا واحدا لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية. مؤكدين علي ثقتهم الغالية في الرئيس السيسي مؤسس الجمهورية الجديدة للحفاظ علي هيبة الدولة ومكانة مصر التاريخية والحضارية.

أكد رمضان حسان ومحمد رجب عبدالعظيم - عضوا مجلس النواب ببني سويف - إلي أن الشعب السويفي علي قلب رجل واحد خلف الرئيس السيسي الذي أنقذ مصر من كافة المؤامرات التي كانت تحاك ضدها في الداخل والخارج وذلك بالتوازي مع جهود التنمية التي كان له مردود إيجابي علي حياة المواطنين حيث شهدت بني سويف خلال الفترة الماضية إنشاء أكبر محطة كهرباء في الشرق الأوسط والتي أضافت 20% من الناتج القومي من الكهرباء وهي واحدة من ثلاث محطات علي مستوي مصر بالإضافة إلي المشروع التنموي "محور عدلي منصور" علي النيل والذي نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في زمن قياسي. 

شدد الدكتور عبدالناصر درويش - عميد معهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجامعة بني سويف- : إننا كمصريين نقف خلف الرئيس بكل قوة لأنه زعيم وطني يعمل من أجل استعادة مكانة مصر التاريخية والحضارية وهناك دول لا ترغب في تحقيق ذلك. خاصة بعدما شاهدت كافة الدول صمود مصر وشعبها في وجه كل التحديات والاتجاه للبناء والتعمير حتي أصبح لدينا علي سبيل المثال لا الحصر 3 جامعات في بني سويف هي الجامعة التكنولوجية والجامعة الأهلية وجامعة أخري خاصة بخلاف جامعة بني سويف التي تضم 36 كلية ومعهدا. 

أكد محمد فكري - مدير نادي ببا الرياضي - اننا نجدد تفويضنا للرئيس السيسي للحفاظ علي هيبة الدولة المصرية وردع أي محاولة للمساس بحقوقها التاريخية ومثلما خرج من قبل أكثر من 30 مليون لدعم السيسي ومطالبته بإنقاذ الدولة من الجماعة الإرهابية فإننا نعلن دعمنا الكامل في كل ما يتخذه من قرارات لرد أي محاولات للمساس بأمننا القومي والمائي مؤكدا أننا قادرين علي تجاوز التحدي لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتوسع في إقامة المشروعات القومية العملاقة التي غيرت وجه الحياة في كل ربوع مصر.

قال طارق الليثي - رجل أعمال- ان الشعب المصري شعب وفي ومخلص لقائده ومحب لوطنه فعلي مر التاريخ يقف الشعب داعما لقيادته في كافة القضايا المصرية وسنظل داعمين للرئيس السيسي الذي يواصل الليل بالنهار ويحرص علي تدشين المبادرات الرئاسية التي تحقق التنمية الشاملة ولعل أخرها المشروع القومي "تطوير الريف المصري" وقد كان لمحافظة بني سويف نصيبًا كبيرًا في البرنامج القومي حيث حظيت 62 قرية بمركزي ناصر وببا بمشروعات تنموية جاري تنفيذها لتوفير حياة كريمة لأكثر من 700 ألف نسمة داخل تلك القري بتنفيذ 66 مشروعًا في التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والاتصالات والتكنولوجيا وغيرها من المشروعات الخدمية بتكلفة تصل إلي 6 مليارات جنيه. 

أكد حسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف - أن تجار بني سويف أعلنوا وقوفهم خلف زعيمهم الرئيس السيسي لثقتهم الغالية في قدرته علي حماية حقوق مصر ولما شاهده الجميع من إنجازات حقيقية علي أرض المحافظة من مشروعات صناعية كبري مثل مجمع العريش للأسمنت الذي يضم 7 خطوط إنتاج. ومجمع الجرانيت والرخام ومجمع الصناعات المتوسطة الذي يوفر فرص عمل لشباب المحافظة عن طريق الورش المقامة بالمجمع فضلا عن تطوير البنية التحتية للمناطق الصناعية بهدف جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب.

أما أحمد محسن مبارك - عضو مجلس الشيوخ  - فقال ان نجاح الرئيس السيسي في استعادة مكانة مصر عالميا جعل الدولة المصرية مستهدفة وتواجه تحديات كبيرة داخليا وخارجيا وكما نجحت القيادة السياسية في مواجهة التحديات الداخلية ستنجح أيضا في المواجهة الخارجية كأزمة سد النهضة التي تعتبر أكبر تحدي أمامنا في الوقت الراهن. وكلنا نقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لاتخاذ ما يلزم لحماية حقوقنا التاريخية.
 

جاهزون لتقديم أي تضحيات والاصطفاف خلف قيادتنا الحكيمة.. فرض عين

قنا - عبدالرحمن أبوزكير:
أكد مواطنو محافظة قنا دعمهم الكامل للقيادة السياسية لاستكمال مسيرة الانجازات ومواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد مصر داخليا وخارجيا وأشاروا إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في العبور بمصر إلي بر الأمان متجاوزا كل الأزمات التي واجهها الوطن ومؤكدين علي ثقتهم في قدرته علي مواجهة أي محاولة للمساس بحقوق مصر المائية وأن الجميع يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لتبقي راية مصر خفاقة.

يقول الدكتور محمود خضاري معله نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق ورئيس المنتدي القنائي للفكر والثقافة ان الدولة المصرية تستمد قوتها من كون شعبها نسيج واحد ولقد عبرت مصر الكثير من الأزمات والمواقف الصعبة بتماسك شعبها مؤكدا علي ثقة المصريين في قيادتهم الحكيمة والرشيدة وستبقي مصر.. صف واحد خلف القائد.

قال الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة قنا ان ما تحقق من انجازات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي سواء علي المستوي القومي أو في السياسة الخارجية موضحا ان استعادة مصر لدورها الريادي في المنطقة أزعج أعداء الوطن الذين لا يتوقفون عن تدبير المؤامرات ضد مصر ولكن مصر عبر تاريخها الطويل قادرة علي ردع كل من تسول له نفسه المساس بمصالحها وأمنها مؤكدا أن كافة طوائف الشعب المصري تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لاتخاذ ما يلزم لحماية حقوقنا في مياه النيل شريان الحياة وكلنا ثقة في قدرة مصر رئيسا وجيشا في تجاوز التحديات لتحقيق نصر جديد يضاف إلي انتصارات وبطولات المصريين خاصة في ظل التعنت غير المبرر من الجانب الأثيوبي بشأن أزمة سد النهضة وهو ما ترفضه الدولة المصرية لتأثيره السلبي علي أمن مصر المائي.

يؤكد المحاسب هشام قدوس العماري منسق اتحاد القبائل والأقباط بمحافظة قنا أن كافة طوائف الشعب المصري تقدر ما تقوم به القيادة السياسية من انجازات في شتي المجالات رغم التحديات الكبيرة التي واجهتها مصر منذ أحداث يناير وتربص الأعداء في الداخل والخارج ومحاولاتهم زعزعة أمن واستقرار البلاد إلا أن تماسك ووحدة الشعب ووقوفه خلف قيادته الرشيدة أوقف تحركات الأعداء حتي وصلنا إلي بر الأمان في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.. فبينما كانت هناك أياد تحارب الإرهاب كانت أياد أخري تبني وتعمر وتنشيء المشروعات العملاقة بكافة المحافظات مؤكدا أننا جميعا نقف صفا واحدًا خلف القيادة السياسية ونؤيد ما تقوم به من إجراءات وخطوات لحماية حقوقنا المائية.

يري النائب حماده الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب أن ما تحقق من انجازات في شتي المجالات يتطلب تضافر الجهود لاستكمال البناء والتنمية وذلك يتحقق بالوقوف خلف القيادة السياسية الرشيدة لتحقيق طموحاتنا وآمالنا في غد أفضل.. مؤكدا أن النهضة الاقتصادية والتنموية التي حققتها مصر أزعجت المتربصين بالوطن ولافتا إلي أن شعب مصر دائما يستحضر الروح الوطنية ويقف خلف قيادته لمواجهة أي تحديات مثلما نجد الآن من دعم كامل للقيادة السياسية لاتخاذ ما يلزم لمواجهة التعنت الأثيوبي في أزمة سد النهضة وتعديها الواضح علي حقوقنا التاريخية في مياه نهر النيل ولكننا لن نسمح لها الإضرار بمصالحنا المائية.. أوضح أن التاريخ سيتوقف طويلا أمام الانتصار الدبلوماسي الذي ستحققه مصر خاصة أنها رغم امتلاكها لقوة عسكرية كبيرة إلا أنها فضلت الجلوس علي طاولة التفاوض حتي لا تنزلق المنطقة إلي حالة من التوتر وعدم الاستقرار حيث تعاملت مصر بدبلوماسية تعكس النوايا الحسنة والإرادة الشريفة في التعاون المشترك ولكن المفاوضات وصلت لطريق مسدود بعدما اصطدمت بالتعنت الأثيوبي الواضح مشيرا إلي أنه لا يزال أمام أثيوبيا فرصة لإنهاء الأزمة بالتفاوض والاتفاق بين الأطراف الثلاثة مصر والسودان وأثيوبيا خاصة بعد لجوء مصر والسودان لمجلس الأمن لأن جيش الدولتين لديه من القدرة ما يكفي لردع من يعتدي علي حقوقنا.

خفافيش
وأكد النائب مصطفي محمود مصطفي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركز وبندر قنا أن مصر رغم ما واجهته من تحديات جسيمة في الفترة الماضية إلا أنها أثبتت للعالم أجمع أنها قادرة علي إفشال أي مخططات لتواصل مسيرتها في البناء. ليجني شعب مصر ثمار ذلك من مشروعات عملاقة أنجزتها الدولة المصرية خلال فترة وجيزة في ظل المتابعة المستمرة من جانب القيادة السياسية وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي علي تحقيق التنمية في كافة ربوع الوطن متجاوزا كافة التحديات والمؤامرات فبينما الجميع يراقب كيف تتصدي مصر لخفافيش الظلام وعناصر الإرهاب كانت كتائب التعمير تنشئ محاور التنمية وتشيد المدن الجديدة وتتوسع في إقامة محطات المياه والكهرباء واستصلاح الأراضي الصحراوية وزراعتها مؤكدا أن مصر ستنتصر علي أي محاولات دنيئة تحاول المساس بأمنها المائي.

أشار ياسر أحمد سليمان رئيس مجلس إدارة المجموعة الاقتصادية للاستثمار العقاري إلي أن مصر تواجه العديد من التحديات التي لم تشهدها من قبل وتسعي لتحقيق المعادلة الصعبة إذ أنها تخوض معارك في كافة الاتجاهات جنبا إلي جنب مع سعيها الدائم حشد كافة جهودها من أجل مواصلة الانجازات والحفاظ علي الاقتصاد ودعم عجلة التنمية.. مؤكدا أننا وكلنا ماضون في الاصطفاف خلف قيادتنا الحكيمة لاتخاذ ما يلزم لحماية حقوقنا ومكتسباتنا وردع أي محاولة للمساس بحقوقنا وأمننا حيث أن الوقوف خلف القيادة السياسية وتقديم كل الدعم والثقة في مؤسسات الدولة الوطنية هو فرض عين لمواجهة التحديات. 

يؤكد الدكتور مصطفي الجزيري استاذ الإعلام بجامعة جنوب الوادي أن سد النهضة الإثيوبي وتأثيره علي مياه نهر النيل يعتبر أحد التحديات الكبري التي تواجه مصر حاليا خاصة في ظل الإجراءات الأحادية التي يقوم بها الجانب الإثيوبي فيما يخص ملء وتشغيل السد.

وما ينتج عن هذه الإجراءات الأحادية من تداعيات سلبية ضخمة لن تقبلها الدولة المصرية مؤكدا أن الشعب المصري يدعم القيادة السياسية ويقف خلفها لمواجهة أي تحديات تحاول المساس بحقوقنا المائية.

أكد الدكتور أحمد سعد جريو أن مصر تخوض معارك مصيرية علي أكثر من جبهة كما تواجه المتربصين في الداخل والخارج ممن يحاولون إضعافها وإيقاف مسيرة تنميتها وعرقلة حضارتها مؤكدا أن الدولة المصرية قادرة علي حماية حقوقها وعبور أي تحديات وسيظل الشعب المصري الأصيل درع الوطن القوية وحصنه الحصين يقف بجانب وطنه ويدعم قيادته المخلصة في المعارك المصيرية فالمصري يمتاز بحبه الشديد لبلده ودعمه لدولته واستعداده أن يفدي ترابها بالنفس والولد من أجل أن تبقي راية مصر خفاقة مؤكدا ثقته في تجاوز مصر بقيادتها الحكيمة أزمة سد النهضة وردع أي محاولة لسلب حقوقنا التاريخية في شريان الحياة.
 

دمياط
نثق في زعيم مصر.. وقوة جيشنا

دمياط ــ لمعي ماضي:
أعلن أهالي محافظة دمياط تفويضهم المطلق للرئيس عبدالفتاح السيسي. في اتخاذ كل ما يراه لحماية الأمن القومي المائي والمصري وفي مواجهة أزمة سد النهضة الأثيوبي مؤكدين ثقتهم الكاملة في القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب وفي الوقت المناسب.

أكد الدكتور سيد دعدور رئيس جامعة دمياط. علي وقوف الشعب المصري بكافة فئاته خلف صانع القرار الرئيس عبدالفتاح السيسي. في مواجهة التحديات علي كافة الأصعدة الاستراتيجية وفي مقدمتها أزمة سد النهضة وهي قضية أمن قومي للشعب المصري.. قائلا: إننا ندرك تماما المخاطر والتحديات المحيطة فهناك أهداف خبيثة لتعطيل المشروع القومي ووقف مسيرة البناء والتنمية بمصر. ونحن نثق في حكمة القيادة السياسية لردع كل متآمر ضد الوطن.

أعلن أحمد سليم - محاسب - تجديد الثقة في تفويض الرئيس السيسي ولأي قرار يتخذه أو إجراء يتعلق بسد النهضة والحفاظ علي أمننا المائي مؤكدا أن الشعب المصري بأكمله يقف خلف القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب وفي الوقت المناسب لحماية أمن ومقدرات البلاد.

وأكد النائب محمد علي أبوحجازي أننا لا نشعر بالقلق تجاه أي أزمات تواجه الدولة المصرية لأن مصر لديها زعيم قومي وجيش قوي سيكون قادرا علي ردع كل من يريد هدم ما حققه المصريون من انجازات أو أي محاولة للمساس بحقوقنا معلنا عن الدعم الكامل لكافة القرارات اللازمة للدفاع وحماية الأمن القومي والمصري والعربي وكذلك الدفاع عن حقوق مصر التاريخية في مياه النيل .. مؤكدا أن كافة أبناء الشعب المصري علي قلب رجل واحد يقفون خلف القيادة السياسية صفا واحدا لمواجهة أي مؤامرة ضد مصر سواء في الداخل أو الخارج.

وثمن النائب وليد التمامي - جهود القيادة السياسية في إعادة مصر إلي مكانتها الطبيعية وحرص القيادة السياسية علي البناء والتعمير وإنشاء المشروعات العملاقة رغم كل ما واجهته الدولة من تحديات وأزمات مؤكدا أن هناك ثقة كاملة في الرئيس عبدالفتاح السيسي وقدرته علي التعامل مع ملف سد النهضة بما يحقق ويحافظ علي مصالح مصر في الحصول علي حصتها كاملة من مياه نهر النيل وكلنا علي يقين أن رئيسنا لن يفرط في أي جزء من حصتنا المائية ونحن جميعا نقف خلفه بكل غال ونفيس.

قال تامر أباظة "رجل أعمال" ان الرئيس السيسي استطاع أن يتغلب علي كل الأزمات التي واجهت مصر لتنتصر الإرادة المصرية في كل المعارك التي خاضتها سواء في الداخل أو الخارج لافتا إلي أن قضية سد النهضة هي قضية وجود بالنسبة للمصريين ولن نسمح لأحد المساس بحقوقنا وسنكون قادرين علي توجيه الردع المناسب في ظل وجود رئيس قوي وجيش قادر علي تلقين الدرس لكل من تسول له نفسه الاقتراب من أمن مصر القومي والمائي مؤكدا أن مصر ستظل هبة النيل ونبع الحضارة وسيبقي نيل مصر يجري في أرضها مهما كل الأمر من تضحيات وستظل مصر مقبرة الطغاة والمعتدين.
 

كل الدعم للقيادة السياسية.. في مواجهة التحديات

الأقصر ــ عمر شوقي:
ثمن أهالي محافظة الأقصر جهود القيادة السياسية في مواجهة التحديات والتغلب علي الأزمات واصفين ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإنجاز غير المسبوق مؤكدين دعمهم الكامل للقيادة السياسية ولكافة القرارات التي تتعلق بالقضايا المصيرية.

تقول إنصاف محمد حسن - موظفة بديوان عام محافظة الأقصر - ان الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بجهود كبيرة وضخمة من أجل النهوض بمصر ولا يخفي ذلك علي أحد فالمتابع المنصف يستطيع أن يري هذه الجهود في المشروعات العملاقة التي يجري تنفيذها في كافة أنحاء الجمهورية وأكبر دليل علي ذلك إطلاق مبادرة "حياة كريمة" وأضافت أن الحديث عن المخاوف من تأثيرات سد النهضة لا يقلقنا فنحن في عهد الرئيس السيسي ننعم بالاطمئنان ولم يسبق أن خذلنا لأنه يسير بخطي محسوبة وواثقة.

أكد الدكتور أحمد حسن طربوش أن القيادة السياسية تغرد خارج السرب وتفكر "برة" الصندوق والأدلة علي ذلك كثيرة سواء في القرارات المتعلقة بالشأن الداخلي أو في السياسة الخارجية لمصر وهو ما ظهر جليا خلال تدخل مصر لإنهاء الأزمة في غزة لافتا إلي أن موضوع سد النهضة لا يقلقنا كثيرا في ظل وجود قيادة حكيمة مثل الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يرسل لنا رسائل طمأنة من آن لأخر مؤكدا علي الدعم الكامل لأي قرار تتخذه القيادة السياسية والذي يكون دائما في مصلحة مصر.
 

مطروح
كلنا مع الرئيس.. نبني ونحمي ونقضي علي الشر

مطروح - محمد السيد:
أعرب ابناء قبائل مطروح حراس بوابة مصر الغربية انهم يقفون صفا واحدا مع ما تتخذه الدولة والرئيس السيسي من قرارات وانهم سيبقون علي العهد جنودا وارواحهم فداء للوطن.

قال عبدالرحمن عبدالجواد العميري احد عواقل مطروح نعلم ان الحمل والمسئولية التي تحملها الرئيس ضخمة ونعلم انه يخوض حرب وجود ضد إرهاب خسيس ولكن كلنا مع الرئيس ونحن جنود مخلصون لله والوطن ونؤكد أننا دائما وفي أي وقت نلبي نداء الوطن.
قال المهندس معتمد زكريا: نحن مع الرئيس السيسي ودماؤنا فداء لمصر.

واكد سيبقي شباب مصر جيلا فجيلا فداء لوطنه والأيام ستثبت ان عزيمة شباب مصر لن ينال منها الأوغاد.

وقال صلاح شطيب من شباب رجال الاعمال بمطروح نحن مصممون علي ان نكون ظهير الوطن والرئيس السيسي للنهاية حتي نبني ونحمي وطننا ونقضي علي كل الشر.

وقال علواني حليو شيخ حكومي نحن ابناء مصر ندعم كل ما يقوم به مصر وما ستقوم به من إجراءات.

قال رمضان عيد القناشي: السيسي رئيسي وافتخر حماه الله لمصر ونصره علي اعداء الوطن.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق