بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نصر اكتوبر والاستنزاف
بقلم ..... عصام الشيخ

 كان من المفروض ان نستكمل معا حكاية السلطان الفاشل وحجم حقد السلطان التركي ارودخان، خاصة مع  نجاح مؤسسه الرئاسة في تحقيق نهضه تنمويه بمشروعات ذات رؤية استراتيجية لاستيعاب الاستثمارات الاجنبية ، وخلق فرص عمل وتخفيض معدل التضخم، ونسبة البطاله  ناهيك عن صعوبة الاجراءات... ‫المزيد

حكاية السلطان الفاشل
بقلم ..... عصام الشيخ

من الصعب ان تعطي الرئيس التركي لقبا يتفق مع ما يقوم به من افعال وتصرفات ، لا علاقة لها بالاخلاقيات او مفهوم الدول الكبري، حيث تظهر قراراته بانه عميل، واحيانا يتصف بالحيرة لتضارب الافعال مع القرارات، وفي احيانا اخري يمكن وصفه بالخائن وغيرها من تاالصفات المتناقضة التي تعكس التركيبه الشخصية المريضة... ‫المزيد

الرئيس والامم المتحده .....
بقلم ..... عصام الشيخ

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى المسئولية، وهو يحرص علي تواجد الدوله المصرية ورمزها في المحافل الدولية لاعادة مصر لمكانها، وقوتها وتأثيرها التي افتقدتها لسنوات قبل توليه المسئوليه،والامثله والنماذج كثيرةعلي ما نقول،لكن مايهمنا هنا حرصه علي المشاركه للمرة السادسة على التوالى فى فعاليات الدورة... ‫المزيد

الشباب والارهاب والميديا
بقلم ..... عصام الشيخ

علي مدار يوم واحد شهدت الدوله المصرية المؤتمر الثامن للشباب ، والذي يحرص الرئيس السيسي علي عقده بصفة سنوية باعتباره اليه اساسية لاعداد جيل قادرعلى تحمل المسئولية،ويخلق قنوات تواصل واتصال مباشر معهم ، يضاف الي ذلك أنه يمثل منصة يطل منها رئيس الجمهورية لعرض آرائه فى القضايا المختلفة،كما انها... ‫المزيد

الرئيس وقمة الكبار
بقلم ..... عصام الشيخ

كنت قد تلقيت العديد من الاراء حول ملف تطوير الري الذي تناولته الاسبوع الماضي في هذا المكان وتتميز تلك الاراء بالثراء، والتنوع والاخلاص في القصد والصالح العام، لكن مشاركة     الرئيس السيسي في الدورة 45 لقمة الدول السبع الكبار "ال7" بصفته رئيسا للاتحاد الافريقي،... ‫المزيد

ملف تطوير الري
بقلم ..... عصام الشيخ

ترددت كثيرا في تناول هذا الملف هنا،لكن الوضع المائي الحالي،وتزايد العجز المائي في نصيب الفرد من المياه العذبة ،وجب علي ان اتناول جهود الحكومة في اتخاذ العديد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها مواجهه هذا العجز ورغم ذلك فانها لا تكفي ومازال امامنا الكثير من الخطوات في مجال تطوير نظم الري... ‫المزيد

المصريين والعيد فرحة
بقلم ..... عصام الشيخ

كل عام والشعب المصري العظيم في اسعد الاحوال بمناسبة عيد الأضحى المبارك،وان يحقق كلا منا مايتمناه .. كل عام والشعب المكافح اكثر استقراراً وامنا،والمواطن اكثر قدرة علي العطاء الدائم لوطنه واستمرارا علي مواجهه التحديات المتعددة التي طالما واجهته ،وسوف تظل تواجهه ،وان اختلفت انواعها واولوياتها... ‫المزيد

المواطن وحياة كريمة
بقلم ..... عصام الشيخ

.. "تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة."، ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة... ‫المزيد

