موسيماني يعالج لاعبيه من الإجهاد قبل مواجهة المقاصة غداً

بدون راحه وبسبب ضيق الوقت وتحت شعار "لا وقت للراحة" واصل فريق الأهلي تدريباته بملعبه باستاد التتش بالجزيرة بعد مواجهة المقاولون العرب التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين. وذلك استعداداً للقاء فريق مصر المقاصة المقرر لها في الخامسة عصر غد الأحد باستاد السويس الجديد في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثامنة عشرة للدوري العام. وهي المباراة المحلية الأخيرة أو البروفة الأخيرة للأهلي قبل السفر إلي المغرب لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي يوم 17 يوليو الجاري علي مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.
 



اكتفي الجهاز الفني بقيادة موسيماني المدير الفني بعمل تدريبات خفيفة للاعبين استعداداً لمباراة مصر المقاصة مهتما بعلاج الإجهاد لدي جميع اللاعبين خشية تعرضهم للإصابة أو الإجهاد من توالي وتلاحم التدريبات والمباريات حيث خاض الفريق تدريبات بدنية خفيفة وبعض التدريبات الاستشفائية للتخلص من حالة الإجهاد العضلي. في الوقت نفسه أدي الرباعي سعد سمير وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني ومروان محسن تدريبات إضافية. بينما خاض الثنائي مصطفي شوبير وحمزة علاء تدريبات قوية تحت إشراف يانكون ميشيل مدرب الحراس.

عودة السولية وغياب لطفي
يستعيد الأهلي في مباراة الغد أمام المقاصة جهود نجمه عمرو السولية لاعب خط الوسط وكان موسيماني قد فضل منحه راحة في مواجهة المقاولون العرب بسبب ضغط المباريات.
في الوقت نفسه أكد الدكتور أحمد أبوعبلة رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي أن حالة علي لطفي حارس الفريق مطمئنة وسوف ينتظم في التدريبات الجماعية بعد مباراة مصر المقاصة.
وقد اشتكي علي لطفي من آلام في العضلة الضامة أبعدته عن المشاركة مع الفريق في مباراة المقاولون العرب الأخيرة ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي لتجهيزه للمشاركة مع الفريق.

دراسة المنافس 
من جانبه يبحث الجهاز الفني للأهلي بقيادة موسيماني دراسة المنافس جيداً خاصة في مباراته الأخيرة أمام وادي دجلة باعتبارها المواجهة الوحيدة التي خاضها الفريق الفيومي تحت قيادة محمد عبدالجليل المدير الفني للفريق الفيومي والذي تولي المهمة بعد استقالة محمد عظيمة من تدريب المقاصة قبل غلق الصفحة من أجل التحضير لنهائي إفريقيا والسفر إلي المغرب يوم الثلاثاء المقبل عبر طائرة خاصة ضمن برنامج الاستعداد القوي للنهائي القاري.

جلسة موسيماني
من جانبه عقد بيتسو موسيماني جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران بملعب التتش استعداداً لمباراة مصر المقاصة أكد خلال جلسته أهمية مباراة مصر المقاصة في مشوار الفريق للدفاع عن لقب بطولة الدوري الممتاز. وطالبهم بضرورة التركيز لمواصلة مسيرة الانتصارات وتحقيق أهداف المرحلة الحالية علي المستوي المحلي. 

مباريات سداسي المنتخب 
علي الجانب الآخر كشف مسئولو إتحاد الكرة عن المباريات التي يخوضها النادي الأهلي بدون لاعبي المنتخب الأولمبي الستة وهم: محمد الشناوي وأكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر بسبب مشاركة الفراعنة في أولمبياد طوكيو وهي كالتالي: الأهلي والبنك الأهلي يوم  22 يوليو. ومع الإنتاج الحربي يوم 25 يوليو ثم أسوان يوم 29 يوليو.
في حالة تأهل المنتخب الأولمبي لربع النهائي الذي يقام يوم 31 يوليو الجاري. ثم إلي نصف النهائي يوم 3 أغسطس القادم يخوض الأهلي لقاء وادي دجلة المقرر له يوم 2 أغسطس بدون لاعبي المنتخب الأولمبي. أما إذا تأهل المنتخب للنهائي أو لعب المركز الثالث والرابع يوم 6 أغسطس. وبالتالي يخوض المارد الأحمر لقاء سيراميكا يوم 5 أغسطس بدون لاعبي المنتخب الأولمبي. أما إذا تأهل المنتخب الأولمبي للنهائي يوم 8 أغسطس فيلتقي الأهلي مع الإسماعيلي يوم 9 أغسطس بدون لاعبي المنتخب لصعوبة عودتهم ولحاقهم بالمباراة.
علي الجانب الآخر حدد الأهلي يوم الثلاثاء القادم 13 يوليو الجاري موعداً للسفر إلي المغرب علي متن طائرة خاصة لخوض المباراة المرتقبة أمام كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال أفريقيا. علي أن يحدد الأهلي قائمة الفريق المسافرة لنهائي أفريقيا عقب مباراة المقاصة غداً.
وقد فتح الأهلي خط إتصال مكثف مع سفارة مصر بالمغرب من أجل التجهيز لهذه الرحلة وخوض النهائي الأفريقي المرتقب.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق