الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

سفير الصين: برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري ساعد على تخفيف تأثيرات كورونا
سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج
سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج

أكد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ساعد على تخفيف التأثيرات السلبية لفيروس كورونا المستجد.



وأضاف السفير في مؤتمر صحفي عبر الانترنت صباح اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد المصري حقق نموا بنسبة 3.6 % مما يجعله يحتل المرتبة الأولي في القارة الإفريقية والثانية في المنطقة العربية، وأثنى البنك الدولي على الاجراءات الاقتصادية في مصر .

وأشار السفير إلى انخفاض نسبة الفقر في مصر لأول مرة منذ عام 2000، موجها التهنئة للحكومة المصرية على هذا الانجاز والتقدم في طريق التنمية.

وتابع: في يوم 30 نوفمبر الماضي، أقيمت مراسم الافتتاح الافتراضي لورشة لوبان الصينية في مصر، مشيرا إلى إنها إجراءات مهمة لتنفيذ التوافق بين البلدين، وستساهم لتكوين مزيد من الكفاءات بين الشباب الصيني والمصري.

وواصل: في يوم 10 ديسمبر، أجرى نائب رئيس الوكالة الوطنية للتعاون الدولي، مباحثات افتراضية لبحث سبل تفعيل التعاون الدولي بين البلدين في العديد من المجالات الصحة والفضاء وتكنولوجيا المعلومات. 

وفي 20 ديسمبر، شارك السفير  في بمباحثات افتراضية مع وزير التعليم العالي، ورئيس وكالة الفضاء المصرية، لمواصلة تعزيز التعاون مع مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، وتقاسم مزيد من الخبرات الناجحة.

وفي 28 ديسمبر، قامت مصر والصين مؤتمر افتراضي في مجال الطب التقليدي، وتبادل الخبراء من الجانبين حول سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد من خلال الطب الصيني التقليدي، مشيرا إلى إهداء إحدى الشركات الصينية خطين لانتاج الكمامات لشركة مصرية وبدأت عملها بالفعل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق