المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

73 مليون دولار تراجع واردات مصر من الهواتف المحمولة فى شهر واحد
رصدت بيانات حكومية، تراجعا ملحوظا في الواردات المصرية من الهواتف المحمولة، وذلك بالتزامن مع الأوضاع الاستثنائية التي فرضتها الدول لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ إجمالي الواردات نحو 64 مليون دولار في مارس الماضي، مقابل 137 مليونا و961 ألف دولار في نفس الشهر من عام 2019، بتراجع بلغ نحو 73 مليون دولار.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية


وبلغ إجمالى الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة إجمالا خلال شهر مارس نحو 359 مليونا و901 ألف دولار، مقابل 491 مليونا و697 ألف دولار فى شهر مارس من عام 2019، بتراجع بلغ نحو 131 مليونا و796 ألف دولار، وساهم تراجع الواردات المصرية من الهواتف المحمولة في هذا التراجع، وفقا لبيانات جهاز الإحصاء، بالإضافة إلى واردات سيارات التي تراجعت إلى 169 مليون دولار، مقابل 186 مليون دولار.

وفي المقابل تشير بيانات واردات السلع الاستهلاكية غير المعمرة إلى وجود تراجعا أيضا خلال نفس الفترة، حيث بلغت قيمة الواردات منها مليار و16 مليون دولار، مقابل مليار و301 مليون دولار فى نفس الشهر من عام 2019، بتراجع بلغ نحو 285 مليونا و223 ألف دولار.
وسجلت الواردات المصرية تراجعا ملحوظا خلال شهر مارس الماضى، حيث بلغت الواردات 4.93 مليار دولار، مقابل 7.11 مليار دولار، بتراجع بلغت نسبته نحو 30.6%.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق