• مصر
  • Loading...

محافظ الغربية
لواء.م هشام السعيد

في حديثه لـ الجمهورية أون لاين

محافظ الغربية: الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بجميع قرى المحافظة نهاية العام باستثمارات 11 مليار جنيه

‎تطوير شارع الجلاء بطنطا وتحديد 11 نقطة لعبور المشاه بتكلفة 29 مليون جنيه

‎كشف اللواء هشام السعيد محافظ الغربية عن   قيامة بفسخ التعاقد مع احد الشركات التى تعاقدت معها المحافظة لتوريد ٩٦ أتوبيسا لتحسين خدمة النقل الداخلي نظرا لتقاعس الشركة عن توريد الاتوبيسات المتفق عليها فى الموعد المحدد بالإضافة إلى افتقادها للمقومات الفنية والتى تمكنها من أداء رسالتها كما اكد انه  خلال عام٢٠١٩  سيتم الانتهاء من توصيل  خدمة الصرف الصحي لجميع قرى محافظة الغربية بقيمة اجمالية 11 مليار جنيه...

50 مصنعا جديداً بالتجمع الصناعي بقرية كتامة ببسيون لتوفير فرص عمل للشباب

كما اعلن المحافظ عن حزمة مشروعات عملاقة .. سيتم الانتهاء منها خلال هذا العام وهى تطوير وتجميل شارع الجلاء وتنفيذ ١١ نقطة عبور للمشاه بقيمة تصل إلى ٢٩ مليون جنيه وكذا تنفيذ ٨ نقاط لعبور المشاه بشارع البحر بطنطا بتكلفة تصل إلى تسعة ملايين جنيه بالإضافة إلى إنشاء  المنطقة الصناعية بقرية كتامة بمدينة بسيون على مساحة ١١ فدانا لإنشاء٥٠ مصنعا جديدا لصناعة الموبيليا  وصناعة وتجهيز الزبيب و توفر2500 فرصة عمل مباش وغير مباشرة باستثمارات تصل إلى مليار جنيه.

هدية الرئيس السيسي لأبناء الغربية شارع للشباب باستثمارات 500 مليون جنيه مع صندوق تحيا مصر

 كما سيتم افتتاح  المنطقة اللوجستية التجارية بمدينة طنطا على مساحة 85 فدان وتنفذها إحدى الشركات الامريكية الاسثمارية ويوفر هذا المشروع اكثر من خمسون الف فرصة عمل وتخدم محافظات وسط الدلتا وكذا تنفيذ اكبر مشروع لتشغيل الشباب بشارع ٣٠٦ بالاشتراك مع صندوق تحيا مصر بتكلفة تصل إلى ٥٠٠ مليون جنيه على غرار شارع مصر بالقاهرة وهذا المشروع هو هدية الرئيس السيسى لشباب الغربية كما سيتم تطوير استاد طنطا الرياضى بقيمة ٤٥ مليون جنيه كمرحلة أولى  بالاضافة الى العديد من المشروعات الهامة

‎كيف واجهتم مشكلة الإسكان بالمحافظة؟

‎قال المحافظ: الغربية تعانى من ندرة الاراضى المملوكة للدولة والصالحة للبناء لانها محاطة من كل جانب بالاراضى الزراعية وينقصها ظهير وامتداد صحراوى للقضاء على هذه المشكلة .. ولذا ارتفع سعر متر الأرض في بعض شوارع مدينة طنطا الى خمسون الف جنيه.. ولذا كانت توجيهات الرئيس السيسي بضرورة توفير الاراضى اللازمة لبناء 100 الف وحدة سكنية إضافية بمشروع الإسكان الاجتماعى .. ولذا قمنا بتشكيل لجنة لتدبير مساحات من الاراضى في كافة مدن المحافظة في حدود مساحة 140 الف متر اى ما يعادل 33 فدانا بدائرة مدن وقرى المحافظة .. ففي مدينة طنطا تم اختيار اكثر من ثلاث الاف متر بمواقع العمارات القديمة بسبرباى والأرض الواقعة نهاية طريق حسن شحاتة مع الملاحة والأرض الواقعة امام مدرسة خالد بن الوليد بالعجيزى وفى مدينة المحلة الكبرى تم اختيار ارض المشتل الواقعة بالطريق الدائرى ومصرف الهياتم الذى تم الاستغناء عنة وجسر بحر الملاح والذى استغنت عنة وزارة الزراعة وارض مصرف كفر حجازى.

‎وجارى انشاء 1048 وحدة سكنية بالإضافة الى 119 محل تجارى حيث تم الانتهاء من انشاء 180 وحدة بالأرض الخاصة بمرفق النقل الداخلي بشارع الجلاء بطنطا بقيمة اجمالية 35 مليون جنيه.. وكذا تم انشاء 1048 وحدة و119 محل تجارى بمدينتى المحلة الكبرى وكفر الزيات على ارض سوق المواشى بالمحلة وارض المشتل بالدلجمون مركز كفر الزيات بقيمة اجمالية 80 مليون جنيه وتم الانتهاء من التشطيبات النهائية لتسليمها.

‎أما بالنسبة لمدينتي زفتى وبسيون فتم انشاء 1048 وحدة و119 محل تجارى على ارض الجنينة والنشو بزفتى ومصرف البكاتوش ببسيون بقيمة اجمالية تصل الى 26 مليون جنيه أضاف المحافظ انة بالنسبة للمرحلة الثانية سيتم انشاء 4500 وحدة سكنية وعدد 700 محل تجارى بناحية الملاحة بنفيا مركز طنطا والجعفرية بالسنطة ومصرف البكاتوش ببسيون بتكلفة اجمالية 70 مليون جنيه.

 

تطوير استاد طنطا .. والمرحلة الأولى تتكلف 45 مليون جنيه

‎هذا بالإضافة الى مشروعات الإسكان الاستثماري والتي تهدف الى تدعيم صندوق الإسكان الاجتماعي بالمحافظة .. فتم انشاء اضخم مشروع سكنى وتجارى بابراج شارع عبدالمنعم رياض والذى يضم 216 وحدة سكنية وإدارية بتكلفه تصل الى 65 مليون جنيه وكذا انشاء برج سكنى بمدينة زفتى بتكلفة 14 مليون جنيه وانشاء عدد 2 برج بمدينة سمنود خلف الوحدة المحلية لمدينة سمنود وشارع ترعة الساحل بتكلفة تصل الى 23 مليون جنية بالأضافة إلى مشروع تطوير استاد طنطا الرياضى وإنشاء محلات ذات طبيعة وبراندات عالمية بتكلفة تصل إلى ٤٥مليون جنيه وتم صدور قرار بإزالة السور نظرا لأنه يشكل خطر داهم وتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر ان تنتهى هذه الأعمال نهاية عام ٢٠١٩

‎كيف تم مواجهة قضايا التعليم وبالأخص مشكلة الكثافة في الفصول؟

‎شهد عام 2018 مشروعات جديدة فى القطاع التعليمى، جاء على رأسها إنشاء 112 مدرسة بتكلفة 244 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 50%، كما تم افتتاح المدرسة المصرية اليابانية بالمجمع التعليمى بطنطا والمقامة على مساحة 8868 متراً مربعاً، وبتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه، والمدرسة المصرية اليابانية بقرية «ميت هاشم» بمركز سمنود والمقامة على مساحة 4208 أمتار مربعة، بإجمالى تكلفة 17 مليون جنيه، وافتتاح مبنى مديرية التربية والتعليم بعد تطويره وتجديده بتكلفة 3 ملايين جنيه، ومدرسة «الرسمية الدولية»، بسبرباى بطنطا كأول مدرسة دولية بمحافظة الغربية، وتبدأ الدراسة بها بمرحلة رياض الأطفال، ويعتبر إنشاء المدارس الرسمية الدولية خطوة مهمة جداً لمواكبة التطورات التعليمية العالمية، وهو أحد المشروعات القومية الكبيرة.

إنشاء أول مدرسة متخصصة لرعاية المتفوقين وأخرى للتربية الرياضية

 
• جارى إنشاء اكبر مدرسة للطلبة المتفوقين بطنطا على مساحة 10000م2 بتكلفه 35 مليون جنيه وتضم 18 فصلاً دراسياً، .. وجارى إنشاء مدرسة طنطا الرياضية على مساحة 23272م2 بتكلفه قدرها 55 مليون جنيه وتضم 18 فصل   ومن المنتظر دخول مدارس جديدة الخدمة على مستوى المراحل التعليمية المختلفة بمراكز ومدن المحافظة، فى إطار خطة المحافظة بالتوسع فى إنشاء المدارس، للقضاء على الكثافة الطلابية، من بينها ولأول مرة فى تاريخ المحافظة عددا من المدارس اليابانية وهي المدرسة المصرية اليابانية بطنطا، ومدرسة الشهيد كريم يحيى رفعت محمد شوقى المصرية اليابانية بالمحلة الكبرى، والمدرسة المصرية اليابانية بقرية ميت هاشم بمركز سمنود.

كما تم افتتاح المدرسة الرسمية الدولية بسبرباى بمركز طنطا بحضور وفد من مؤسسة المدارس الرسمية الدولية بالوزارة، ويأتى افتتاح المدرسة الرسمية الدولية كأول مدرسة دولية بمحافظة الغربية، وتبدأ الدارسة بها بمرحلة رياض الأطفال ويعتبر انشاء المدارس الرسمية الدولية، خطوة مهمة جدا لمواكبة التطورات التعليمية العالمية، وهو مشروع قومى واعد.

 

‎والمدرسة اليابانية بقرية ميت هاشم بمدينة سمنود على مساحة ٤٢٠٨ متر مربع وبتكلفة تصل إلى ١٧ مليون جنيه... فالدولة تعمل على تطوير العملية التعليمية بكل محاورها، سواء فيما يتعلق بالارتقاء بالإدارة التعليمية وتدريب المديرين والمعلمين لان الهدف هو القضاء على ظاهرة الكثافة بالفصول وتعدد الفترات خلال 3 سنوات.

‎كما أن هناك إصرار على إعادة الانشطة الطلابية للمدارس المختلفة مرة اخرى والاهتمام بها داخل المدارس والتى تمثل 30% من المنهج الدراسى. . وأن التجربة اليابانية خير دليل على ذلك حيث تمثل الأنشطة 50% من المناهج التعليمية وهناك إهتمام خاص من الوزارة بذوى القدرات الخاصة .

 

‎وهناك تنسيق بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم لتدبير 104 مكان لاقامة مدارس جديدة للقضاء على ظاهرة الكثافة العالية داخل الفصول وذلك لتنفيذ خطة الوزارة وتعتبر المدرسة‎ الدولية الرسمية بطنطا هي اولي المدارس بالغربية على مساحة 3804 متر مربع وبتكلفة 7 مليون جنية وتضم 42 فصل دراسي لمراحل التعليم الأساسي والثانوي.

 

وانا حريص على تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة وفقاً للمعايير الدولية ولذا فقد نالت محافظة الغربية نصيب في تشغيل مدرسة (IG) دولية حكومية وذلك بعد توقيع بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة مجموعة المدارس الدولية في مصر على إنشاء مجموعة مدارس (IG) دولية حكومية.

 

وأن هذه المدرسة هي الأولى من نوعها بمحافظة الغربية ضمن خمس مدارس على مستوى الجمهورية في مدينة الشروق والعبور والمنصورة وبورسعيد.

  

‎وماذا عن نظافة الشوارع ومواجهة مشكلة القمامة؟

‎أصدرت تعليمات لرؤساء المدن والأحياء ومديرى الصرف الصحى والمياه والتليفونات بسرعة الانتهاء من أعمال البنية التحتية وضرورة عمل محاضر تسليم موقعة من جميع الأطراف قبل البدء فى أعمال الرصف مع مراجعة شوارع المدن واصلاح وترميم الحفر والمطبات بالشوارع ومراجعة أعمدة الانارة ودهانها بلون موحد ودهان البلدورات واصلاح وتبليط الأرصفة لتكون صالحة لسير المشاه عليها وكذا ازالة الأتربة من الشوارع. كما وجهت بتشكيل مجموعات عمل لمتابعة تنفيذ منظومة النظافة العامة يوميا .

 

رفع تلال القمامة من المدن واعداد أول مشروع للنظافة بالاقليم قريبا

‎هناك منظومة  للاهتمام بالنظافة وضرورة التخلص من تراكمات القمامة  والتى بلغت ٥٠٠ الف طن قمامة منهم ٣٠٠الف طن بمدينة المحلة الكبرى وتم نقل ٢٢٠الف طن ..وتم التعاقد مع عدد من المقاولين لسرعة نقل باقى التراكمات  حيث يوجد ٧٥ الف طن فى كفر الزيات و٣٠ الف طن فى السنطة كما تم تأجير مصنع  تدوير القمامة بمبلغ  ٧٠الف جنيه شهريا بالإضافة إلى تركيب عد ٢غربال بطاقة ٢٠طن ساعة مع سرعة اصلاح المعدات والسيارات المعطلة بمصنع تدوير القمامة بدفره وذلك بعد عقد عدة اجتماعات مع القائمين على ادارة المصنع وتم  شراء وتوريد 20سياره فنطاس بحمولة 4م3 وكذلك أيضا 60 ماكينة لشفط وطرد المياه بمبلغ 8 مليون جنيه لمواجهة أثار الأمطار.

 

‎جارى دراسة منظومة جديدة شاملة للجمع المنزلى للتخلص من القمامة ومخلفات المباني بمدينة طنطا كمرحلة أولى .. وتم دراسة كافة الإقتراحات وإختيار الإقتراح المناسب وفقاً للمعايير الفنية الموضوعة مشيراَ لدعم المحافظة الكامل للشركة المنفذه لإنجاح المنظومة الجديدة وفقا للإجراءات القانونية المحددة وهذه المنظومة سيتم تطبيقها على الشوارع الرئيسية والفرعية والوحدات السكنية والمحلات التجارية مع الحفاظ على نظافة الشوارع بصفة مستمرة.

 

وطالبت من رئيسا حي أول وثان طنطا بعمل حصر شامل لكافة معدات النظافة وحالتها الفنية للإستعانة بها فى المنظومة وتوفير عدد من المعدات لمواجهة أى طارئ خلال تطبيق المنظومة.

 

‎و تم تكليف اللواء فتحى عبد الغنى وكيل اول الوزارة سكرتير عام المحافظة بسرعة السير في الإجراءات حتى يتم تنفيذها هذة المنظومة على أرض الواقع في أسرع وقت مشيراً إلى أنه عند نجاح هذه المنظومة في مدينة طنطا سيتم تطبيقها تباعاً على باقي المدن والمراكز

ماذا اعددتم لشباب محافظة الغربية ؟

قال المحافظ تم الاتفاق مع صندوق تحيا مصر وتوقيع برتوكول تعاون لإقامةشارع306 بمنطقة الإستاد بطنطا على مساحة 2406 م2 بتكلفه 500 مليون جنيه وهذا المشروع هو تجميع لمشروعات الشباب بصورة حضارية توائم المقاييس والمعايير العالمية ويوفر فرص عمل لشباب محافظة الغربية .. و أن هذا المشروع يعد ترجمه حقيقية فى الواقع العملي في إقامة مشروعات حقيقية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى٠٠ مشيراً إلى أن محافظة الغربية تولى إهتماماً كبيراً لتوفير فرص عمل للشباب وأن هذا المشروع يعتبر إضافة حقيقية للمحافظة لما يترتب عليه من إتاحة مناخ إقتصادي للمحافظة .. وأن هذا المشروع تم عمل الدراسة اللازمة له حتى يتم تصميمه بالطرق الحضارية حيث تم إزالة كافه المعوقات وتوصيل كافه المرافق من إتصالات وكهرباء وغاز ومياه وصرف صحي كما تم أيضاً توصيل وصلات الفايبر لإتاحة خدمات الإنترنت .. وتم تبنى الفكر العالمي فى التشغيل لهذا المشروع  حيث سيكون متنفساً حضارياً لمواطنى المحافظة .. كما إنه سيتم عمل نقاط بيع مميكنه لتقييم الأداء الشهري والسنوي ولن اسمح بوجود أى عشوائيات ويتم إختيار الشباب بعناية بحيث يكون شباب على مستوى المسئولية .. كما سيتم توفير شركة أمن تتولى تأمين المشروع حتى لايخرج عن مساره الحقيقى .. وبذلك تعتبر  الغربية هى المحافظة الثانية على مستوى الجمهورية والتى تقيم هذا المشروع بعد محافظة القاهرة وسوف يتم تعميم هذه الفكرة على باقي مدن المحافظة ..

‎واننى أدعو  الجميع لتبنى شعار محافظة الغربية نظيفة والسير على نهج تطوير المحافظة لتكون بحق عروس الدلتا ومن أحسن المحافظات على مستوى الجمهورية ..و أن محافظة الغربية تولى إهتماماً كبيراً لتوفير فرص عمل للشباب وأن هذا المشروع يعتبر إضافة حقيقية للمحافظة لما يترتب عليه من إتاحة مناخ إقتصادي للمحافظة

 

ماهى اهم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة؟

قال المحافظ ان مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة خصصت لها الدولة ١١مليار جنيه وبحلول عام ٢٠١٩سيكون تم الانتهاء من ربط جميع قرى المحافظة بمنظومة الصرف الصحى

 
بداية الإنجازات كانت فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، حيث أعلنت المحافظة عن 94 مشروعاً تم تنفيذ الأعمال فيها بنسبة وصلت إلى 63%، وأبرز تلك المشروعات كان انتهاء المرحلة الأولى من محطة مياه الشرب فى «محلة مسير»، وهى من المشروعات العملاقة بتكلفة تقدّر بنحو 365 مليون جنيه، منها 210 ملايين للمحطة، وتبلغ تكلفة إنشاء الشبكات 155 مليون جنيه، والمحطة تعمل بطاقة 500 لتر/ ثانية فى المرحلة الأولى، وسيتم زيادة طاقتها الإنتاجية فى المرحلة الثانية إلى 1000 لتر/ ثانية، وستنهى تلك المحطة مشكلة مياه الشرب تماماً فى مركز قطور.

 

وكان من بين تلك المشروعات، مشروع المرحلتين الخامسة والسادسة بمحطة الصرف الصحى والصناعى فى قرية «الدواخلية»، بمركز المحلة الكبرى، تم الانتهاء منها بتكلفة 270 مليون جنيه، وتعمل بطاقة 160 ألف متر مكعب فى اليوم، عبر تنقية الصرف الصناعى بالمركز وضخه فى محطة الصرف الصحى، وتخدم مدينة المحلة بالكامل و27 قرية، وشهدت المحطة التشغيل التجريبى مع نهاية العام الماضى، كما تم الانتهاء من أعمال محطة رفع الصرف الصحى بالمنشية الجديدة فى المحلة، بتكلفة 60 مليون جنيه، شاملة خطوط الانحدار والطرد.

افتتاح محطة صرف «الدواخلية» بتكلفة 270 مليوناً.. ومستشفى سمنود الجديد بـ100 مليون

وفى نوفمبر الماضى، افتُتح مشروع الصرف الصحى بقرية «بلضم»، و«عزبة السرايا»، فى مركز قطور، بتكلفة 52 مليون جنيه، ويخدم 16 ألف نسمة، كما تم وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحى بقرية «بلتاج»، على مساحة 2.5 فدان، وبتكلفة 181 مليون جنيه، وتخدم 25 ألف نسمة من أهالى القرية، ودخلت ضمن 40 مشروعاً يجرى تنفيذها فى المحافظة تابعة لبرنامج تحسين مياه الشرب والصرف الصحى التابع للاتحاد الأوروبى.

كماتم الاتفاق برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء على إنهاء مشكلة مصرف كيتشنر بالاشتراك مع بنك الاستثمار الأوربي بتكلفة تصل إلى ٢١٣ مليون يورو ويعد "كيتشنر" أكبر مصرف فى مصر، وأنشئ عام 1899 ويبلغ طوله 85 كيلو مترا، حيث يبدأ بمحافظة الغربية، ويمر على محافظة الدقهلية، مرورا بعدد من مراكز كفر الشيخ، ويستفيد من الاتفاقية الخاصة بدعم تنقيه المياه بالمصرف حوالى11 مليون مواطن، يسكنون بالمحافظات الثلاث، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى تكليفات واضحة للحكومة بالعمل على حل هذه الأزمة وتوفير التمويلات اللازمة من قبل المؤسسات الدولية، وهو ما عملت عليه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، مع هذه المؤسسات لحل هذه المشكلة.

وأن مشروع مصرف كتشنر سيكون له عدد من الفوائد البيئة والاقتصادية لحوالى 180 قرية فى المحافظات الثلاث التى يمر بها، منها 118 قرية بالغربية و29 بالدقهلية و35 بكفر الشيخ.

 

وسيسهم فى الحد من التلوث بالمصرف وتشييد بينة حديثة بالتعاون مع أفضل الخبرات الدولية وتحسين الأحوال الصحية والبيئة لسكان المحافظات الثلاث ودعم تنقية ما يصرف من مياه واستغلالها مائياً بشكل آمن فى الري والزراعة.

ماذا تم من تطوير الخدمة الصحيه بالغربية ؟
وفى قطاع الصحة، تم الانتهاء من تطوير الجناح الأمامى بمستشفى صدر المحلة بتكلفة 20 مليون جنيه بسعة 180 سريراً، وافتتاح مستشفى سمنود الجديد، بتكلفة 100 مليون جنيه، ويتكون المستشفى من 5 طوابق، ويضم 138 سريراً و17 حضانة و19 غرفة عناية مركزة و21 ماكينة غسيل كلوى و3 غرف عمليات جراحية، كما تم وضع حجر أساس مستشفى السنطة المركزى المقام على مساحة 4800 متر ويضم 210 أسرة، فضلاً عن وضع حجر أساس مستشفى طنطا العام بتكلفه تتجاوز نصف مليار جنيه، ويضم 300 سرير، ويعد بديلاً عن مستشفى المنشاوى العام، إلى جانب مستشفى الجراحات الجامعى الجديد على مساحة 2200 متر مربع، ويتكون من بدروم و9 أدوار، ويضم 20 كبسولة جراحية و70 سرير عناية مركزة جراحية، و630 سريراً داخلياً بتكلفة تقدر بنحو 600 مليون جنيه، واعتماد 7 ملايين جنيه لوحدة زراعة الكبد بمستشفى كبد المحلة.

                       

‎وماذا عن الجولات الميدانية وأعمال الرصف والتطوير ؟

‎• اقوم بجولات ميدانية يومية لكافة مدن المحافظة  حيث زرت ٨مدن بجولات مفاجئة للتعرف على قضايا المواطنين على الطبيعة وتم المرور على ١٣ مستشفى و٨ محطات ترحيل القمامة والعديد من محطات مياه الشرب والصرف الصحى وتم وضع مخطط زمنى لتنفيذ جميع الحلول والتوجيهات كما ان هناك جهاز متابعة تحت اشرافى لتنفيذ التوصيات وحتى الان تم رصف ٦٨ كيلو على مستوى مدن المحافظة بتكلفة ١٢١مليون جنيه وكذا اجراء الصيانة لعدد ١٦ كوبرى بتكلفة ٣٦ مليون جنيه كما تم تنظيم مسابقة لأجمل مدينة وأنظف قرية حيث فازت مدينة السنطة بالمركز الأول  وكذا قرية محلة منوف  وقد طالبت من رئيس حى ثانى طنطا بسرعة انجاز عملية التطوير بمدخل طنطا المحلة وتوسعته لتيسير الحركة المرورية واعادة تخطيط مدخل منطقة الاستاد من كوبرى جيهان وذلك بالاستعانة بأساتذة من كلية الهندسة جامعة طنطا، كما تم تفعيل تجربة وضع صناديق للقمامة أمام المحلات ورفع الاشغالات امام المحلات ورفع القمامة والأتربة الموجودة أمام الكورنيش  وهى كانت عبارة عن منطقة عشوائية بحى ثان طنطا حيث تم تجميل هذة المنطقة بالتعاون مع المجتمع المدني والذى ساهم بمبلغ ٩مليون جنيه وذلك بتدبيش جسر ترعة القاصد وعمل أسوار بأشكال جمالية وأعمدة انارة ديكورية ٠٠ بينما قامت  المحافظة بأعمال الرصف بقيمة تصل إلى ٧ ملايين جنيه لتتحول المنطقة إلى متنفس اخضر جميل  للتنزه واشرف على المشروع اللواء فتحى عبدالغنى السكرتير العام للمحافظة

‎-   بضرورة تطهير نهاية الترع والمصارف وأصدرت تعليمات مشددة لوكيل وزارة الرى بسرعة ازالة ناتج تطهير المجارى المائية بنطاق المحافظة وخاصة داخل الكتلة السكنية وعلى الطرق السريعة وتدبيش جانبى ترعة القاصد فى المسافه من الطريق السريع وحتى كوبرى جيهان لانشاء كورنيش على جانبى الترعه مزود بمقاعد ومظلات بطول 2 كيلو متر على جانبى ترعة القاصد كما تم حصر للكبارى أعلى المجارى المائية والتى تحتاج الى صيانه وتطوير ن يسمح بالروتين والبيروقراطية في تنفيذ المشروعات الخدمية التي تمس حياة المواطنين اليومية وخاصة مشروعات البنية التحتية الرئيسية التي تعود بالنفع العام على المواطنين.

الانتهاء من جميع أعمال الرصف بشوارع طنطا خلال شهر أبريل المقبل

تم وضع جداول زمنية لتسريع وتيرة العمل في المشروعات المفتوحة والجاري العمل بها في نطاق حى أول وثان طنطا ووضع خطط محددة للإنتهاء من توصيل المرافق والخدمات في الفترة القادمة.

 

فقد تم الاتفاق مع  مسئولي المرافق (الغاز الطبيعي  – مياة شرب – صرف صحي – كهرباء – تليفونات) بمراعاة التوسعات المستقبلية  وتم التأكيد على أنه لن  يتم رصف أى شارع إلا بعد الإنتهاء التام من أعمال البنية التحتية به تفادياً للقيام بأعمال حفر مستقبلية بهذه الشوارع حفاظاً على المال العام وتيسيراً على المواطنين بتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على المظهر الجمالى للشوارع.

وانه تم الاتفاق على الإنتهاء من جميع مشروعات البنية التحتية بنطاق حي أول وثان طنطا بنهاية شهر مارس 2019 تمهيداً لرصفها.

وفى نطاق حي أول طنطا أفاد مسئول الصرف الصحي ومسئول التليفونات أنه سيتم الإنتهاء من الأعمال بشارع ابن الفارض من النحاس حتى مبنى الرقابة الإدراية خلال أسبوع ويقوم حي أول طنطا بالبدء في أعمال الرصف.

أما شارع على مبارك من الرقابة الإدارية حتى شارع النادي سيتم الإنتهاء من أعمال الكهرباء والصرف الصحي وتنتهي أعمال الإتصالات في منتصف يناير وتبدأ أعمال الرصف مباشرة.

أما شارع طنطا إسكان من الطريق الزراعي حتى دوران النادي تبدأ أعمال الصرف الصحى والكهرباء و أعمال الإتصالات  علي ان يبدأ الحي باعمال الرصف في اول مارس أما شارع نجف الجامعة من السريع حتى دوران النادي تنتهى أعمال الصرف والكهرباء  ويبدأ حي أول أعمال الرصف في منتصف يناير-

وفى نطاق حي ثان طنطا سيتم الإنتهاء من أعمال الغاز والكهرباء والمياه فى شارع الجلاء والذى يبلغ طوله ٤'٢ كيلو متر ويتكلف تطويرية ووصفة ٢٩مليون جنيه و أنه تم الحصول على موافقة هيئة الآثار بشأن إدراج سبيل على بك الكبير ضمن منظومة تطوير وتجميل الشارع  بدلا من نقلة والذى كان مقدرا له عشرة ملايين جنية واتفقنا مع لجنة الآثار على اقتطاع جزء من الحديقة دون مساس بالأثر والذى سيتم تحويلة إلى أيقونة  اثرية وإنه سيتم إنشاء 11 نقطة عبور مشاه بالشارع ضمن خطة تطوير الشارع تيسيراً على المواطنين وخاصة كبار السن.

أما شارع محمد فريد وفروعه ومصطفى ماهر وحسن رضوان سيتم الإنتهاء من أعمال الكهرباء والوصلات المنزلية للمياه وخطوط الربط للصرف الصحي في نهاية يناير ويقوم حى ثان بأعمال الرصف مباشرة.

أما عن شارع سعيد والحلو تبدأ أعمال مياه الشرب والصرف الصحي من اول فبراير وتنتهى بنهاية مارس أما أعمال الإتصالات تنتهى 15/4/تم تحديدها كأماكن لعبور المشاه بشارع البحر بطنطا وذلك ضمن أعمال تطوير الشارع المقرر الإنتهاء منها خلال أربعة أشهر.

إعادة تأهيل شارع  البحر بطنطا لإعادة الوجه الحضاري للمدينة

وفى اطار   وضع الحلول الجذرية لمشكلة عبور المشاه بشارع البحر بطنطا حفاظاً على سلامة المواطنين وتقليل الكثافة المرورية بالشارع وظهور الشوارع الرئيسية بالمظهر الحضاري المطلوب. تبين انه تم التعاقد على إنشاء سلم كهربائى واحد امام مستشفى طنطا الجامعى بتكلفة قدرها ٩مليون جنيه ولكن بدراسة الأمر تبين ضرورة أن تشمل أعمال التطوير إنشاء 8 نقاط لعبور المشاة بشارع البحر الذي يبلغ طوله 1800 متر بحيث تتراوح المسافة بين النقاط من 250 متر إلى 300 متر وتم مراعاة كثافة السيارات وكثافة المشاة عند تحديد أماكن العبور .. بالإضافة إلى عمل سور حديدي فورجيه بالجزيرة الوسطى بطول الشارع وتطوير وتجديد أحواض الزرع والبلدورات بالشارع لخلق مظهر جمالي.

 

وتتمثل أولى نقاط عبور المشاة أمام مستشفى جامعة طنطا وتخدم المترددين على مستشفيات الجامعة ومجمع الكليات ومديرية الزراعة وشارع عمرو بن عبد العزيز .. والنقطة الثانية أمام إدارة الري وتخدم المترددين على شركة الكهرباء وبنك القاهرة وبنك CIB .. والنقطة الثالثة أمام دار المناسبات وتخدم شارع محب وكلية التربية وحديقة الأندلس .. والنقطة الرابعة بعد شارع النحاس وتخدم شارع النحاس وبنك بلوم ومدرسة صادق الرافعي .. أما الخامسة بعد التأمين الصحي وتخدم التأمين الصحي ومستشفى الرمد ومسجد الشيخة صباح والتأمينات الإجتماعية .. والسادسة أمام شارع طه الحكيم حيث تخدم إدارة جامعة طنطا وشارع طه الحكيم .. والسابعة أمام شارع أحمد ماهر وتخدم الشارع والسنترال ومستشفى المنشاوي ومسجد المنشاوي ونادي الشرطة .. أما الثامنة في ميدان الجمهورية تخدم المركز الثقافي وشارع القنطرة  ومجمع البنوك. وقد راعينا ان لا تزيد قيمة أعمال التطوير عن ٩ ملايين جنيه.

 

وتم تشكيل لجنة هندسية تضم السكرتير العام للمحافظة ومدير إدارة مرور الغربية ودكتور هندسة النقل والمرور بكلية هندسة طنطا ودكتور الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة ودكتور هندسة الطرق والمرور بكلية الهندسة ومدير الإدارة الهندسية بالديوان العام لمحافظة الغربية وذلك لتحديد أماكن عبور المشاة بدقة عالية ومراعاة أماكن كثافة العبور للمشاة وكثافة السيارات بالشارع وتوفير أعلى سبل الراحة والأمان للمواطنين .. بعد التوجيه بإستخدام التقنيات الحديثة للرفع المساحي للشارع بأجهزة Gps وخرائط جوجل فى التصميمات مع مرعاة عدم تأثر السيولة المرورية

 

شركة أمريكية لتنفيذ مخططات المنطقة اللوجستية على مساحة 85 فدانا

‎ماذا عن إقامة سلسلة المناطق اللوجستية بمحافظة الغربية؟

‎• تم إعداد منطقة لوجستية على مساحة 85 فدان على طريق طنطا- قطور، مشيرا أنه عقد اجتماعا مع ممثلى شركة فرن برو الأمريكية والمسئولة عن إقامة المنطقة اللوجيستية، لبحث المعوقات التى تعوق تنفيذ المشروع مثل استكمال تغطية بعض المسطحات المائية الموجودة أمام المنطقة ورفع كفاءة الطريق المواجه لها لتسيير الحركة المرورية للسيارات، واستكمال تنفيذ شبكات المرافق.

 

50 ألف فرصة عمل للشباب بالمنطقة اللوجستية 

‎وتتكون المنطقة من عدد من المشاريع الهامة والحيوية، أبرزها مول تجارى إقليمي ومساحة تضم مخازن ومحلات ومساحة أوتو زون لخدمه وصيانة السيارات، و فندق ملحق به نادى اجتماعى ومدة تنفيذ المشروع 36 شهر كحد أقصى، ويخدم أهالى المحافظة والمحافظات المجاورة ويوفر المشروع 50 ألف فرصة عمل.

 

وطالبت بالإسراع في إستخراج التراخيص ووضع جدول زمني محدد للإنتهاء من توصيل الغاز للمنطقة على أن تتم المقايسة المالية النهائية خلال أسبوعين.

 

كما تم بحث التنفييذى لتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي للمنطقة حيث أفاد مسئول الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بأنه تم تنفيذ محطة رفع بالمنطقة بالإضافة إلى شبكة المياه الداخلية بتكلفة 26 مليون جنية ومتبقى 4 مليون جنية لتوفير محولات الكهرباء بالمحطة وذلك لعمل إختبارات الشبكة بالمنطقة.. وكذا توصيل الكهرباء للمحطة حيث أكد المحافظ على إختيار مسارات لخط الكهرباء الذي يبلغ قدرته 8 ميجا وات بعيداً عن الطرق الأسفلتية وذلك لسرعة إنجاز الأعمال وتقليل تكلفة رد الشيء لأصلة.  واننى اتابع بصفة دورية نسب تنفيذ مشروع المنطقة اللوجيستية بطنطا الذي تقدر تكلفته الإستثمارية بـ 6 مليار جنية على مساحة ٨٥فدان والذي سيضم عدد من المناطق الصناعية والاستثمارية واللوجستية ومن المقرر افتتاحه في العيد القومي للمحافظة.

 

‎ماذا عن مواجهة العشوائيات؟

‎• قال اللواء أحمد هشام السعيدأنه سيواجه كافة العقبات التى تعترض تنفيذ مشروع تطوير منطقة كندلية بحى ثان طنطا وتوفير الاراضى الفضاء اللازمه لبناء وحدات سكنية لسكان العشوائيات بهذه المنطقة واتخاذ الاجراءات اللازمه بسرعه تعديل المخطط التفصيلي بحوض الرفيقه 26 بحى أول طنطا والمخصص لبناء مساكن العشوائيات .. وأكد محافظ الغربية على ضرورة الاهتمام بحل أى مشكلة تعترض تنفيذ هذه المشروعات وذلك لتحقيق حياه أمنه وكريمة لاهالى المناطق العشوائية وذلك على ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية وذلك للقضاء على ظاهرة العشوائيات فى أقرب وقت ممكن ‎بعد أن تم توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع وزارة الإسكان (صندوق تطوير المناطق العشوائية)، بهدف تنفيذ أعمال شبكة الصرف الصحي ومحطة الرفع بأرض المجزر بمنطقة العجيزي (شارع حسن شحاتة بحي أول طنطا)، بتكلفة مليوني جنيه، تمويل مقدم من صندوق تطوير العشوائيات.

 

‎ويهدف المشروع إلى معالجة مشكلة طفح مياه الصرف الصحي بمنطقة كندالية غير الآمنة؛ نظرا لعدم كفاية محطة الرفع الموجودة حاليا، وتخدم نحو نصف مليون نسمة بالمنطقة، بخلاف سكان 5 قرى محيطة.

 

‎كما وافق وزير الاسكان على تطوير المناطق العشوائية والاسواق العشوائية بالمحافظة حيث تم اعتماد 20 مليون جنيه كدفعة أولى للمحافظة من صندوق تطوير العشوئيات .

 

‎وبنهاية عام201٩ سيتم تغطية جميع قرى المحافظة بخدمة الصرف الصحى وبنهاية عام 2020 سيتم تغطية جميع التوابع بالخدمه بتكلفه تصل الى 11 مليار جنيه ..

 

لا تهاون في مواجهة المقصرين.. وإحالة المخالفين  للنيابة

تغييرات واسعة بين مديري الادارات الهندسية والقيادات المحلية

 

‎ما هى اهم القرارات الخاصة بمحاربة الفساد الادارى والقضايا الأخرى   ؟

‎أعلنت الحرب على الإدارات الهندسية بعد ان لاحظت كثرة شكاوى المواطنين من فساد المحليات ولذا قمت بعمل أربعة لقاءات بالمواطنين بحضور جميع أعضاء الجهاز التنفيذي  كما تم عمل جروب على الواتس اب كمأوى اتبع سياسة الباب المفتوح ولايوجد وسيط بينى وبين المواطنين البسطاء وتلقينا ٢٦٧٧ شكوى تم  حسم وانهاء ٢٦١٩ بنسبة نجاح تمثل ٩٥%؜ لما تم اجراء حركة تنقلات  بين الإدارات الهندسية شملت ٧٠ فنى تنظيم و٩ مهندسين كما تم تغيير أربعة رؤساء للمدن فهناك وحدة للتدخل السريع مهمتها حصر المشاكل والقضايا والتي يعانى منها المجتمع ونتج عن ذلك حل  ثلاثة آلاف  شكوى٠٠كل ذلك تم خلال ثلاثة شهور فقط فلا تهاون مع المنحرفين وسأضرب بيد من حديد على رؤوس الفساد.. والمفسدين فلا احد فوق القانون.

 

عندما لاحظت ان هناك تلاعب من الشركة الخاصة بتوريد ٩٦ اتوبيس لحل مشاكل المواصلات بالمحافظة وأنها تقاعست عن تنفيذ التزاماتها قمت بفسخ التعاقد وسيتم اجراء مناقصة بين الشركات الكبرى الخاصة بالنقل الجماعى لتوريد أتوبيسات مكيفة ومريحة لنقل الركاب

 

وأننا مستمرون في تدعيم مرفق النقل الداخلي والمملوك للمحافظة وتم حصر الاتوبيسات الصالحة للعمل وتبين انها ١٥اتوبيس بطنطا و١٣ بالمحلة الكبرى وتم وضع خطة لتكهين بعض الاتوبيسات وتم رفع كفاءة ١٥ اتوبيس في طنطا و١٢ اتوبيس في المحلة الكبرى وأصدرت تعليمات بسرعة بيع الاتوبيسات التي تم تكهينها بمعرفة هيئة الخدمات الحكومية

 

أما بالنسبة لقضية حديقة الاندلس فهى تتبع الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة وجارى حاليا إعداد برتوكول تعاون مع وزارة الزراعة يتم بموجبة تطوير الحديقة وإعادة وجهها الجمالى لتعود كمتنفس لمواطني الغربية ومحافظات الدلتا

 

عندما توليت المسئولية وجدت محطة ١٠٠مليون بيضة مغلقة تماما وان اكثر من ٣٠ موظفا يتعاطون مرتباتهم دون عمل وتم تشكيل لجنة لرفع كفاءة المحطة وعودتها إلى طبيعتها كأحد مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة للتدخل في وقت الأزمات لتهدئة الأسواق

 

كما تم تنفيذ ٦٠١٤ قرار إزالة منهم هدم ٤٢٨ أدوار مخالفة وتحرير محاضر اشغال بعدد١٦٣٨٥ كما بلغت المساحات التي تم استردادها ٨٢٨ الف متر وهدم ٨٤٨سور وإزالة ٣١٤ مطب صناعي عشوائي




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اختتام الدورة التدريبية لأدارة الحملات الانتخابية بحزب مستقبل وطن بالغربية

اختتمت امانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية فعاليات الدورة التدريبية لادارة الحملات الانتخابية وسط مشاركة كبيرة من اعضاء الحزب والتنظيميين بالدوائر وهيئة مكتب الحزب بالمحافظة والمتدربين من الشباب والسيدات وطلاب جامعة طنطا  اكد المحاسب محمد عريبي امين حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية ان... المزيد

محافظ الغربية يكشف السر لتشكيل لجنة من التفتيش على المدارس بالصور

  كشف اللواء هشام السعيد محافظ الغربية السر وراء تشكيل لجنة من التفتيش المالى والادارى بالمحافظة لمراجعة الحالة الفنية والإنشائية للمدارس المنشأة حديثا.   اكد المحافظ انه لاحظ اثناء زيارتة الأخيرة لثلاث قرى بمركز طنطا ان هناك بعض الشروخ والتنميلات فى بعض جدران المدارس... المزيد

محافظ الغربية يهنئ فريق طنطا بالفوز على أبناء المنوفية وأعتلاء قمة المجموعة بالصور

هنأ اللواء هشام السعيد محافظ الغربية فريق نادى طنطا بعد الفوز على فريق تلا بهدفين مقابل هدف ووعد بدعم الفريق فى هذة المرحلة الصعبة من اجل الصعود للدورة الممتاز .. جاء ذلك خلال اتصال تليفونى مع فايز عريبى رئيس النادى. كان  ابناء البدوي قد تقدموا علي ابناء المنوفية بهدفين احزر طنطا هدف... المزيد

محافظ الغربية يكرم الفائزين في مسابقة "مع حجاج بيت الله الحرام " 

كرم اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية الفائزين من أبناء المحافظة فى مسابقة "مع حجاج بيت الله الحرام " 1439هجرياً والتى نظمتها شبكة القرآن الكريم. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالفائزين بالديوان العام للمحافظة لتكريمهم بشهادات تقدير ومبالغ ماليه .. حيث أكد أن الهدف من تنظيم... المزيد

برتوكول تعاون بين كلية اللغة والإعلام بالإسكندرية ومعهد الإذاعة والتليفزيون 

وقعت كلية اللغة والإعلام التابعة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور عبير رفقى عميد الكلية ومعهد الإذاعة والتلفزيون بروتكول تعاون انطلاقا من رسالة الهيئة الوطنية للإعلام لتنمية المناخ الملائم لتشجيع الملكات الخلاقة والطاقات المبدعة وإظهار وتشجيع المواهب الجديدة، والنهوض... المزيد

محافظ الغربية يفتتح عدداً من المدارس بمركز طنطا ويشكل لجنةمن التفتيش لمراجعة المبانى

إفتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية مدرسة عبد العزيز جاويش الإبتدائية بقرية محلة مرحوم مركز طنطا المقامة على مساحة 4070م2 وبتكلفة 15 مليون جنية و697 ألف جنيه وتضم 48 فصل دارسى منهم 36 فصل للمرحلة الإبتدائية و12فصل لرياض الأطفال. وعقب الإفتتاح تفقد محافظ الغربية عدد من فصول... المزيد

محافظ الغربية يفتتح ثلاثة ملاعب بقرى مركز طنطا بعد تطويرهم وتنجيلهم .. صور

افتتح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية الملعب القانونى بمركز شباب قرية منِشأة الجنيدى مركز طنطا بعد الإنتهاء من تنجيله وتطويره. وعقب الإفتتاح إلتقى المحافظ بسيدة مسنة طلبت إعادة بناء الكشك المرخص الخاص بها بجوار سور الملعب .. حيث وجه سيادته رئيس مركز ومدينة طنطا بإعادة بناء الكشك... المزيد

محافظ الغربية يفتتح مشروعات خدمية بقرى مركز طنطا .. صور

قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بجولة ميدانية موسعة اليوم فى  قرى بمركز طنطا لإفتتاح عدد من المشروعات الخدمية بهذه القرى .. يأتى ذلك فى إطار حرصه وإهتمامه برفع مستوى الخدمات التى تقدم للمواطنين بالقرى لتكون بنفس مستوى الخدمات الموجودة فى المدن.  حيث إفتتح محافظ... المزيد

اداب طنطا تنظم مؤتمر لمواجهة التطرف والإرهاب بشرم الشيخ

تنظم كلية الآداب جامعة طنطا الاثنين القادم مؤتمرها الدولي الأول تحت عنوان دور العلوم الإنسانية والاجتماعية فى مواجهة قضايا التطرف والإرهاب بشرم الشيخ خلال الفترة من 25-27 فبراير 2019 تحت رعاية معالي السيد الأستاذ الدكتور خالد عاطف عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،والسيد الأستاذ... المزيد

برعاية محافظ الغربية ٠٠ندوةعن التحولات الاجتماعية وتأثيرها على الشباب

برعاية اللواء هشام السعيد محافظ الغربية والذى يولى قضية الشباب أهمية قصوى عقد مركزإعلام طنطا ندوةاعلاميةبعنوان( التحولات الاجتماعية وانعكاساتها على الشباب ) وذلك بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بطنطا . حاضر فيها دكتورة رانيا الكيلاني  أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة طنطا... المزيد

محافظ الغربية .. يوزع قروض على 33 سيدة معيلة بإجمالي 165 ألف جنيه لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر

قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بصرف قرض حسن على33 من السيدات المعيلات بقيمة 5 ألاف جنيه بدون فوائد بقيمة إجمالية قدرها 165 ألف جنيه ضمن مبلغ 450 ألف جنيه خصصتها محافظة الغربية للمرأة المعيلة   كما قام المحافظ أيضاً بتوزيع 80 بطانية على السيدات وذلك بقاعة الإجتماعات... المزيد

محافظ الغربية لشباب الاعلام: مصر تعيش أبهى عصور الحرية والديمقراطية فى عهد السيسى

بدأت اليوم أولى فعاليات التدريب العملى لطلاب قسم الاعلام بكلية الآداب جامعة طنطا داخل بوابة محافظة الغربية الإلكترونية والتى تم تدشينها بالتعاون مع بوابة الجمهورية .إيماناًمن محافظة الغربية بدورها الثقافى والتنويرى ونشر كافة إنجازات المحافظة فى كافة المجالات   وكذا نشر الحقائق بشفافية تامة... المزيد

اترك تعليق