مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
سفير الصين: لدينا توافق واضح مع مصر لاستئناف مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل
سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج
سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج

أكد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج ، أن مصر كدولة كبيرة ومؤثرة في العالم العربي والإسلامي تلعب دائما دورا محوريا في دفع التسوية السياسية للقضية الفلسطينية  وعملية السلام في الشرق الأوسط والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.



وأضاف السفير في مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس، أنه في الآونة الأخيرة اشتدت حدة الصراع بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وبادرت مصر إلى اتخاذ اجراءات عديدة لتهدئة الوضع وتعزيز السلام.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وسامح شكري وزير الخارجية المصري شددا في مختلف المناسبات على ضرورة وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، بالإضافة إلى الإعلان عن تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، كما فتح معبر رفح لاستقبال المصابين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى فلسطين.

وأضاف أن مصر لعبت دورا هاما في عقد الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وصدور القرار عنه.

وواصل أن الصين ومصر لديهما توافق واضح لوقف إطلاق النار ومنع أعمال العنف واستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مشددا على أن الصين تحرص على العمل مع مصر لدفع المجتمع الدولي لاتخاذ اجراءات فعالة للحيلولة دون تدهور الوضع في فلسطين من أجل حماية الحقوق والمصالح المشروعة للشعب الفلسطيني.

وشدد على أن الصين، ستواصل الصين التمسك بموقفها العادل في مجلس الأمن ودعمها الثابت لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق