مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

عبدالرحمن الأسوانى يفوز بالمركز الثانى بمسابقة رالى العرب لريادة الأعمال
حصد عبدالرحمن عمران الطالب بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأسوان المركز الثاني في مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال على مستوى الوطن العربي وقيمتها ٢٥ الف دولار امريكي.


وكان عبدالرحمن صاحب لقب مبتكر مصر الأول قد ترشح بمشروعه البحثي Smart wheel chair   ضمن أحد المشاريع المؤهلة لنهائيات رالى العرب لريادة الأعمال وتم اختياره عن طريق منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية المنعقدة بدولة البحرين ممثلا عن جمهورية مصر العربية والأكاديمية البحرية.

 

وبدأت المسابقة بمشاركات عدد من الطلاب العرب من مختلف الجامعات فى مختلف الدول العربية و بعد التصفيات ، تاهلت المشاريع من ١٨ دولة عربية مختلفة للتنافس على الجوائز الاتية الجائزة الاولى وهى ٥٠ الف دولار والجائزة الثانية ٢٥ الف دولار و 10 الاف دولار للفائز بالمركز الثالث.

 

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم عبدالرحمن صاحب فكرة كرسي متحرك كهربائي لمساعدة مرضى الشلل الرباعي يتم التحكم به عن طريق حركة الرأس أو إشارات المخ كما حصد علي العديد من الجوائز الدولية والمحلية في العديد من المؤتمرات والمعارض. .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق