• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات


"التعاون الإسلامي" تدين استمرار الهجوم المنظم على مشاعر المسلمين بالإساءة إلى الرموز الدينية وشخص الرسول

تابعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، مستغربة الخطاب السياسي الرسمي الصادر عن بعض المسؤولين الفرنسيين الذي يسيء للعلاقات الفرنسية الإسلامية ويغذي مشاعر الكراهية من أجل مكاسب سياسية حزبية.

المزيد

الحوار العربي الأوروبي لمنتدى حوار الإنجيلية يناقش خبرات دولية لمواجهة كورونا

انتهت اليوم الخميس، فعاليات الحوار العربي الأوروبي الثامن، لمنتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية، تحت عنوان "ماذا نتعلم من جائحة كوفيد-19"، وذلك عبر خاصية zoom، بمشاركة عدد من قيادات ثقافية ودينية وأكاديمية وإعلامية من أوروبا والوطن العربي، شارك في الجولة الثامنة من الحوار العربي الأوروبي، خبراء من ألمانيا، السويد، اليونان، هولندا، روسيا، السعودية، الأردن، لبنان، العراق، المغرب، فلسطين ومصر، لمناقشة خبرات عربية وأوروبية في مواجهة فيروس كورونا.

المزيد

استعراض تجربة بيت الإيسيسكو الرقمي في ملتقى حمدان الدولي للتميز

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في ملتقى حمدان الدولي للتميز، الذي عقدته مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن بُعد، بمشاركة عدد من ممثلي المنظمات الدولية، ومجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال التعليم

المزيد

الاحد المقبل ..حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى بآداب عين شمس

تنظم كلية الآداب بجامعة عين شمس حفلا لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بمناسبة العام الجامعي الجديد 2020 / 2021 وذلك يوم الاحد المقبل الموافق ٢٥ اكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١١ صباحا بساحة الكلية .

 

المزيد

"صرخة" عمل فنى مغربى يواجه حوادث الاختطاف والقتل

أخرج المنشد الدينى المغربى، جوَّاد الشارى، عملا فنيا رائعا، يُجسِّد صرخة فى وجه الحوادث الإجرامية التى برزت فى مجتمعاتنا العربية فى الفترة الأخيرة، من خطف للأطفال وسرقة وقتل، لم يسلم منها مجتمع عربى، وكلها جرائم تتنافى وقيمنا الدينية وعاداتنا وتقاليدنا الاجتماعية.

المزيد

الإيسيسكو تعلن خطة برنامج لتحديد وفهرسة الطرق الحضارية والثقافية

دعا د. سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وزراء الثقافة والجهات المختصة في العالم الإسلامي إلى المشاركة في برنامج تشرف عليه الإيسيسكو للتسجيل المشترك لجميع نماذج الطرق الحضارية والمسارات الثقافية التاريخية، وتقديم الملفات الفنية لتسجيل جميع مواقع وعناصر التراث المادي وغير المادي ببلدانهم في قائمة التراث بالعالم الإسلامي.

المزيد

منظمة التعاون الإسلامي: جهود مؤسسية للتصدي للإسلاموفوبيا

في إطار جهود منظمة التعاون الإسلامي للتعاطي مع ملف الجماعات والمجتمعات المسلمة والذود عن هويتها وحقوقها، تعقد اللجنة الوزارية المخصصة المعنية بانتهاكات حقوق الإنسان ضد الروهينجيا اجتماعا افتراضيا غدا الثلاثاء 20 أكتوبر 2020م، لمتابعة القضية المرفوعة ضد ميانمار في محكمة العدل الدولية.

المزيد

رجال وعلماء الصوفية فى "ليالى ذكر وفكر" البودشيشية: النظافة أساس قبول العبادات وصحة الأبدان

 

أكد رجال وعلماء الصوفية أن الدين أمر بالنظافة واعتبرها من الإيمان، بل لا تصح العبادة بدونها، وهى الركن الأول فى الإجراءات الاحترازية المقرَّرة لمواجهة الأوبئة والأمراض، مشيرين إلى ان النظافة يجب ان تكون ظاهرية وباطنية، وهى ما تحقق الأمن والصحة البدنية والنفسية.

المزيد

د. القادري: السعادة الحقيقية.. فى الفوز برضا الله

أكد د. منير القادري بودشيش، مدير مؤسسة الملتقى ورئيس المركز الأورومتوسطي  لدراسة الإسلام اليوم، أن السعادة الحقيقية هي التي تكون في الدنيا طريقا إلى الفوز في الآخرة، وأنها تنال بالتقرب الى الله تعالى واتباع هديه ومجاهدة النفس.

المزيد

رابطة العالم الإسلامي تدين الحادث الإرهابي الأليم في كونفلان الفرنسية

أكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن الحادث  الأليم الذي وقع في باريس مساء  امس الجمعة والذي نتج عنه مقتل معلم بقطع رأسه في منطقة كونفلان سان أنورين يُعد جريمة مروعة، لا تُمثل سوى النزعة الإرهابية الشريرة لفاعلها.

المزيد

أمين رابطة العالم الإسلامي:منتدى القيم الدينية يترجم جهود المملكة في ترسيخ قيم الوسطية والاعتدال

أكد د. محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس هيئة علماء المسلمين، ومنتديات التواصل الحضاري، التي يتبعها آلاف العلماء والمفكرين حول العالم الشيخ، أن العالم الاسلامي يتشارك مع العالم الإنساني في الأخوّة، وقال "لدينا جميعًا أصوات معتدلة محبة للجميع ترفض كل أشكال الكراهية والعنصرية والتمييز والتهميش".

المزيد

تأكيدا على أن الصوفى "ابن عصره": ليالى "ذكر البودشيشية" تواجه كورونا بالتوعية الطبية

شهدت النسخة الرابعة والعشرين من ليالي الوصال الرقمية، التى تنظمها مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية، ومؤسسة الملتقى بالشراكة مع مؤسسة الجمال، عبر الصفحة الرسمية لمؤسسة الملتقى بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحوّلا جديدا، حيث تضمّنت الدور الإيجابى لما يجب أن يقوم به الصوفية لخدمة مجتمعهم، وتمثّل هذا الدور فى تقديم التوعية والتوجيه الطبّى اللازم فى مواجهة وباء العصر "فيروس كورونا"، تأكيدا على أن الصوفى دائما هو ابن عصره، يعيش وسط مجتمعه، مُجسِّدا الحديث النبوى الشريف "خير الناس أنفعهم للناس"

المزيد

الإيسيسكو تحشد جهودها لضمان حق ملايين الفتيات في العالم الإسلامي

بمناسبة تخليد اليوم العالمي للفتاة (11 أكتوبر)، أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في رؤيتها الجديدة سياسات وبرامج تنفيذية طموحة تهدف إلى تعزيز تكافؤ الفرص أمام الفتيات في الدول الأعضاء، وتمكينهن من المساهمة في التنمية الشاملة والتغيير الإيجابي.

المزيد

د. منير القادري: الكلمة الطيبة تحقق السلام والاستقرار والشائعات تثير الفتن والحروب

أكد د. منير القادري بودشيش- مدير مؤسسة الملتقى ورئيس المركز الأورومتوسطي لدراسة الإسلام اليوم- أن الإسلام الحنيف دعا لاستخدام الكلمة الطيبة فيما بين الناس لأنها تقرِّبهم وتغرس فيهم المحبة والمودة، لذا اعتبرها صدقة ووسيلة للسلام والتحابب، كما حذَّر من الكلمة الخبيثة التى تثير الفتن والحروب، وأمر ديننا باجتثاثها لمنع المخططات المدمِّرة من الإنس أو الجن.

المزيد

ناريندرا مودي: الهند تتمتع بافضل مناح استثماري

ألقى رئيس الوزراء الهندي، السيد ناريندرا مودي، الخطاب الرئيسي في مؤتمر استثمر في الهند، الذي عقد في كندا من خلال تقنية الفيديو كونفرنس اليوم.

المزيد

 "سلوك التربية الصوفية" فى الليلة ال ٢٤ لذكر وفكر البودشيشية.. اليوم

أعلنت مؤسسة الملتقى التي يرأسها الدكتور منير القادري بودشيش، أنها وبشراكة مع مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الجمال، سينظمون الليلة الرقمية الرابعة والعشرين، وذلك ضمن فعاليات ليالي الوصال، السبت 10 أكتوبر 2020، عبر صفحة مؤسسة الملتقى بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

المزيد