مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
مبعوث الصين للشرق الأوسط: بكين تشجع الشركات على الاسستثمار في مصر
السفير تشاي جون
السفير تشاي جون

أكد السفير تشاي جون مبعوث الصين الخاص لقضية الشرق الأوسط، ونائب وزير الخارجية الأسبق، على أن الصين ومصر أسسا علاقات استراتيجية شاملة عام 2014 برعاية الرئيسان عبدالفتاح السيسي وشي جين بينج.



جاء ذلك خلال الندوة الافتراضية التي أقامتها سفارة الصين بالقاهرة، احتفالا بمرور 65 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية مع مصر تحت عنوان "65 عاما من التساند والتآزر.. يدا بيد لخلق مستقبل أفضل".

وأضاف تشاي جون خلال كلمته على أن عمق العلاقات بين مصر والصين ظهر في وقوف البلدين إلى جانب بعضهما البعض منذ اندلاع جائحة كورونا، مشيرا إلى أن بلاده تشجع الشركات الصينية على تقديم المساعدة لمصر في مكافحة الجائحة.

وأشاد المبعوث الصيني، بالتعاون مع مصر في العديد من المجالات الاقتصادية والتي تتمثل المشاريع الكبرى بمنطقة قناة السويس الاقتصادية والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها.

وأشار إلى أن الصين على مدار سنوات تعد الشريك التجاري الأكبر لمصر، مضيفا أن الحكومة تشجع الشركات للاستثمار والعمل في القاهرة.

وأوضح أنه طوال الـ65 عاما المنصرمة، جمعت مصر والصين علاقات طيبة وعميقة تميزها المودة والتعاون وتجعلها نموذجا يحتذى بها فى العلاقات الإفريقية والعربية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق