• مصر
  • Loading...

محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمى

خلال لقاء الإعلاميين والصحفيين

محافظ الغربية ونائبه يستعرضان إنجازات الثلاثة أشهر الأولى.. بالصور

 

جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ الدوري مع الصحفيين بالغربية بديوان عام محافظة الغربية.
 وخلال اللقاء؛ عرض محافظ الغربية الجهود الجارية فيما يخص تطوير البنية التحتية المعلوماتية والتحول الرقمي وميكنة الخدمات والتعاون الجاري مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ منظومة التحول الرقمي حيث إنه جاري توصيل الألياف الضوئية إلى 1527 وحدة حكومية.
 كما قام المحافظ بأستعراض جهود المحافظة فيما يخص تطوير الأسواق العشوائية ونقلهم إلى أماكن أخرى لمنع الإختناقات والتكدسات المرورية في بعض المدن وعمل نموذج موحد للباكيات حفاظاً على المظهر الحضاري، بالإضافة إلى مشروعات تطوير ورصف الطرق الرئيسية في المدن وكذا التي تربط بين المراكز والقرى ، كما أشار إلى توقيع المحافظة لعدد من إتفاقيات التعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير بعض المناطق العشوائية وغير الآمنة بالمحافظة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وكذلك تنمية موارد المحافظة وإيجاد حلول للدفع بالمشروعات المتوقفة للحفاظ على موارد المحافظة والدولة حيث بلغت عدد المشروعات المتعثرة 44 مشروع منذ سنوات تم إزالة أسباب التوقف والإنتهاء منها وسرعة الإنتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها والدفع بها خاصة في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والتعليم والصحة لسرعة دخولها الخدمة وأستفاد المواطنين منها.
كما شهد الإجتماع أيضاً عرض تطوير القرى النموذجية بالغربية وإستغلال بعض الصناعات والمنتجات التي تتميز بها مدن المحافظة خاصة في مجال العطور والأخشاب وبعض الصناعات الأخرى وإقامة معارض لعرض منتجات القرى ، لافتاً إلى أن عدد المشروعات التي يتم تنفيذها في كافة القطاعات على أرض المحافظة حوالى 356 مشروع بتكلفة تصــــل إلى حوالى 16 مليار جنيه وإنه تم الإنتهاء من رصف حوالى 155 طرق داخلية بالمحافظة عبارة عن طرق رئيسية رابطة بالقرى والمدن بنسبة تنفيذ 84% بتكلفة 40 مليون جنيه.
وأشار محافظ الغربية إلى أن محافظة الغربية هي الأولى في تقنين أوضاع التعدي على أملاك الدولة حيث أن إجمالي الحالات 1734 تم إزالة 597 حالة و283 خلال الموجة الـ 15 وبتكلفة 45 مليون جنيه لحساب حق الشعب كما تم تنفيذ 6 مبادرات رئاسية.
وفى السياق ذاته؛ أوضح أن منظومة الشكاوى التابعة لمجلس الوزراء بلغ عدد الشكاوى 8342 شكوى تم الرد على 8137 وجارى الرد على 205 شكوى  بنسبة تنفيذ 98% وأن نسبة القرى المغطاة بالصرف الصحي بنسبة 49.9 %. وفي مجال التعليم يوجد 177 مدرسة تم الإنتهاء من صيانه 71 مدرسة وجارى صيانه 46 وتم إفتتاح 26 مدرسة.
وفى نهاية اللقاء؛ طالب محافظ الغربية بدعوة رجال الأعمال بمشاركة المحافظة في دعم المستشفيات للنهوض بالمنظومة الصحية بجميع المستشفيات.



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الغربية ونائبة يشيدون بمدارس السلام بطنطا لتوفير المستلزمات الطبية للمستشفيات

وجه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، ونائبة الدكتور احمد عطا الشكر والتقدير لإدارة المدرسة والعاملين بها على مبادرتهم الطيبة؛ لمساندة المحافظة، والمستشفيات في هذا الظرف العصيب الذي تمر به مصر.  أكدت هناء رشدي مديرة مدارس السلام بطنطا، أنه  فور الإعلان عن مبادرة المدرسة لجمع التبرعات؛... المزيد

نائب محافظ الغربية : ربط المنطقة اللوجستية بالطريق الدولى الحر بطريق مزدوج

وجه الدكتور أحمد عطا جميع جهات الولاية بالمعاينة على الطبيعة وعمل مقايسات تمهيداً لإرسالها لجهاز تنمية التجارة الداخلية، مؤكدا أن مصر بلد الأمن والأمان والإستقرار لجميع المستثمرين العرب والأجانب. أكد نائب محافظ الغربية حرص الدولة علي إحداث طفرة فى جميع المجالات وعلى رأسها قطاع الطرق والنقل... المزيد

10 من اعضاء هيئة التدريس "بطب طنطا' فى الجيش الأبيض لمستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات

وأضح الدكتور احمد غنيم عميد طب طنطا أنه تم تدريب فريق من الأطباء بالجامعة على كيفية التعامل مع مرضى فيروس «كورونا»، بما في ذلك كيفية عزل حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس، والتدرب على طرق الوقاية ومنع انتقال العدوى بين المرضى وأعضاء الفريق الطبي داخل المستشفيات، وكيفية سحب العينة من... المزيد

محافظ الغربية ونائبه يتبرعان ب 20% من راتبهما لمدة 3 شهور لصندوق تحيا مصر

ودعا محافظ الغربية ونائبه كافة أطياف المجتمع المدني بالمساهمة في صندوق “تحيا مصر” لدعم العمالة غير المنتظمة في مواجهة آثار فيروس كورونا  على حساب رقم  037037 في جميع البنوك المصرية وجميع فروع البريد المصري . يذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن في مؤتمر... المزيد

اترك تعليق