مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
سفير بكين الأسبق: مصر والصين حضارتان عريقتان لا يمكن لأى دولة تخريب علاقاتهما
يانج فوتشانج نائب وزير الخارجية الصيني الأسبق، والسفير الصيني الأسبق لدى مصر
يانج فوتشانج نائب وزير الخارجية الصيني الأسبق، والسفير الصيني الأسبق لدى مصر

أشاد يانج فوتشانج نائب وزير الخارجية الصيني الأسبق، والسفير الصيني الأسبق لدى مصر، بمرور أكثر من نصف قرن على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين، مشيرا إلى أنها تعتبر صداقة مخلصة وطيبة.



جاء ذلك خلال الندوة الافتراضية التي أقامتها سفارة الصين بالقاهرة، احتفالا بمرور 65 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية مع مصر تحت عنوان "65 عاما من التساند والتآزر.. يدا بيد لخلق مستقبل أفضل".

وأوضح يانج فوتشانج، أن كل من الصين ومصر دولتان ناميتان يعتزان باستقلالهما وكرامتهما الوطنية، ويرفضان التدخل المتغطرس من الدول في شؤون الآخرين، وكلاهما يسيران مع تيار العالم وليس عكسه.

وأضاف سفير الصين الأسبق، تصنيع اللقاح "سينوفاك" في مصر سيكون متاحا في أواخر شهر يونيو من العالم الجاري، مشيرا إلى أن الاستفادة لن تكون على مصر فقط وإنما سيعود بالنفع على كافة الدولة الإفريقية والمنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يعكس مسؤولية البلدان في مواجهة الوباء.

وأشار إلى أن التنمية هي الشغل الشاغل لكل دول العالم، ويمكن أن تتغلب على العديد من المشاكل، وان لم تكن جيده سيترتب عليها مزيدا من النزاعات.

وأوضح أن الصين ومصر حضارتان عريقتان تتبنيان سياسات عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، ولا يمكن لأى دولة تخريب علاقاتهما.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق