عبور لاند
عبور لاند
Europa league " يويفا " يعلن أماكن نهائي الدوري الأوروبي لـ 3 أعوام.. ويرفض مخطط الأندية الكبيرة
#Europa league
#Europa league


عقدت لجنة المسابقات في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اجتماعاً في الساعات الماضية، وتم خلاله الاستقرار على المدن التي ستستضيف المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، في السنوات الثلاث المقبلة.



 

وعادت عجلة بطولة الدوري الأوروبي للدوران أمس الخميس في انطلاق منافسات دور المجموعات للبطولة، التي كان قد توج بلقبها فريق إشبيلية الإسباني في الموسم الماضي.

ووفقاً لم تم الاستقرار عليه، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي عن إقامة نهائي بطولة الدوري الأوروبي في العام 2021 في مدينة جدانسك البولندية، كما كشف «يويفا» عبر موقعه الرسمي وحسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي عن إقامة نهائي البطولة في العام 2022 في مدينة إشبيلية الإسبانية، ونهائي عام 2023 في مدينة بودابست المجرية.

«يويفا» يرفض مخططات الكبار لتأسيس البطولة الجديدة

وشدد الاتحاد الأوروبي في بيان له خلال الساعات القليلة الماضية، على رفضه التام لمخطط الأندية الكبيرة في القارة العجوز من أجل إقامة بطولة جديدة موازية لبطولة دروي أبطال أوروبا.

وشدد «يويفا» على أنه وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فإنهما يرفضان تماماً إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي تسعى الأندية الأوروبية الكبيرة لتأسيسها، ومن المفترض أن تحل محل دوري أبطال أوروبا بمشاركة 18 فريقًا فقط.
وكشفت تقارير صحفية أوروبية في الأيام الماضية، عن أن الإعلان الرسمي عن البطولة الجديدة للأندية الأوروبية سيكون بنهاية شهر أكتوبر الجاري.


 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق