عاجل
محافظ الغربية: يوقع بروتوكول مع صندوق تطوير المناطق العشوائية  بطنطا والمحلة بـ 400 مليون جنيه

حيث تشمل أعمال التطوير المناطق العشوائية 7 مناطق عبارة عن 5 مناطق بطنطا (العجيزى – سيجر – السلخانة – قحافة – على أغا) ، كما تشمل منطقتين بالمحلة الكبرى (التوبة خلف مسجد المحجوب – منطقة الخبي أبو القاسم بحي أول المحلة) - (سكة طنطا – عزبة خضر بحي ثاني المحلة).


جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بالديوان العام بحضور لواء أ.ح علاء الدين سيد ابو دنيا مدير عام الشركة الوطنية للمقاولات والتوريد واللواء عمر عصمت مساعد رئيس الشركة الوطنية وأعضاء مجلس النواب عن مركزي طنطا والمحلة الكبرى.


وخلال اللقاء استعرض محافظ الغربية ومدير صندوق تطوير العشوائيات أعمال التطوير المطلوب تنفيذها لكل منطقة المقرر بدايتها من اليوم وتنتهى قبل نهاية العام المالي الحالي.

 


حيث تضم اعمال تطوير منطقة العجيزى بطنطا 57 شارع بإجمالي اطوال21 كم.


كما تضمنت أعمال التطوير في منطقة الترعة العريضة بسيجر 120شارع بإجمالي اطوال 18 كم ، بينما شملت أعمال التطوير في منطقة السلخانة 27 شارع بإجمالي اطوال 8كم .


أما في منطقة المرشحة "قحافة" شملت أعمال التطوير 61 شارع بإجمالي أطوال 10كم ، وتضمنت الأعمال أيضاً في منطقة على أغا تطوير 48 شارع بإجمالي أطوال 14 كم .

 


أما في مركز المحلة شملت أعمال التطوير منطقة التوبة خلف مسجد المحجوب وشارع الخبي 5 شوارع بإجمالي أطوال 4كم ، أما منطقة سكة طنطا وعزبة خضر تتضمن الأعمال  بها 44 شارع بإجمالي اطوال7كم ).


والجدير بالذكر ان اعمال تطوير المناطق العشوائية تتضمن ( مياه شرب – صرف صحى – رصف – بلدورات – تبليط خرساني – إنترلوك – كهرباء).


وخلال المؤتمر؛ قدم محافظ الغربية الشكر لمدير صندوق تطوير العشوائيات لتفهمه واستجابته للاحتياجات الفعلية للمحافظة على أرض الواقع لتطوير المناطق الغير مخططة بطنطا والمحلة الكبرى ، مشيراً إلى أنه في طنطا يستفيد من أعمال التطوير 400 ألف نسمة على مساحة 610 فدان ويستفيد310 ألف نسمة على مساحة 59 فدان بالمحلة الكبرى.


وذلك في إطار الحرص على رفع مستوى الحياه للمستوى اللائق وفق رؤية 2030 التي تستهدف القضاء على المناطق غير المخططة ، مشيراً إلى أنه بتنفيذ الشركة الوطنية لهذا البروتوكول ستكون المحافظة مثالاً لجميع المحافظات في كيفية تطوير المناطق الغير مخططة التي تتميز بجودة ودقة الأعمال.


وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية أن ما تشهده المحافظة خلال العام الماضي والحالي تسير وفق مخططات منظمة تستهدف الإرتقاء بمستوى المحافظة وتوفير حياة كريمة لمواطنيها ، مشيراً إلى أنه بنهاية العام المالي الحالي ستشهد المحافظة طفرة نوعية في الشكل العام وأعمال التطوير ، مؤكداً أن أعمال التطوير مستمرة وفق أليات تنفيذية محددة ستشمل جميع مراكز المحافظة تباعاً.


وفى نهاية اللقاء؛ أهدى محافظ الغربية درع المحافظة للمدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات ولمدير عام الشركة الوطنية للمقاولات على تعاونهم وتفاعلهم مع المحافظة لإنجاز هذا الحدث الذى لم تشهده المحافظة على مدار تاريخها.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تحيا الانسانية ٠٠ د عتمان يستجيب لسيدة مشلولة ويأمر بعلاجها بالمستشفى الجامعى

قرر الدكتور عماد عتمان، رئيس ‏رئيس جامعة طنطا تقديم الرعاية الطبية العاجلة وعلاج الحاجة مديحة شكر ، إبنة قرية الرجدبة مركز طنطا بالمستشفى الجامعى بطنطا، والتى تعاني من كسر فى العمود الفقرى وشلل نصفى ، وذلك في إطار اهتمام جامعة طنطا بتقديم أعلى مستويات الخدمة الصحية للمواطنين. يأتى ذلك... المزيد

رئيس الوزراء يصدر قرار بتعيين حميدة وكيلا لصحة الغربية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتعيين الدكتور عبد الناصر حميدة  وكيلا لوزارة الصحة بالغربية ، وذلك حتي تاريخ بلوغ السن القانونيه أو لمدة عام من المعروف ان الدكتور عبدالناصر حميدة يقدس العمل ومكتبة مفتوح للجميع واصدر قرارات عديدة لمواجهة الفساد داخل المديرية بالاضاف... المزيد

محافظ الغربية يتفقد مشروع مزرعة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم.

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم بجولة تفقدية لمشروع إنشاء مزرعة إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم بمركز طنطا، وذلك للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال. حيث تابع المحافظ البدء في تركيب العنابر والانتهاء من وضع الطبقة الخرسانية ل 5 عنابر من إجمالي 8 عنابر هي إجمالي طاقة المشروع.... المزيد

وكيلا وزارة الصحة والتعليم يتابعان حالة ٧طالبات مصابين في حادث بسيون

تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية  والاستاذ ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم  مستشفي بسيون المركزي وذلك فور وقوع حادث ميكروباص طالبات مدرسة السيدة صفيه الصناعيه بنات بصا لحجر وبعد الدفع بسيارات الاسعاف الي مكان الحادث رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات  فقد... المزيد

محافظ الغربية يكرم رئيس أكاديمية البحث العلمي-صور

استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ونائبه الدكتور أحمد عطا، مساء اليوم الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والوفد المرافق له، وذلك عقب افتتاح متحف علوم طنطا بمركز تنمية إقليم وسط الدلتا، وأوضح المحافظ أن المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ومكتبة الإسكندرية... المزيد

اترك تعليق