• مصر
  • Loading...

محافظ الغربية
لواء.م هشام السعيد

عبد الرحيم علي: مصر فرضت الأمر الواقع على العالم واكتسبت ثقة المجتمع الدولي

وأكد محافظ الغربية  اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية ان الدكتور عبدالرحيم علي،  شخصية وطنية ذات تاثير كبير في الشارع المصري وانه احد ابطال ثورة 30 يونيو لانه كان من اوائل الذين كشفوا كذب الجماعات الارهابية وتاريخهم الاسود.


وفي بداية الندوة أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا ان أهل العلم هم أصحاب الدور الهام في معالجة الشائعات التي تواجة الوطن .


كما اكد الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الاداب بجامعة طنطا انا كلية الاداب حملت  علي عاتقها الفكر التنويري للمجتمع ومقاومة الفكر المنحرف او الذي يأتي إلينا من خارج فكرنا الذي يدعوا الي التسامح


وعرضت كلية الاداب بجامعة طنطا فيلما تسجيليا عن اهم انجازات الدكتور عبد الرحيم علي واهم مؤلفاته ومناصبة التي شغلها وبرامجة التليفزيونية والتي من اهمها برنامج الصندوق الأسود ومؤلفاته والتي من اهمها المخاطر في صفقة الحكومة وجماعات العنف 1898 و اسامة بن لادن الشيخ الذي صنعته امريكا وغيرها من المؤلفات الهامة .


وفي كلمته خلال الندوة قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي أن مصر تعطي القائد أو الزعيم الذي يحكمها هيبتها وقوتها .
وأضاف خلال الندوة التثقيفية بجامعة طنطا أن كل الأمم تداعت على أبواب مصر وتاريخها يتم تدريسه في كل الجامعات ويبحثون عن سر تلك الأمة وهذا الشعب الذي لم يقبل الهزيمة في تاريخه.
كما أكد الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير البوابة نيوز ؛إن  هناك دول تقف  خلف إثيوبيا  لتتحدى  مصر في قضية  المياه  لافتا  إلي  أن  اخد المواقع الإسرائيلية  نشر إن إسرائيل  نشر بطاريات  صواريخ  حول سد النهضة.


وأكد الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي ، لأول مرة الجيش المصري يصل ترتيبه للمركز العاشر عالميا متخطيا الجيش الإسرائيلي


وأضاف علي ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفع كفاءة الجيش في زمن قياسي ليصل إلى المركز العاشر عالميا متخطيا الجيش الإسرائيلي لأول مرة، وهو ما زاد حدة الهجوم على مصر وبدأت المؤامرة الكبرى تنسج خيوطها على مصر ومحاولة ضربها في اكتشافات الغاز وعلى الحدود الشرقية ومؤخرا في شريان الحياة للمصريين نهر النيل، كل هذا لوقف طوفان التطوير والتغيير في مصر وإفشال جهود الإصلاح التي يسابق بها الزمن الرئيس عبد الفتاح السيسي


وقال الكاتب الصحفي عبد الرحيم أن المخطط لضرب مصر، بدأ بضرب ليبيا والسودان فوحدتهما مع مصر يخلق قوة اقتصادية عالمية قادرة على مناطحة أغنى الدول.


وقال الدكتور عبدالرحيم على، إن القذافي رفض يطلع طيارة واحدة تضرب بيها بلاده، وقال جملته المشهورة:"مش هضرب ولادي بالطيارات".


وأضاف "علي" أن مدير أمن القاهرة إسماعيل الشاعر، كان محبوس في كنتاكي ومسدسه مكنش فيه طلقات، لأن التعليمات كانت جايالهم ينزلوا الميدان مع المتظاهرين بدون ذخيرة حية، موضحًا:"اتقال في الاخر أنهم قاموا بضرب المتظاهرين بالرصاص الحي".


وأشار، إلى أن كل الشائعات كانت تتردد في السابق، ومازالت تتردد من جديد، مضيفًا:"لو معرفناش حجم المخاطر التي تحوطنا سنتحول لليبيا والعراق، فحجم المخاطر كبير، ولازم نفكر فيه كويس ونسأل أساتذتنا في الجامعات عشان يعرفونا حجم المخاطر حوالينا".


كما تبرع الدكتور عبدالرحيم علي، بمبلغ مالي لمستشفي الطواريء بجامعة طنطا وذلك لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنيين داخل المستشفى.


وفند الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير البوابة نيوز ، المخاطر التي واجهتها مصر بعد ٢٠١١ وسقوط الدولة اقتصاديا، وغياب الأمن، وفرض حصار من دول العالم على مصر، وانهيار السياحة بعد ضرب الطائرة الروسية.


وقال الكاتب الصحفي ، على الأمن القومي المصري  إن  ما حدث في مصر إعجاز بكل ما تعنيه الكلمة ولم يكن هناك سبيل ننتهجه لإنقاذ هذا الوطن غير قرارات الإصلاح الاقتصادي الصعبة واللجوء للاقتراض من صندوق النقد الدولي.. والرهان كان على تحمل المصريين لذلك كانت الشائعات هي المعول الذين أرادوا به إضعاف عزيمة المصريين وهز ثقتهم في قيادتهم.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الغربية .. يشهد الاحتفالات بانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة بالمركز الثقافي بطنطا

بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري ثم عرض أوبريت غنائي بعنوان "قلب الدلتا" ثم فقرات غنائية وطنية لفريق كورال الأطفال والشباب واستعراضات بالية للأطفال. وخلال الحفل قدم محافظ الغربية التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ ٤٦ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة كما قدم التهنئة... المزيد

نادى طنطا يهدى العضوية الشرفية لمحمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ونادى ليفر بول الإنجليزي -صور

جاء ذلك بعد زيارة والد نجمنا المصري محمد صلاح لنادي طنطا حيث اشاد بالجهود المبذولة فى سبيل النهوض بأعضاء النادى فى كافة الألعاب مما كان له اكبر الأثر فى صعود فريق نادى طنطا إلى الدوري الممتاز مرة أخرى  كما اشاد والد محمد صلاح بالجهود المضنية من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لتطوير النادى والذى... المزيد

الأبنية التعليمية بالغربية توافق على إنشاء مدرسة كوم اشناواى

  وضمن الخطة المالية العاجلة وأنه سوف يتم طرحها للمناقصة العامة الشهر الجارى وذلك بسبب وجود أكثر من2000 تلميذ من المدرسة المذكورة داخل مسجد القرية بعد أن تم اتخاذ قرار بهدم المبنى القديم واضطراب الأهالى إلى الموافقة على حضور أبنائهم داخل مسجد القرية وإقامة فصول أعلى المسجد بكثافة... المزيد

محافظ الغربية يفتتح مدرسة السلام الإبتدائية بقرية ميت عساس بسمنود بتكلفة 9 مليون جنيه

والجدير بالذكر أن مدرسة السلام الإبتدائية ضمن 30 مدرسة جديدة تم دخولهم العمل فى بداية العام الدراسى الحالى بتكلفة 253 مليون جنيه. وعقب الإفتتاح قام محافظ الغربية بجولة تفقدية بالمدرسة لمتابعة انتظام العملية التعليمية والإلتقاء بالطلاب ، موجهاً وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل الأنشطة... المزيد

محافظ الغربية يفتتح مدرسة مصطفى كامل الإبتدائية بقرية الناصرية بسمنود بتكلفة 3.5 مليون جنيه

وعقب الإفتتاح تفقد محافظ الغربية مبنى المدرسة حيث ألتقى بالطلبة مؤكداً أن المحافظة أتخذت كافة الإجراءات التى ساعدت فى تقليل كثافة الطلاب بالفصول حيث أنها لم تتجاوز 40 طالب فى مرحلة رياض الأطفال. مشيراً إلى أنه خلال العام الدراسى الحالى تم دخول 30 مدرسة جديدة العمل بتكلفة 253 مليون جنيه... المزيد

اترك تعليق