الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

رئيس "الدبلوماسية العامة الصينية": مصر سيكون لها منطقة أعمال مركزية عالمية
جانب من الندوة الافتراضية عبر الانترنت
جانب من الندوة الافتراضية عبر الانترنت

أكد رئيس جمعية الدبلوماسية العامة الصينية وو هايلونج، أن مبادرة الحزام والطريق نشأت من الصين وتنتمي للعالم وكان طريق الحرير منذ العصور القديمة طريقا للتجارة ولا يزال يتحمل مسئولية التواصل بين الصين والدول ذات العلاقة.



وأضاف، خلال كلمته بندوة "مبادرة الحزام والطريق.. اعرف الصين"، اليوم السبت، أن هناك أكثر من 169 دولة ومنظمة حول العالم دعمت وشاركت في بناء مبادرة الحزام والطريق، كما تم تضمين المبادرة ضمن العديد من القرارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، وأصبحت منتجا عالميا شهيرا للتعاون بين الجميع.

وأشار إلى أن الصين ومصر من أقدم الحضارات في العالم وتربطهما صداقة تقليدية عميقا، حيث تعتبر مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية، وأيضا من أوائل الدول الداعمة لمبادرة الحزام والطريق.

وتابع، أنه منذ اقتراح رئيس الصين  شي جين بينج المبادرة في عام 2013 قامت الصين ومصربدمج الحزام والطريق مع رؤية مصر التنموية 2030، وحققت نتائج ملموسة في مجالات إنشاء البنية التحتية والتبادلات الثقافية مما عاد بالنفع على شعبي البلدين.

واستطرد: يعد مشروع منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الذي تنفذه إحدى الشركات الصينية، يعد نموذجا من التعاون بين الصين ومصر في إطار مبادرة الحزام والطريق، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء المشروع سيكون لمصر منطقة أعمال مركزية ذات مستوى عالمي، وسيعمل ذلك على تطوير الحزام الاقتصادي لمنطقة قناة السويس ومنطقة البحر الأحمر، وخطة النهوض المصرية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق