الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

في ظروف استثنائية.. فيديو يرصد احتفال أسرة صينية بعيد الربيع

انتهت احتفالات الصينيين بعيد الربيع الصيني في ظل ظروف استثنائية حيث يعد العيد الثاني منذ تفشي فيروس كوفيد-19 حول العالم.



ونشرت "شينخوا نت" الصينية فيديو، يرصد تقاليد احتفال إحدى الأسر الصينية بعيد السنة القمرية داخل منزلها، بتزيينه عن طريق لصق شعارات العيد على الأبواب والأوراق المقصوصة لزخرفة النوافذ، وذلك من أجل تهيئة جو احتفالي لاستقبال السنة القمرية الجديدة، والتعبير عن التمنيات للسنة الجديدة.

وأصدرت الحكومة الصينية هذا العام العديد من الإجراءات والتوجيهات والتي لعب فيها الشعب دور البطل، فالعديد من الشباب والسكان قضوا العيد بمفردهم، دون العودة إلى مسقط رأسهم، وذلك تلبية لدعوة الحكومة إلى "التجاوب الشعبي" من أجل إنجاح احتفالات الربيع الصيني والتصدي لمخاطر تفشي الفيروس خلال أكبر فترة للسفر  والتنقل بين المدن في العالم.

في فترة قصيرة واحدة خلال عيد الربيع، يجعل الصين تسجل سنويا أكبر "تحرك بشري" في العالم، لكن في إطار الخوف الشديد من تفشي فيروس كوفيد-19، توجهت الصين إلى سياسة "الوقاية أفضل من العلاج" من خلال الدعوة إلى البقاء في مقر العمل دون التنقل بين مختلف المدن، وتُعتبر هذه السياسة الأولى من نوعها، حيث لم يسبق للعديد من الصينيين قضاء هذا العيد بمفردهم.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق