الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

المدير التنفيذي لدوليبات : تعاقدنا مع موزعين معتمدين في 5 محافظات 

صرح المهندس محمد مظهر المدير التنفيذي لشركة دوليبات مصر أنه تم التعاقد مع موزعين معتمدين في 5 محافظات هي الفيوم والقليوبية واسيوط والمنيا وسوهاج مشيراً إلى وجود إقبال كبير على مبادرة استبدال التوك توك في مختلف المناطق وجاري التعاقد مع الموزعين في باقي أرجاء الجمهورية.



إقبال كبير على مبادرة استبدال التوك توك بالسيارة الكهربائية

واضاف أن شركة دوليبات سوف توفر بعض الامتيازات للموزع المعتمد في اي محافظة مثل إمكانية إنشاء مركز صيانة وسوف يتم امداده بقطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى وحدة شحن سريع حتي يستطيع توفير كافة خدمات ما بعد البيع للعملاء.

الجدير بالذكر أنه تم تدشين واطلاق عدد من السيارات الكهربائية لأول مرة في مصر بالتعاون بين كل من بوابة مصر الرقمية "EG GATE" ودوليبات مصر بالاضافة الي وزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتيسير وتراخيص المركبات. 

وكانت دوليبات قد إطلقت 3 سيارات في المرحلة الأولى هي السيارة TR1 تضم فتحة تهوية بالسقف، وعداد قراءة سرعات ديجيتال، وهي مزودة بفرش جلد وأبانوس وصدادات أمامية وفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء، على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلومتر، وسرعتها لا تتجاوز 50 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور4150 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات.

وتشمل مواصفات السيارة PR1 فتحة سقف للتهوية وعداد قراءة سرعات ديجيتال وشاشة خاصة للركن والرجوع للخلف، وزجاج كهربائي، ومزودة بفرش جلد وأبانوس وصدادات أمامية وفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء،على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، وسرعتها لا تتجاوز 60 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور 4500 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات، وحمولة 4 أفراد بـ750  كيلو جرام.

أما السيارة A8 لها 3 عجلات، و 5 أبواب وباب خلفي، وشاشة أوتاماتك خاصة بالركن والرجوع للخلف، وفتحة سقف للتهوية وعداد قراءة سرعات ديجيتال، ومزودة بفرش جلد وأبانوس وفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت من أي موصل كهرباء، على أن تعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، وسرعتها لاتتجاوز 50 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور 4150 وات، وفترة شحن من 3 إلى 5 ساعات. 

وتتولى شركة المستقبل لتيسير وتراخيص المركبات، الإشراف على مواصفات الإدارة العامة للمرور ووضع خطة حديثة تساهم في تطوير منظومة اللوحات الرقمية الجديدة للسيارات، وتنظيم الخطه المرورية لهذه المركبات الخفيفة.

وقائمة المصانع التي شاركت في عملية التصنيع المحلي للسيارات بواقع 45% بمكون محلي هي مصانع الهيئة القومية للأنتاج الحربي وكنترول الهندسية وتريدكو الصياد، واتك للكابلات الكهربائية وتراست وجريش للزجاج وباور كود. 

واضاف انه سوف يتم إتاحة المنتجات للمواطنين للشراء بالتقسيط بالتعاون مع القطاع المصرفي المتمثل في عدة بنوك على رأسها البنك الزراعي المصري، وبنك مصر، وبنك CIB التجاري الدولي، والبنك الأهلي المصري. 

علما بان دوليبات مصر وقعت بروتوكولات تعاون مع نقابة المهندسين لانشاء 28 مركز تدريب بالمحافظات المختلفة لتدريب المهندسين والفنيين في مجال السيارات الكهربائية، إلى جانب انشاء من (400) الي (1000) مركز خدمة وصيانة ونقطة شحن، لمتابعة العملاء والموزعين وتقديم خدمات ما بعد البيع.

و اطلاق مشروع السيارة الكهربائية جاء تنفيذا للتوجهات السياسية بغرض دعم المواطن المصري والحد من ظاهرة التوك توك غير المرخص واستبداله بسيارات كهربائية آمنة بتكلفة منخفضة وامكانية حصوله عليها بالتقسيط من خلال البنوك المتعاقد معها.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق