المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فيلسوف على منصة القضاء
بقلم ..... اشرف حجاج

    الحصول على درجة الدكتوراه فى تخصص علمى ما هو درجه علميه رفيعة المستوى والوصول لدرجة دكتوراه الفلسفه فى التخصص هو أعلى مكانه بين أساتذة الجامعات ذلك أن الفلسفه فى جوهرها إحاطه شامله بكافة جوانب القضيه التى يتناولها الفيلسوف..لذلك عندما تصف إنساناً بأنه فيلسوف فى تخصصه فأنت تقول... ‫المزيد

خور الأردن عودة لمشروع التوسع الإسرائيلى
بقلم ..... اشرف حجاج

 لم تكد عملية الولادة المتعثره لحكومة الوحدة الإسرائيلية بين حزب الليكود ممثل اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو وحزب أزرق- أبيض اليسارى بقيادة بينى جانتس تنتهى بأداء القسم بعد الاتفاق على تبادل تولى رئاسة الحكومه بين نتنياهو أول ١٨ شهر وجانتس ال١٨ شهرا الأخيرة. حتى أظهرت حكومة... ‫المزيد

الكبير كبير
بقلم ..... اشرف حجاج

  الكبير كبير بقيمته وقامته بعطاءه وخبرته  بتضحياته ومشورته هو الأب والأم والعم والخال والجد والجده هو مدرسك السابق وزميلك القديم بالعمل الذين تعلمت على أيديهم..هو الانسان الذى كد وتعب طوال حياته فى عمله وقدم كل ما لديه من صحه وعافيه ومجهود وإبداع وحتى راتبه كان يقدم جزء منه... ‫المزيد

إسفاف مباشر
بقلم ..... اشرف حجاج

  يسميه القانون إساءة استخدام وسائل اتصال ويراه سلوكاً إجرامياً قام صاحبه باستخدام وسيله الاتصال سواء كانت موقعا للتواصل الأجتماعى أو هاتفا فى غير الغرض المخصصه له وبطريقه تسىء للاخرين والحديث هنا عما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعى من سلوكيات تنافى الذوق والآداب العامه بعضها تحول... ‫المزيد

الثانويه قلق وترقب وكورونا
بقلم ..... اشرف حجاج

    أظهر نظام الثانويه العامه فى شكله القديم الذى ينتهى هذا العام بخروج أخر دفعه من طلاب الصف الثالث الثانوى بالنظام التقليدى الورقى أنه  أستنزاف للأعصاب والمال والجهد والوقت ..لحظات صغيره يسبقها قلق وتوتر عام كامل ويليها مصائر تتحدد بجرة قلم كما يقولون. هذه اللحظات تسمى... ‫المزيد

بير السلم
بقلم ..... اشرف حجاج

    يثير مصطلح كلمة اقتصاد "بير السلم" الكثير من علامات التعجب والتساؤل كيف لاقتصاد غير مرصود أن يتجاوز حجمه ال٤ تريليون جنيه سنوياً ويمثل ٤٠% من حجم السوق التجارى رغم كونه خارج الاقتصاد الرسمى..الاسوء أنه بذلك لا يعود على الدوله بفوائد ملموسه فالضرائب والتأمينات لا تحصل... ‫المزيد

جشع التجار
بقلم ..... اشرف حجاج

   يقول المثل الشعبى "تسلم الشده التى أظهرت لى عدوى من حبيبى" وهكذا جاءت شدة وباء الكورونا لتكشف معادن الأصدقاء والأعداء على حد سواء.    عالمياً أيقنت دول الأتحاد الأوروبى أن علاقاتهم الأستراتيجيه والأقتصاديه ليست بالضروره علاقة تأخى تسمح لأحدهم أن يساعد الأخر... ‫المزيد

التعليم عن بعد نعمة وحيرة
بقلم ..... اشرف حجاج

    التعليم عن بعد والامتحانات "اون لاين" قرار ومشروع مصرى بدأ من العام الماضي لينهى حقبة وفترة لجيل تميز معظمه بالحفظ والصم مقابل قله حرصت على الفهم وليواكب التطور العلمى بالدول المتقدمه وهو أمر محمود واجه اعتراض كونه بدأ من منتصف الأعوام الدراسيه الصف الاول الثانوي مع... ‫المزيد

الأسره المصريه وأمتحان الوباء
بقلم ..... اشرف حجاج

    يتباين عالم الحيوان وعالم البشر فى علاقاتهم الأسرية فبينما تخرج العزله عن الأسره والزوجه أو الأليفه ذكر الحيوان من عاداته وتجعله أكثر شراسه وعنفا وتبدلا وقد يذبل فى قفصه ويموت فى وحدته بعيدا عن أليفته.. نجد الرجل فى العصر الحديث أكثر ميلاً للعلاقات الاجتماعيه خارج الأسرة وأكثر... ‫المزيد

كتائب الدواء تواجه الوباء
بقلم ..... اشرف حجاج

     هم حائط الصد الأول وهم أخطر حلقات المواجهه على خط النار تجمعوا كتائب تعالج وتداوى وتحذر وتتخذ الأحتياطات وتستخدم طرق الوقايه المختلفه وتصفها للناس وترشدهم لها يعملون فى ظل أمكانيات محدوده مقارنة بدول مثل فرنسا وأيطاليا كانتا تصنفان أعلى منظومتين صحيتين فى العالم قبل... ‫المزيد

للنجاح وجوه كثيره والثانويه العامه ليست نهاية طريق
بقلم ..... اشرف حجاج

  مبروك لأبنائنا الناجحين بالثانوية العامة بتفوق ومنهم أبناء أشقائى الثلاثة وهمسه فى أذن أبنائنا الذين لم يحققوا ماتمنوه من نتيجه.... الثانويه العامه ليست نهاية طريق بل هى تمهيد لطريق يطول أو يقصر لكن العبره بالنهايات ماذا ستحقق فى نهاية طريقك وهناك عديد الحالات صدمتها الثانويه فوقفت... ‫المزيد

أين حمرة الخجل؟!
بقلم ..... اشرف حجاج

متى أصبحت مخالفة القانون غلطة تستأهل الاعتذار فقط..التحرش بالنساء جريمه بالشرع والأخلاق والقانون والمتحرش يجب ان يعاقب أمام القانون ولا يهمنى بمن تحرش بسيده وفتاه مبجلتين أم ببغى وساقطه .. وحينما يكون القائم بهذا الفعل قام به وهو سفيراً لبلاده فى أحد المحافل بطوله رياضيه مسلطة عليها... ‫المزيد