الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

سفير الصين يعلن: دفعة جديدة تقدر بـ300 ألف جرعة لقاح كورونا لمصر
سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج
سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج

أعلن سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، أن حكومة بلاده قررت إرسالة دفعة ثانية من اللقاحات ضد فيروس كورونا إلى مصر، وتقدر بـ300 ألف جرعة، مؤكدا أن الجانب الصينى يشجع الشركات الصينية لبيع اللقاحات التى تحتاجها مصر.



وأضاف السفير في مؤتمر صحفي صباح اليوم الإثنين، أن الجانب الصيني متعهد بتنفيذ وعود الرئيس الصينى شى جين بينج بتوفير اللقاحات للمصرين.

وأكد أن البلدين تربطهما علاقات قوية، ويظهر ذلك من خلال التعاون الثنائي في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي كان أول الرؤساء الذين قدموا الدعم للصين، لذلك شاركت بكين مع القاهرة خبرات مواجهة الفيروس.

وأوضح ليتشيانج أن الصين تقدم اللقاحات لمصر بدافع الصداقة والشراكة، مضيفا أنه بدون التعاون بين الدول النامية لن تنتصر البشرية ضد الوباء، باعتبار أن سكان تلك الدول أكثر بكثير من سكان الدول المتقدمة.

وتطرق السفير إلى المكالمة الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينج، مشددا على أنهما يبذلان جهودا كبيرة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد الرئيس الصينى  لنظيره المصرى أن مصر أول دول عربية وإفريقية تكون لها علاقات دبلوماسية ، والقاهرة نموذجا للعلاقات حيث أنها صديقا وشريكا استراتيجيا ولها دورا دبلوماسيا محوريا.

ومن جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تهنئته لمئوية تأسيس الحزب الشيوعى الصينى، مؤكدا على الترابط بين البلدين والصداقة والشراكة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق