• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات


وزيرة التعاون الدولي توقع منحة يابانية بـ9.5 مليون دولار

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع السيد ماساكي نوكي، سفير اليابان بالقاهرة، اليوم بمقر الوزارة، منحة يابانية بقيمة مليار ين ياباني ما يعادل 9.5 مليون دولار أمريكي، لدعم قطاع الصحة في مواجهة فيروس كورونا، وتستخدم المنحة في التوفير العاجل للأجهزة والمستلزمات الطبية لمستشفيات أمراض الحميات والصدر التابعة لوزارة الصحة.

المزيد

"المشاط" توقع منحة يابانية بقيمة 9.5 مليون دولار لدعم قطاع الصحة في مواجهة فيروس كورونا

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، مع السيد ماساكى نوكي، سفير اليابان بالقاهرة، اليوم بمقر الوزارة، منحة يابانية بقيمة مليار ين يابانى ما يعادل 9.5 مليون دولار أمريكي، لدعم قطاع الصحة فى مواجهة فيروس كورونا، وتستخدم المنحة فى التوفير العاجل للأجهزة والمستلزمات الطبية لمستشفيات أمراض الحميات والصدر التابعة لوزارة الصحة.

المزيد

وزيرة التخطيط: البيانات الاحصائية الدقيقة أساس لتحقيق التنمية الشاملة 

قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مصر تحرص دائمًا في إطار دورها الريادي على مستوى العمل الإحصائي وجهود تحقيق التنمية إقليميًا ودوليًا على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء، حيث تمتلك مصر أحد أعرق الأجهزة الإحصائية في المنطقة،

المزيد

البنك الدولى يشيد بالاقتصاد المصرى والنمو الإيجابى رغم الجائحة ويتوقع نموا 5.8% عام 2023

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن التقارير الإيجابية المتتالية التي ترجح نمو الاقتصاد المصري وتماسكه خلال جائحة كورونا، تعكس فاعلية ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى المنفذ خلال الفترة من 2016-2019، وقدرة المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية المنفذة فى كافة القطاعات على تعزيز تماسك الاقتصاد رغم جائحة كورونا، وذلك فى الوقت الذى تشهد فيه معظم اقتصاديات المنطقة انكماشًا بسبب الجائحة.

المزيد

وزيرة التخطيط تستقبل السفير البريطانى بمصر لمناقشة تعزيز التعاون المشترك

استقبلت الدكتور هالة السعيد ، وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية بالسفير البريطانى بمصر السير جيفرى أدامز،  لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين مصر و المملكة المتحدة خلال مواجهتهما المشتركة ضد فيروس كورونا وإيجاد وسائل للتعافي الأخضر.

المزيد

وزيرة التعاون تستعرض تقارير دولية إيجابية عن نمو الاقتصاد المصري رغم الجائحة

 استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، التقارير الدولية الصادرة مؤخرًا عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الدولي، حول الاقتصاد المصري والتي رجحت أن يحقق الاقتصاد المصري نموًا منفردًا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل مشروعات البنية التحتية التي نفذتها الدولة، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح، فضلا عن الاستجابة الطارئة لأزمة كورونا من خلال إجراءات حماية اجتماعية ودعم للقطاع الخاص مع الحفاظ على مسيرة العمل في المشروعات القومية الكبرى.

المزيد

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع المدير الإقليمى لـ IFAD بدائل التمويل المختلفة للمشروعات الزراعية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة دينا صالح، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدني وشمال أفريقيا وأوروبا بالصندوق الدولى للتنمية الزراعية " IFAD" التابع للأمم المتحدة، بمقر الوزارة، لبحث التقدم في مشروعات التعاون الجارية في مجال التنمية الزراعية وبدائل التمويل المختلفة المتاحة للمشروعات المستقبلية فضلا عن الرقمنة في القطاع الزراعي، في إطار أولويات الحكومة لتنفيذ أجندة التنمية الوطنية 2030، بما يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

المزيد

المعهد القومى للحوكمة يختتم برنامج دبلوم إعداد القيادات القضائية لمستشارى النيابة الإدارية

اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدربيي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- البرنامج التدريبي للحصول على دبلوم إعداد القيادات القضائية لعدد 35 من مستشاري النيابة الإدارية.

المزيد

التخطيط: قضية ذوى الاحتياجات تمثل أهمية كبيرة فى التوجه التنموى للدولة المصرية

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا حول ملامح الخطة الاستثمارية الموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة خلال عامي 19/2020 و20/2021.

المزيد

«المشاط» تبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة لبحث التعاون الشراكة الاستراتيجية 2018-2022

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيد ريتشارد ديكتوس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، بمقر الوزارة، لبحث تعزيز أطر التعاون ضمن الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة (UNPDF) 2018-2022، بما يدفع جهود تحقيق التنمية المستدامة، حيث تتولى الوزارة الإشراف على تنفيذ الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة وترأس لجنة التسيير الخاصة بالإطار مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وتنبثق منها مجموعات عمل حول (1) التنمية الاقتصادية الشاملة (2) العدالة الاجتماعية (3) استدامة الموارد البيئية والطبيعية (4) تمكين المرأة.

المزيد

"التخطيط": 691 إجمالي المشروعات الخضراء المدرجة بخطة العام المالي 2020/2021

أعلنت هالة السعيد وزيرة التخطيط ، أن إجمالي المشروعات الخضراء المدرجة في خطة العام المالي 20/2021 يبلغ نحو 691 مشروعا بتكلفة كلية تصل إلى 447.3 مليار جنيه، باعتمادات 36.7 مليار جنيه تمثل 14% من إجمالي الاستثمارات العامة الموزعة في الخطة، ومن المستهدف زيادة هذه النسبة إلى 30% في خطة العام المقبل (21/2022).

المزيد

أبو الغيط يبحث مع وزيرة خارجية إسبانيا تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم السبت ١٧ اكتوبر ارنشا جونزالس لايا وزيرة خارجية اسبانيا، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 

المزيد

أبو الغيط يرحب بمناشدة بابا الفاتيكان حول الميثاق التربوي العالمي

رحب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمناشدة بابا الفاتيكان التي اطلقها الخميس ١٥ اكتوبر، للعمل على توقيع ميثاق تربوي عالمي لمواجهة التحديات التي تواجه التعليم، والذي اطلقه في سبتمبر 2019 (قبل جائحة كوفيد-19).

المزيد

وزيرة التخطيط تبحث مع ممثلى 70 شركة فرنسية الفرص المتاحة فى حقبة ما بعد كورونا

عقدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية ندوة موسعة؛ عبر الفيديو كونفرنس مع ممثلي 70 شركة فرنسية لمناقشة التوقعات والفرص المتاحة بالاقتصاد المصري فى حقبة ما بعد جائحة  كورونا، وذلك بحضور السفير الفرنسي فى القاهرة، ستيفان روماتيه، وم. يحيي زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

المزيد

أبو الغيط يدين استئناف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي: يدمر حل الدولتين

أدان السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قيام إسرائيل بالإعلان عن موافقة الحكومة على بناء ألفي وحدة استيطانية جديدة، وقال إن عودة إسرائيل للنشاط الاستيطاني مرفوضة ومُدانة

المزيد

أحمد أبو الغيط يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، نيكولاي ميلادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام.

المزيد