تفقد اليوم "الثلاثاء" الموافق (9) من "يونيو" الجارى لعام (2026)، المهندس أحمد عمران نائب وزير الإسكان لقطاع المرافق، والمهندس عمار مندور نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية والإنشاءات، بحضور المهندس السيد أمين إبراهيم رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، سكن العاملين بالدولة داخل "حى زهرة العاصمة" فى مدينة بدر، والمنتقلين للعمل إلى العاصمة الجديدة داخل الحى الحكومى فى وزارات وهيئات الدولة.
أوضح المهندس أحمد عمران، أن تلك الزيارات تأتى بناء على توجيهات المهندسة راندة المنشاوى وزيرة الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور مهندس وليد عباس نائب وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية الجديدة بمتابعة المشروعات الجارية بالمدن الجديدة ومواصلة المتابعة الميدانية ورفع كفاءة الخدمات في رسالة واضحة مفادها أن جودة الحياة داخل المشروعات السكنية ليست هدفاً مؤقتاً بل التزام مستمر تترجمه الجولات الميدانية والقرارات السريعة على أرض الواقع.
فى ذات السياق، أشاد المهندس عمار مندور، بما تم تنفيذه من أعمال وأهمية إستمرار المتابعة الميدانية ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للسكان بما يعكس حجم الإنجازات التى تشهدها مشروعات الإسكان بالمدن الجديدة.. مؤكداً مواصلة العمل على مدار الساعة للإرتقاء بمستوى الخدمات داخل المشروع وتوفير كافة سُبل الراحة للعاملين المنتقلين إلى العاصمة الجديدة تنفيذًا لتوجيهات وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
من جانبه، أكد المهندس السيد إبراهيم أمين، رئيس جهازتنمية تنمية مدينة بدر، جارى الإنتهاء من المرحلة الثالثة بجانب الانتهاء من مبانى الخدمات الأساسية التى تحتاجها الأسرة المصرية وتم تنفيذها بالكامل وهى عبارة عن: "الأسواق تجارية، فرن للخبز البلدى، حضانة، مركز الطبى، مدرسة للتعليم الأساسى، وحدة طب أسرة، ساحة للألعاب الرياضية".. مشيراً أنه جارى الإنتهاء من إجراءات طرح جميع مبانى الخدمات وتسليم بعضها للجهات المشغلة.
أضاف رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن المرحلة الثالثة عبارة عن (295) عمارة سكنية بعدد(7080) وحدة سكنية تم الإنتهاء من معظمها وباقى (82) عمارة بعدد (1968) وحدة سكنية جارى الإنتهاء من التشطيبات الأخيرة لهم خلال الأيام القليلة المقبلة.. كاشفاً أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال عمارات المرحلة الرابعة من سكن العاملين فى الحى الحكومى بالعاصمة الجديدة داخل "حى زهرة العاصمة" والتى سيبلغ عدد العمارات بها أكثر من (400) عمارة بعدد أكثر من (11000) ألف وحدة سكنية؛ لإستكمال وإستيعاب وتسليم جميع المتقدمين لسكن العاملين بالدولة، وذلك بنفس مواصفات المراحل السابقة.
أشار المهندس السيد إبراهيم أمين، أن أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة يتم تحت إشراف كلاً من: "المهندس عبدالناصر محمد نائب رئيس الجهاز للتنفيذ والمشروعات، المهندس محسن يسرى نائب رئيس الجهاز لقطاع شرق مدينة بدر، المهندس عادل منصور المشرف العام على إدارة التنفيذ، المهندس أحمد حسن الدليل معاون رئيس الجهاز للتنفيذ والكهرباء، المهندس مصطفى هشام الموجى مدير إدارة التنفيذ".. لافتاً أن نسبة الإشغال فى حى زهرة العاصمة "سكن العاملين بالدولة" وصل لأكثر من 85% ويوجد شبكة طرق متكاملة مثل: "القطار الكهربائى، الطريق الإقليمى، الطريق الأوسطى، طريق القاهرة - السويس، وطريق القاهرة - الإسماعيلية" وتلك الشبكة هى الأكبر من نوعها على مستوى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط بالمواصفات القياسية العالمية وبها أعرض طرق على مستوى العالم ومن "طريق القاهرة – السويس" 18 حارة فى الإتجاهين بعدد 9 حارات فى كل إتجاه.
أكد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه سيتم الإنتهاء من المرحلة الرابعة بعد عام من بدء التنفيذ، وسيكون به أسانسيرات ويوجد فى التصميمات جميع المنشآت الخدمية التى تحاتجها الأسرة المصرية بشكل يومى مثل: "المدارس، المنشآت الصحية والطبية، أسواق ومحلات تجارية ووحدات إدارية، حضانات، جراجات، مسطحات خضراء وتشجير، منشآت شرطية.. وغيرها من باقى الخدمات".
قال المهندس السيد إبراهيم أمين، أن جهاز تنمية مدينة بدر بدأ فى تسليم الوحدات السكنية الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة المخصصة للعاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة فى خطوة تعكس جدية التنفيذ وسرعة إستكمال منظومة الإنتقال الحكومى، لتخفيف: "العبء، المشاقة، الوقت، والجهد" على الموظفين بالدولة من الإنتقال كل يوم من العاصمة الجديدة ومقرات سكنهم القديمة فى الحيز العمرانى لمحافظة القاهرة الكبرى والمحافظات المجاورة التابعة لوزارة التنمية المحلية و"وسط البلد".
أفاد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه تم الإنتهاء من تسليم المرحلة الأولى "حى زهرة العاصمة" منطقة (376) عمارة بعدد (8808) وجارى الإنتهاء من تسليم المرحلة الثانية منطقة (196) عمارة بعدد (4074) بجانب بدء تسليم المرحلة الثالثة (295) عمارة بعدد (7080).. منوهاً أن "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" تُشرف على عمليات التسليم حيث يتم إستقبال المستحقين وفق جداول منظمة مع تقديم التيسيرات اللازمة؛ لضمان إنهاء الإجراءات بسهولة ويسر بدءًا من مراجعة البيانات وحتى إستلام المفاتيح.. مؤكداً أن الوحدات تم تجهيزها بكافة المرافق والخدمات والمنشآت الأساسية التى تحتاجها الأسرة بشكل يومى؛ إلى جانب قربها من مقر العمل داخل الحى الحكومى فى العاصمة الجديدة.
نوه المهندس السيد إبراهيم أمين، أن مقرات التسليم داخل الجهاز شهدت توافد العاملين المنتقلون إلى العاصمة الجديدة؛ لإستلام وحداتهم وسط تنظيم دقيق يعكس حجم الإستعدادات التى سبقت هذه المرحلة؛ ويأتى هذا التسليم ضمن رؤية الدولة لإنشاء مجتمع عمرانى متكامل يوفر بيئة حديثة تواكب متطلبات العمل والحياة ويُساهم فى رفع كفاءة الجهاز الإدارى من خلال توفير سكن ملائم قريب من مقار العمل.
اترك تعليق