الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

سفير بكين: حجم التبادل التجاري بين الصين وإفريقيا بلغ 208.7 مليار دولار

قال سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، أنه يصادف الأول يولوي العام المقبل الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، مشيرا إلى أنه يهدف لتحقيق النهضة للشعب الصيني.



وأضاف السفير في مؤتمر صحفي عبر الانترنت صباح اليوم الثلاثاء، أن الحزب الشيوعي الصيني هو العمود الفقري لمواجهة التحديات، وخلق المعجزة النادرة المتماثلة في التنمية الاقتصادية والاستقرار طويل المدى في المجتمع، وحقق انجازات حاسمة وسوف يحقق رسالة تاريخية لمكافحة الفقر .

وحول العلاقات الصينية الإفريقية، قال السفير إن منتدى التعاون الصيني الإفريقي حقق خلال 20 عاما انجازات عظيمة في كافة المجالات وتحققت الثقة المتبادلة والدعم في القضايا الكبرى والمصالح الجوهرية.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري الصيني الإفريقي بلغ في 2019 ، حوالي 208 مليار و700 مليون دولار أمريكي، وبلغ حجم الاستثمار المباشر في إفريقيا 49 مليار و100 مليون دولار، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 3700 شركة صينية تستثمر في كل الدول الإفريقية.

وأشار إلى أن الصين ساهمت في بناء 6 آلاف كيلو متر من السكك الحديدية، و6 آلاف طريق، 20 ميناء و80 مشروعا كهربائيا في إفريقيا.

وتابع: أسست الصين في إفريقيا 61 معهد كونفوشيوس، ومدت 48 دولة إفريقية بقوافل طبية تضم أكثر 21 ألف شخص.
 
وواصل: مصر هي الممثل للسوق النامية وتعتبر أكبر دولة في إفريقيا، ولها أهمية نموذجية مهمة ويسعى الجانب الصيني إلى مواصلة رفع المستوى التعاوني والشراكة الاستراتيجية الصينية الافريقية لبناء مجتمع ذات مستقبل مشترك.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق