• مصر
  • Loading...

محافظ الغربية
لواء.م هشام السعيد

منها محاربة هشاشة العظام.. 3 فوائد مذهلة فى الرمان

تتعدد فوائد الرمان وتتنوع لتصبح كالدواء وبخاصة لدى النساء، فعندما تبلغ النساء منتصف العمر يبدأن التعامل مع أعراض انقطاع الدورة، التي قد تظهر في صورة فقدان العظام، والاكتئاب، وتغيرات الحالة المزاجية، وتراجع مستويات الأستروجين.

إلى أن تناول كوب من عصير الرمان أو تناول بضع حبات من الرمان يساعد على التخلص من بعض الأمراض، بحسب مانشر موقع naturalnews الأمريكي.
الرمان لتحسين عمل القلب

تزيد حالات الوفاة لدى النساء بسبب أمراض الشرايين التاجية في القلب الى الضعفين او ثلاثة أضعاف بعد الوصول الى "سن اليأس".

    إلى أن الرمان بما يحتويه من مكونات يقلل من مستوى الكوليسترول في الدم، حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الكوليسترول الضار.

حيث وجد الباحثون أن شرب كوب من عصير الرمان يوميا قد لا يخفض ضغط الدم فقط، لكنه يقلل أيضا من تأكسد الكوليسترول ويعكس تراكمه في الشرايين.

وبحسب دراسة فإن تناول 227 جرام من عصير الرمان بشكل يومي على مدار 3 أشهر، يساعد في زيادة تدفق الأكسجين إلى عضلات القلب لدى مرضى الشرايين التاجية.
الرمان لمحاربة هشاشة العظام

عند وصول النساء لـ"سن اليأس" تقل بشكل كبير مستويات هرمون الأستروجين لدى النساء، الأمر الذي ينعكس بشكل كبير على أجساد النساء ومنها هشاشة العظام.

وفي إختبار أجري على الفئران وجد الباحثون أن إناث الفئران التي نزعت مبايضها تزداد هشاشة العظام لديها سريعا، وهشاشة العظام بطبيعة الحال أحد أعراض سن اليأس.

    ليقدم الباحثون مستخلصا من عصير الرمان على مدار أسبوعين، ليلاحظ العلماء بأن الكثير من المعادن المفقودة عادت إلى العظام.

الرمان لتحسين الحالة المزاجية

تعتبر الحالة النفسية والمزاجية إحدى اكثر الحالات شيوعا لدى النساء في مرحلة "سن اليأس"، بسبب التغيرات الهرمونية.

وبحسب دراسة يابانية أجريت على الفئران، فإنه تم تقديم القليل من الرمان ساهم برفع الحالة النفسية لها.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

البرتقال الدموي يحميك من ٨ امراض خطيرة

وأشارت دكتورة شيرين على ذكى رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة الاطباء البيطريين لنوع من البرتقال يسمى " البرتقال الماوردي" وأوضحت عبر جروبها التوعوي " جت فى اللقمة " عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك انه نوع من البرتقال قد يسمى أيضا البرتقال... المزيد

أرانشيني.. "كرات الأرز" الصقلية ذات الأصول العربية

"أرنشيني" arancini siciliani بالإيطالية ومعناها بالعربية "كرات الأزر المقلية"، تعد واحدة من أشهر الأكلات الصقلية التي يختلف شكلها وطرق إعدادها من شخص لآخر أحيانا، لكنها من ألذ أطعمة الشارع التقليدية.   تحب ربات البيوت إعدادا هذه الوجبة التي تتكون من الأرز... المزيد

مشروب سحري لحرق الدهون .. اليكى الطريقة

واضاف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مكونات المشروب وطريقة تحضيره المزيد

طريقة سحرية للكشف عن زيت الزيتون المغشوش ..تعرفي عليها

وأوضحت دكتورة شيرين على ذكى رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة الاطباء البيطريين عبر جروبها جت فى اللقمة والذي يضم أكثر من ٥٢١٠٠٠ مشترك، طريقة لمعرفة زيت الزيتون المغشوش فأضافت" عند وضع زيت الزيتون الغير مغشوش أو مختلط الزيوت نباتية في الثلاجة أو الفريزر ، أو... المزيد

" عين الجمل " تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

وتفيد مجلة Nutrition، بأن علماء الجامعة اكتشفوا سابقا أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الجوز فيه نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، يخفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم، وهو بالتالي يعزز عمل القلب. وقد خصص علماء الجامعة الدراسة الحالية لمعرفة تأثير الجوز في عمل الجهاز الهضمي. ومن أجل ذلك اختاروا 42... المزيد

اترك تعليق