الشباب وثورة يوليو..
بقلم ..... عصام الشيخ

كنت عازما علي تناول بعضا من الملاحظات علي قانون الجمعيات الاهلية الجديدة، بما يسهم في نجاح تنفيذه علي ارض الواقع ، ومن واقع المعايشة للتعامل مع منظمات المجتمع المدني علي مدار سنوات عديدة، وايضا تحت عنوان الحوار المجتمعي،وذلك قبل صدور الائحة التنفيذية المنظمة، والمفسرة لمواده القانونية.. لكن وجدت... ‫المزيد

الشعب.. وثورة يوليو
بقلم ..... عصام الشيخ

كنت قد عقدت العزم علي تناول ملف منظمات المجتمع المدني المعنيه بقضايا المياه ومدي تاثيرها المباشر ،وغير مباشر علي الأمن المائي للبلاد في ظل التحديات التي تواجه الدوله المصرية ،وحجم الضغوط التي تمارس علي صناع القرار في بلادنا من قبل القوي الكبرى والاقليمية في لتحجيم التحركات الرسميه المصرية علي... ‫المزيد

"ووتر ستار" والمزارعين وملاحظات  
بقلم ..... عصام الشيخ

  علي مدار اسبوعين نجح قطاع التخطيط ،بوزارة الموارد المائيه والري بالتعاون مع مشروع "ووترستارز" الممول من الاتحاد الاوربي في تقديم نماذج من فلاحي مصر بالوجهين البحري، والقبلي، وذلك ضمن النسخة الثانية من مسابقه "حافظ عليها .. تلاقيها "، وذلك ضمن خطة الوزارة القومية... ‫المزيد

الرئيس وحكاية كوتشنر
بقلم ..... عصام الشيخ

كنت قد عقدت العزم علي  تناول بعض من جهود القيادة السياسيه التي تقوم بها لتحقيق الامن والاستقرار والتنميه الحقيقيه لصالح الوطن والمواطن ، وذلك في اطار الاحتفال بذكري 30 يونيه لكنني وجدت نفسي امام حكاية تحتاج الي الرصد وتعكس بشكل مباشر حرص القيادة السياسيه علي صحة المواطن وتحركاته... ‫المزيد

30" يونيه "عيد الشعب
بقلم ..... عصام الشيخ

 مع مرور الوقت والايام يثبت الرئيس السيسي انه كان علي درايه كبيرة وفهم عميق لاحلام وطموحات  الشعب المصري، وذلك منذ وقوفه علي الحياد في الصراع بين الاخوان والشارع المصري من خلال المهله التي منحتها القوات المسلحه للقوي السياسيه المصرية للوصول الي توافق،وحل الازمات المدبرة " وهو... ‫المزيد

كأس افريقيا والسبوبه
بقلم ..... عصام الشيخ

   من حق الرئيس السيسي ان يفرح بالشعب المصري وقدراته ، واصراره علي النجاح بعدما نجح في زراعة الامل وروح التحدي في قلبه بعد سنوات عجاف "عاني فيها الامرين" كما يقول المثل العامي ...واعتقد ان السبب الرئيسي في فرحة الرئيس "شراكه المصريين معه في بناء الدوله المصريه... ‫المزيد

افريقيا ومواجهه الفساد
بقلم ..... عصام الشيخ

كان من الطبيعي ان نتناول هنا ردود الفعل التي وصلت حول سببوبه" الامن المائي" والخلاف بين الوزارة المسئوله عن ادارة منظمومة الموارد المائيه للبلاد والشراكه المائيه المصريه "مجتمع مدني "لكن الحدث الذي استضافته مصر نهاية الاسبوع الماضي يفرض نفسه، علي كاتب هذه السطور لما فيه... ‫المزيد

الرئيس وشراكة المصريين
بقلم ..... عصام الشيخ

صحيح الحياة صعبة علي جموع المصريين وصحيح أن دخول معظم الشعب المصري الشهرية الرسمية وبالاجتهاد لا تكفي لاستكمال احتياجات الأسرة البسيطة حتي نهاية الشهر وصحيح أيضاً أن الجميع دون استثناء فيما ندر يعيش دوامة الحياة اليومية بمتاعبها وهمومها ولا يخفي ذلك علي المسئولين وصناع القرار في بلادنا. ... ‫المزيد