• مصر
  • Loading...

محافظ الغربية
لواء.م هشام السعيد

محافظ الغربية خلال جلسة المجلس التنفيذي يناقش استعدادات المحافظة لإستقبال موسم الأمطار

بدأ الإجتماع بالتصديق على الجلسة السابقة بتاريخ 27/8/2019.
وخلال المجلس كلف محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء كلاً في نطاقه بمراجعة كافة بلاعات تصريف مياه الأمطار الجديدة والقديمة مع مراجعة حالة الأنفاق والتأكد من عمل الغواطس ومولدات الكهرباء لتصريف مياه الأمطار ، مشيراً أنه سيتم عمل تجربة محاكاة عملية لتصريف مياه الأمطار بالأنفاق.
مؤكداً على عمل غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة وربطها بغرفة عمليات مجلس الوزراء وبغرف عمليات الوحدات المحلية على مستوى المحافظة وغرفة عمليات مديرية الأمن.
كما كلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع خطة مواجهة الأمطار والسيول تتضمن بيان بعدد سيارات كسح المياه ومواتير شفط وضخ المياه على مستوى المحافظة وأسماء وأرقام تليفونات جميع السائقين وكذا المشاركة في تطهير خطوط الصرف بإستخدام النافورى مع توفير مولدات كهربائية بديلة في حالة إنقطاع التيار الكهربائي بمحطات مياه الشرب والصرف الصحي.
وخلال المجلس؛ وجه محافظ الغربية بقيام شركة الكهرباء والوحدات المحلية بمراجعة كافة أعمدة الإنارة وعمل الصيانة اللازمة لها والتأكد من عدم وجود أي أسلاك عارية تعرض المواطنين للخطر أثناء سقوط الأمطار ، وكذا قيام شركة الكهرباء بتأمين كافة الديازل وصيانتها وتوفير فرق طوارئ مجهزة بالأدوات والمعدات للتدخل السريع عند اللزوم.
كما أكد على قيام إدارة مرور الغربية بتحديد الشوارع التبادلية للحفاظ على السيولة المرورية في حالة حدوث أمطار مع مراجعة خطط الإنقاذ النهري ، مع قيام إدارة الحماية المدنية بمراجعة خطط الإنتشار السريعة طبقاً للحدث.
كما  شدد محافظ الغربية أيضاً على قيام مديرية الصحة بالتأكد من توفير كافة الأدوية والأمصال اللازمة بكميات كافية وعمل حملات توعية للمواطنين بأخطار السيول ، وكذا قيام مرفق الإسعاف بتفعيل خطة الإزالة في حالة وجود أي طارئ.
وفى الإطار ذاته؛ كلف وكيل وزارة الري برفع درجة الإستعداد وتطهير كافة الترع والمصارف بنطاق المحافظة وإزالة ناتج التطهير وكذا صيانة معدات محطات رفع الصرف الزراعي والتأكد من عمل الديازل ومراجعة كافة المأخذ الخاصة بهدة المحطات وتسليكها.
كما وجه مدير مديرية الطرق والكباري بتطهير الأنفاق بصفة يومية وصيانتها بشكل دوري مع مراجعة أماكن تجمع المياه في المطالع والمنازل الخاصة بالكباري.
وكذا قيام مديرية الشباب والرياضة بتحديد أماكن خيام الإيواء العاجل وعمل حصر بمراكز الشباب والأندية التي تصلح كمساكن إيواء مع التنسيق الكامل مع مديرية التضامن الإجتماعي والجمعيات الأهلية في توفير الخيم ووسائل الإعاشة في حالة حدوث أي طارئ ، مع قيام مديرية الإسكان بعمل حصر بكافة الوحدات السكنية التي تصلح كسكن إيواء عاجل ، وقيام مديرية التربية والتعليم بعمل حصر أيضاً بعدد المدارس التي يوجد بها مبيت للإستعانة بها في حالة أي طارئ.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ الغربية .. يفتتح مبنى المديرية المالية بطنطا بعد تطويره بتكلفة 4 مليون جنيه

كما شملت أعمال التطوير ميكنة العمليات الحسابية والمخازن والمرتبات وشئون العاملين بالمديرية. جاء هذا الافتتاح بحضور الدكتور عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية ولفيف من قيادات وموظفي المديرية. وعقب الافتتاح قام محافظ الغربية بحولة تفقدية للمبنى حيث أشاد بمستوى... المزيد

وزير الأوقاف ومحافظ الغربية ومفتى الديار المصرية يؤدون صلاة الجمعة الختامية لاحتفالات مولد البدوي

حضر الصلاة أيضاً (الشيخ على الهاشمي المستشار الديني لولى العهد الإماراتي - الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية وزعيم الأغلبية بمجلس النواب – اللواء طارق حسونة مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا - اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية – اللواء أسامة بكير رئيس هيئة... المزيد

محافظ الغربية .. يتابع ميدانياً الخدمات المقدمة للمواطنين في الليلة الختامية للمولد الأحمدي

حيث تفقد المحافظ المخيمات التي تقدم خدماتها للمواطنين من (صحة – حماية مدنية – طب بيطري – تموين - كهرباء) للتأكد من الإلتزام التام بتنفيذ المهام كلاً في نطاقه لضمان توفير الأريحية والسلامة التامة للمواطنين الذين يتجاوز عددهم مليوني مواطن. كما ألتقى أيضاً بالموردين والزوار من... المزيد

محافظ الغربية .. يشهد احتفالية مديرية أوقاف الغربية بالليلة الختامية للمولد الأحمدي

النائب جلال عواره عضو مجلس النواب – الأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام للمحافظة - العقيد عبد المنعم فتحي المستشار العسكري للمحافظة - لفيف من قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية والشعبية). بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات الذكر الحكيم ثم كلمة فضيلة الشيخ صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف قدم خلالها... المزيد

محافظ الغربية يستجيب لدعوة فتاة من جمعية الوفاء الخيرية لحضور حفل زفافها -صور

اصطحب محافظ الغربية المحاسب منير أبو الخير عزام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والقيادات التنفيذية بالمديرية والدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع ومجلس إدارة جمعية الوفاء ومديرة المؤسسة وجمع غفير من زملاء العروسين. وبارك محافظ الغربية العروسين وجميع الحضور وسط فرحة عابرة من كافة... المزيد

اترك تعليق