• مصر
  • Loading...

محافظ الغربية
لواء.م هشام السعيد

محافظ الغربية: يوقع بروتوكول مع صندوق تطوير المناطق العشوائية  بطنطا والمحلة بـ 400 مليون جنيه

حيث تشمل أعمال التطوير المناطق العشوائية 7 مناطق عبارة عن 5 مناطق بطنطا (العجيزى – سيجر – السلخانة – قحافة – على أغا) ، كما تشمل منطقتين بالمحلة الكبرى (التوبة خلف مسجد المحجوب – منطقة الخبي أبو القاسم بحي أول المحلة) - (سكة طنطا – عزبة خضر بحي ثاني المحلة).


جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد بالديوان العام بحضور لواء أ.ح علاء الدين سيد ابو دنيا مدير عام الشركة الوطنية للمقاولات والتوريد واللواء عمر عصمت مساعد رئيس الشركة الوطنية وأعضاء مجلس النواب عن مركزي طنطا والمحلة الكبرى.


وخلال اللقاء استعرض محافظ الغربية ومدير صندوق تطوير العشوائيات أعمال التطوير المطلوب تنفيذها لكل منطقة المقرر بدايتها من اليوم وتنتهى قبل نهاية العام المالي الحالي.

 


حيث تضم اعمال تطوير منطقة العجيزى بطنطا 57 شارع بإجمالي اطوال21 كم.


كما تضمنت أعمال التطوير في منطقة الترعة العريضة بسيجر 120شارع بإجمالي اطوال 18 كم ، بينما شملت أعمال التطوير في منطقة السلخانة 27 شارع بإجمالي اطوال 8كم .


أما في منطقة المرشحة "قحافة" شملت أعمال التطوير 61 شارع بإجمالي أطوال 10كم ، وتضمنت الأعمال أيضاً في منطقة على أغا تطوير 48 شارع بإجمالي أطوال 14 كم .

 


أما في مركز المحلة شملت أعمال التطوير منطقة التوبة خلف مسجد المحجوب وشارع الخبي 5 شوارع بإجمالي أطوال 4كم ، أما منطقة سكة طنطا وعزبة خضر تتضمن الأعمال  بها 44 شارع بإجمالي اطوال7كم ).


والجدير بالذكر ان اعمال تطوير المناطق العشوائية تتضمن ( مياه شرب – صرف صحى – رصف – بلدورات – تبليط خرساني – إنترلوك – كهرباء).


وخلال المؤتمر؛ قدم محافظ الغربية الشكر لمدير صندوق تطوير العشوائيات لتفهمه واستجابته للاحتياجات الفعلية للمحافظة على أرض الواقع لتطوير المناطق الغير مخططة بطنطا والمحلة الكبرى ، مشيراً إلى أنه في طنطا يستفيد من أعمال التطوير 400 ألف نسمة على مساحة 610 فدان ويستفيد310 ألف نسمة على مساحة 59 فدان بالمحلة الكبرى.


وذلك في إطار الحرص على رفع مستوى الحياه للمستوى اللائق وفق رؤية 2030 التي تستهدف القضاء على المناطق غير المخططة ، مشيراً إلى أنه بتنفيذ الشركة الوطنية لهذا البروتوكول ستكون المحافظة مثالاً لجميع المحافظات في كيفية تطوير المناطق الغير مخططة التي تتميز بجودة ودقة الأعمال.


وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية أن ما تشهده المحافظة خلال العام الماضي والحالي تسير وفق مخططات منظمة تستهدف الإرتقاء بمستوى المحافظة وتوفير حياة كريمة لمواطنيها ، مشيراً إلى أنه بنهاية العام المالي الحالي ستشهد المحافظة طفرة نوعية في الشكل العام وأعمال التطوير ، مؤكداً أن أعمال التطوير مستمرة وفق أليات تنفيذية محددة ستشمل جميع مراكز المحافظة تباعاً.


وفى نهاية اللقاء؛ أهدى محافظ الغربية درع المحافظة للمدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات ولمدير عام الشركة الوطنية للمقاولات على تعاونهم وتفاعلهم مع المحافظة لإنجاز هذا الحدث الذى لم تشهده المحافظة على مدار تاريخها.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ندوة تثقيفية للتوعية حول سرطان الثدي بطنطا

تحدث الدكتور أحمد لملوم ، إستشارى جراحه الأورام ، ونائب مدير المركز ، عن سرطان الثدى وأنة يتكون بسبب تغير في عمل ونمو الخلايا المكونة لأنسجة الثدي دون القدرة على السيطرة عليه، مما يحولها إلى خلايا سرطانية لدى الرجال والنساء مع قدرة هذه الخلايـا على الانتشـار، وأن تشخيص المرض يكون عن طريق الفحص... المزيد

ندوة تثقيفية للتوعية حول سرطان الثدي بطنطا

تحدث الدكتور أحمد لملوم ، إستشارى جراحه الأورام ، ونائب مدير المركز ، عن سرطان الثدى وأنة يتكون بسبب تغير في عمل ونمو الخلايا المكونة لأنسجة الثدي دون القدرة على السيطرة عليه، مما يحولها إلى خلايا سرطانية لدى الرجال والنساء مع قدرة هذه الخلايـا على الانتشـار، وأن تشخيص المرض يكون عن طريق الفحص... المزيد

محافظ الغربية يتفقد مشروع الصرف الصحى بسندبسط بمدينة زفتى

جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية اليوم بمركز زفتى . والجدير بالذكر أن تكلفة مشروع الصرف الصحى بقرية سندبسط تبلغ ٢٥ مليون جنية بلغت نسبة تنفيذ شبكات الانحدار وخط الطرد ٩٥%  والأعمال الميدنية لمحطة الطرد بنسبة ٦٠% وتوريد ٥٠ % من المهمات الميكانيكية. وفى السياق ذاته أكد محافظ الغربية... المزيد

محافظ الغربية يعزل مدير مدرسة زفتى الثانوية الصناعية بنات

حيث كلف محافظ الغربية المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية ، بسرعة أزالة كافة المخالفات والقمامة ودهان سور المدرسة لإزالة  العبارات البذيئة المكتوبة عليه ، وكذا سرعة تعيين مدير مدرسة جديد . والجدير بالذكر أن محافظ الغربية قد أصدر تعليمات مسبقة لوكيل وزارة التربية... المزيد

محافظ الغربية يفتتح 50 منزلاً بقرى مركز زفتي بعد إعادة تأهيلها

حيث تمثلت هذه المنازل فى (14 منزل بقرية كفر سنباط – 9 منازل بقرية كفر حانوت القبلي – 3 منازل بقرية حانوت – 5 منازل بقرية سنباط – 11 منزل بقرية ميت المخلص – 5 منازل بقرية شرشابة – 3 منازل بقرية شبرا اليمن). والجدير بالذكر؛ أن أعمال تأهيل وتطوير المنازل جاءت... المزيد

اترك تعليق