هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

7 محظورات في غرفة النوم يجب التخلص منها
إذا أردت أن تنعم بنوم هانئ، بعيدا عن الاضطرابات الصحية، فإنك مدعو إلى الالتزام بعدد من النصائح، كما يتوجب عليك أن تقلع عن عادات سيئة يجري ارتكابها، دون انتباه، في كثير من الأحيان، بحسب "سكاي نيوز عربية".


إذا أردت أن تنعم بنوم هانئ، بعيدا عن الاضطرابات الصحية، فإنك مدعو إلى الالتزام بعدد من النصائح، كما يتوجب عليك أن تقلع عن عادات سيئة يجري ارتكابها، دون انتباه، في كثير من الأحيان، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وفي أول نصيحة ذهبية، بحسب موقع "ويب طب" المتخصص، فإنه يتعين عليك الابتعاد قدر الإمكان عن الهاتف المحمول في غرفة النوم، نظرا إلى ما يصدر عنه من ترددات لاسلكية تؤذي الدماغ، وأشعة زرقاء تلحق ضررا بالعيون.

وإذا كنت ممن يدخلون الطعام إلى غرفة النوم، حتى تتسلى به أثناء مشاهدة التلفاز فهذا مضر أيضا، لأنه يزيد عرضة الإنسان للسمنة، فضلا عن معاناته الكوابيس خلال فترة النوم.

أما إذا كنت ممن يربون الحيوانات الأليفة ويسمحون لها بأن تشاركهم الفراش، فأنت مدعو إلى الحذر، لأن فروها يتطاير في المكان الذي ترقد فيه، كما أن بعض أنواع البكتيريا يختبئ في الحيوان مهما قمنا بتنظيفه.

ويحذر خبراء من الفوضى في غرفة النوم، ويقولون إنها تجعل الإنسان يشعر بنوع من القلق، كما أن الشخص الذي يدخل من عمله فيخلع جواربه أو ملابسه فوق السرير، لا يدرك أنه قد ينقل عدة جراثيم إلى المكان الذي ينام فيه.

وبحسب الموقع الصحي، يحتاج النوم السليم إلى وسائد مريحة، أما مرتبة السرير فينبغي أن تظل في مكانها لزمن محدد، يقارب عشر سنوات، وعندئذ، يكون من الجدير بنا أن نقوم بتغييرها، حرصا على صحة الظهر والرقبة.

ولأن تنظيم غرفة النوم يبعث النفس على الطمأنينة، يقول خبراء إنه من المفيد أن نجعل مكان النوم ذا رونق، وفي حال لم نستطع إيجاد مكان للأغراض الزائدة، فالمطلوب هو أن نضعها في حاويات أنيقة على الأقل.

وفي نصيحة أخيرة، يحث الخبراء على عدم إدخال الأمور المرتبطة بالعمل إلى غرفة النوم، لأنه من الأفضل أن يظل هذا المكان مرتبطا بالراحة والتخلص من توتر النهار.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رئيسة منظمة الاحتواء العالمية تثنى على جهود "التقدم" لخدمة ذوى الاعاقات الذهنية والتوحد

جاء ذلك على هامش مشاركة رئيسة منظمة الاحتواء الشامل فى مؤتمر حول القراءة الميسرة بمكتبة الاسكندرية بدعوة من منظمه منظمة الافلا  المعنية بقيادات المكتبات الدولية   وخلال الزيارة التقت السيدة سو سوينسون السيدة مها هلالى رئيس مجلس ادارة جمعية التقدم الرئيس السابق لمنظمة الاحتواء... المزيد

سر جديد خفى في إحدى لوحات دافنشي

وأظهرت الرسومات المكتشفة في اللوحة التي يعود عمرها إلى أكثر من 500 عام، تصميمات ورسومات أولية خفية تصور "الملاك والمسيح". ولجأ الخبراء إلى تقنية تصوير متطورة للكشف عن الرسومات غير الظاهرة للملاك والمسيح، حيث أظهر التحليل الجديد للوحة أن زاوية رأس الطفل يسوع تغيرت بحيث يمكن رؤية... المزيد

القومي للإعاقة: 4 % من المجتمع يتطلعون لمتابعة المشروعات القومية

؛ من خلال ما يقوم به من افتتاحات لمشروعات تنموية كبرى ؛ والتي يبرزها الإعلام المصري توضيحا لما تقوم به مصر من جهود وردا على الشائعات المغرضة التي من شأنها محاولة إشاعة الاحباط في المجتمع .   وانطلاقا من الدور الهام الذي يلعبه الإعلام المصري في هذا الصدد ؛ فإن المجلس القومي للأشخاص... المزيد

85 طفلا من 9 دول عربية يشاركون في الملتقى الكشفى الرابع للاعلامى الصغير بلبنان

، وبتنظيم من الإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العالمية بالتعاون مع جمعية الكشاف العربي – اتحاد كشاف لبنان، والمجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس الأعلى للطفولة بلبنان، وذلك بمنشأة العزم والسعادة بمدينة سير الضنية اللبنانية.  يشارك في أعمال هذا الملتقى أكثر من 85... المزيد

القومى للمرأة يهنئ عالمات مصر المكرمات فى عيد العلم

، والدكتورة مها سعد على زكى محمود أستاذ باحث بالمركز القومى للبحوث ، بمناسبة تكريمهن من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أثناء الاحتفال بعيد العلم.   وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالتكريم الذي حصلت عليه العالمات الثلاثة لاسهاماتهن في مجالات البحث... المزيد

اترك تعليق