المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

BBC تعرض اسماء الفائزين المحتملين بجائزة نوبل للسلام
يجرى الإعلان بعد قليل عن أسماء الفائزين بجائزة نوبل للسلام لعام 2019، وعلى الرغم من عدم إفصاح اللجنة النرويجية التي تختار الفائزون بهذه الجائزة إلا أن بعض التخمينات تشير إلى وجود عدة أسماء مقترحة هي الأوفر حظا للفوز.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية فإن بموجب قواعد مؤسسة نوبل، لا يُسمح بنشر قوائم المرشحين المختصرة لمدة 50 عامًا، وتقول المنظمة إن أي حديث عمن هو المرشح للفوز بالجائزة ليس إلا تخمين.

ومن بين الأسماء الأكثر ترشيحا للفوز بجائزة نوبل للسلام لهذا العام، جريتا ثونبرج المراهقة الناشطة في مجال المناخ، وأشارت بعض التقارير إلى احتمالية ترشيح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للفوز بها لكنه عبر عن مخاوفه من احتمال تزوير النتيجة.

أما الأسماء الأخرى التي يقال أنها من بين المرشحين فتشمل رئيس وزراء اثيوبيا آبي أحمد علي، وياسيندا أردرن رئيس وزراء نيوزيلندا، والرئيس البرازيلي للسكان الأصليين راؤني ميتوكتيري، وتعد ثونبرج هي الأاوفر حظا للفوز بالجائزة، لأن النواب النرويجيين الثلاثة الذين رشحوها أعلنوا قرارهم بتأييدها في وقت سابق.

ووفقا للتخمينات فإن 301 شخص تم ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام لعام 2019، منهم 223 فرد و78 منظمة، ويعد هذا رابع أكبر رقم مرشحين في التاريخ لهذه الجائزة





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق